أفضل تطبيقات قارئ ملفات الـPDF للأندرويد

كانت تطبيقات قارئ ملفات الـ PDF دائما ما تكون صعبة الحصول عليها. فبشكل عام، هناك حالتان رئيسيتان للاستخدام لملفات PDF. أولها النشاط التجاري، حيث يمكنك إنشاء نماذج بتنسيق PDF وإلزام الأشخاص بملئها. والثاني هو لقراءة الكتب الإلكترونية. حيث يعد PDF عبارة عن ملف يمكن الوصول إليه بسهولة والذي يعمل بشكل جيد للقراءة. ولكن عادة، لا تلبي تطبيقات قارئ ملفات الـ PDF سوى حالة واحدة من اثنتين من حالات الاستخدام هذه، وفي هذه القائمة، قمنا بتجميع مجموعة من أفضل تطبيقات قارئ ملفا الـ PDF على Android لكليهما.

Adobe Acrobat Reader هو الخيار الافتراضي للكثير من الأشخاص. فهو يعمل معظم الوقت. كما يتضمن التطبيق أيضًا ميزات أخرى، بما في ذلك القدرة على وضع الملاحظات وتسجيل الملاحظات على ملفات PDF وملء النماذج وتوقيع توقيعك، كما يأتي مع دعم Dropbox و Adobe Document Cloud. كما يحصل أولئك الذين اشتركوا به على ميزات أكثر، بما في ذلك تصدير ملفات PDF إلى تنسيقات أخرى مختلفة.

يعد CamScanner واحدًا من أقوى قارئي ملفات PDF ومبدعيها. حيث يمكنه استيراد ملفات PDF. كما يمكنه أيضًا فحص المستندات الفعلية في ملفات PDF على هاتفك. ولديه مجموعة متنوعة من الميزات لتحسين عملية المسح الضوئي التي تساعد على جعل بعض الوثائق نظيفة، وواضحة. بالإضافة إلى ذلك أنه يمكنك من خلاله وضع تعليقات على ملفات PDF ومشاركتها مع أي شخص أو حتى إرسالها بالفاكس مقابل رسوم رمزية. كما تجلب النسخة المدفوعة منه  عدداً من الميزات الإضافية مثل 10 غيغابايت من مساحة السحاب وبعض ميزات التعديل وغيرها المزيد. ولكن يجب أن تعمل النسخة المجانية بشكل جيد بما فيه الكفاية لأشياء بسيطة.

طريقة جديدة لتصفح أي موقع بدون أنترنت عن طريق حفظه على شكل كتاب PDF

DocuSign هو قارئ لملفات الـ PDF للاستخدام التجاري. حيث تتمثل الوظيفة الأساسية للتطبيق في فتح المستندات والسماح لك بتعبئتها وتوقيعها وإرسالها إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه. وهذا الجزء من التطبيق مجاني. كما أنه هناك أيضا بعض الخطط للاشتراك به. فتمنحك 10 دولارات شهريًا بعض الميزات الإضافية به. كما أنه يوجد به بعض الاشتراكات الاخرى بسعر 25 دولارًا و 40 دولارًا شهريًا فقط. لكن بصراحة، لا داعي للقلق بشأن الاشتراكات إلا إذا قمت بأشياء كهذه بطريقة احترافية.

EBookDroid هو واحد من التطبيقات التابعة للمدرسة القديمة، كما أنها تطبيقات مجانية. انها تعمل جيدا كقارئ للكتاب الإليكتروني أيضا. كما يدعم التطبيق ملفات PDF و XPS و DjVU و FictionBOok و AWZ3 و EPUB و MOBI والعديد من تنسيقات الملفات الأخرى. ويوفر التطبيق دعمًا للأجهزة ذات  18:9 وخيارات تخصيص فردية لتصميم PDF واختيار النص والتعليقات التوضيحية وإلقاء الضوء وبعض الأشياء المفيدة الأخرى أيضًا. لكن هذا التطبيق لن يعمل لأغراض النشاط التجاري، لكنه جيد كما هو الحال عندما يتعلق الأمر بقراء ملفات PDF المجانية المتاحة للقراءة فقط.

كيفية ازالة كلمة السر عن ملفات PDF والتمكن من التعديل عليها

تطبيق قارئ ezPDF يفسح المجال لقارئ ملفات الـ PDF الكلية. فيمكن للتطبيق ملء مستندات PDF والتعليق عليها وإضافة بعض ميزات العرض الإضافية. هذا بجانب الكتاب الإلكتروني والوسائط المتعددة، فإنه يأتي مع دعم الصوت والفيديو وفيديو GIF المتحرك جنبا إلى جنب مع دعم EPUB في حال كان لديك أكثر من نوع واحد من الكتاب الإليكتروني. ومن الجدير بالذكر أنه من النادر العثور على قارئ ملفات الـ PDF الذي يعمل بشكل جيد لكل من الأعمال التجارية والكتب الالكترونية، وهذا التطبيق من بين هذه التطبيقات النادرة.

Fast Scanner  هو تطبيق آخر ماسح ملفات الـ PDF ضوئياً، ولكنه ليس بنفس ثقل كاميرا CamScanner. وسيقوم هذا التطبيق البسيط الأنيق بمسح المستندات ضوئيًا باستخدام كاميرا الهاتف الذكي وتحويلها إلى ملفات JPEG أو PDF للاستخدام في المستقبل. وذلك لأنه يأتي مع مجموعة متنوعة من الميزات للمساعدة في شحذ وتنظيف المسح قدر الإمكان قبل وضع اللمسات الأخيرة على أي شيء. كما يمكنك بعد ذلك استخدام أي تطبيق قارئ لملفات الـ PDF لعرضه بنفسك. وتتوفر به أيضاً معظم الميزات، وجميع الميزات المهمة في الإصدار المجاني الخاص به.

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.