أفضل تطبيقات تعلم Origami لهواتف الأندرويد والآيفون | تعلم عمل مطويّات ورقية

تطبيقات تعلم Origami ، منذ وأن كنا أطفال كان هناك بعض المهارات التي نمتلكها في عمل مطويّات ورقية، والتي تعرف بالأوريجامي. حيث هناك الكثير من المجسمات الورقية التي كنا نقوم بعملها بواسطة الورق، ولكن هذه المهارة لم تقتصر على الأطفال بل هناك من الكبار ممن يقومون بها من أجل الترفيه أو من أجل عملها للأطفال. فهناك بعض من الأشكال التي كنا نقوم بعملها وتكاد تكون محدودة. ولكن بالإمكان أيضًا عمل الكثير من المجسمات ويبقى هذا على حسب التعلم على كيفية عمل هذه المطويّات الورقية. ولهذا في هذا الموضوع سنتعرف على أفضل تطبيقات Origami لهواتف الأندرويد والآيفون.

أفضل تطبيقات تعلم Origami لهواتف الأندرويد والآيفون | تعلم عمل مطويّات ورقية

من خلال هذه التطبيق ستكتسب الطريقة الأسهل وخطوة بخطوة من أجل عمل الكثير من الأشكال المختلفة للكثير من الأشياء في هذا الكون. ولهذا يمكنكم من خلال هذه التطبيقات تعلم الأوريجامي بكل سهولة بدون أي تعقيدات تذكر.

تطبيق How to Make Origami

تطبيق How to Make Origami

يعتبر تطبيق How to Make Origami واحد من أبرز وأسهل التطبيقات التي تساعد مستخدميها على تعلم كيفية عمل المطويّات الوريقة بكل سهولة. حيث يقدم التطبيق خطوات سهلة جدًا وخطوة بخطوة أجل عمل العديد من الأشكال المختلفة بواسطة الورق. حيث يضم التطبيق العديد من الأشكال من هذه الطبيعة مثل الطيور والحيوانات والأثاث والزهور وغيرها من الأشكال الأخرى. ستجد كافة الأشكال هذه مقسمة داخل التطبيق على شكل عدة أقسام فيمكنك الاختيار من بين الأقسام الخاصة بهذه الأشكال. يمكنك تكرار الخطوات في التطبيق من أجل الوصول إلى درجة التمكن، كما ويمكنك الانتقال من خطوة لأخرى بشكل سلسل بل ويمكن العودة إلى الخطوة السابقة في حال أخطأت.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

Advertisements

تطبيق Paper Origami 2020

تطبيق Paper Origami 2020

تطبيق آخر من التطبيقات المميزة والذي يعتبر من أفضل تطبيقات تعلم Origami لهواتف الأندرويد. بخلاف التطبيق الآخر، يحتوي هذا التطبيق على دروس تعليمية على شكل صور وفيديو. كما ويعد قسم الصور في التطبيق أساسيًا جدًا، وذلك بتعليمك الخطوات الخاصة بعمل مطوية معينة بالورق لديك. يحتوي التطبيق على العديد من الأشكال منها أشكال عادية وكذلك أشكال ثلاثية الأبعاد. إلى جانب ذلك فهو يتوفر على فيديوهات خاصة بمشاهدة طرق عمل الأوريجامي من قبل متخصصين في هذا المجال. وهي فيديوهات مدمجة في التطبيق من قنوات اليوتيوب.

يحتوي التطبيق على أقسام لكل من المستخدمين المبتدئين والمتوسطين. علاوة على ذلك ، فأنت لست مقيدًا بالأشكال الأساسية فقط. يمكنك العثور على مقاطع فيديو عن الأزياء ، وديكور المنزل، وأفكار الهدايا، وما إلى ذلك أيضًا. إذا لم يكن أطفالك مهتمين بالمطويّات الورقية أوريجامي، فربما يكون استعراض قسم البوكيمون لهم مفيدًا. المشكلة الوحيدة هي أن التطبيق يطالبك بإعلانات فيديو يمكن تخطيها بعد خمس ثوان. التطبيق متاح لهواتف الأندرويد فقط، بشكل مجاني.

تحميل التطبيق للأندرويد

تطبيق Paperama

تطبيق Paperama

في الحقيقة هذا التطبيق ما هو إلا مجرد لعبة يمكنك محاكاة الأوريجامي من خلال الهاتف فقط. كما نعلم أن الأوريجامي أو المطويّات الورقية تستنفذ من الكثير من الورق، فهذا التطبيق سيوفر علينا ذلك من خلال استخدام ورق افتراضي والعمل على تعلم الأوريجامي بشكل افتراضي. يتميز هذا التطبيق بالكثير من الأشكال المختلفة التي يضمها. فهناك أشكال حيوانات وزهور وأثاث وغيرها مما هو ممكن من البيئة المحيطة. يتم ارشادك في هذا التطبيق بكل خطوة يجب عليك القيام بها مع هذه الورقة الافتراضية. وليس هذا فحسب، بل يمكنك ان تطبق تلك الخطوات من خلال ورق حقيقي لديك في المنزل وتعلم عمل هذه الأشكال ومهارة الـ Origami بشكل عام. تحتوي اللعبة على العديد من المستويات والتي يصل عددها إلى أكثر من 96 مستوى. ويمكن التراجع عن الخطوات الخاطئة في اللعبة بل والحصول على تلميحات في حال تصعبت الأمور لديك.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

اقرأ أيضًا: تحميل لعبة وصلة أفضل ألعاب الكلمات المتقاطعة

تطبيق Skilled Origami

تطبيق Skilled Origami

تطبيق آخر من تطبيقات تعلم Origami والذي يتميز بأنه تطبيق ذا مستوى متقدم من المهارة. حيث في حال وجدت أن القيام بعمل المطويّات الورقية البسيطة قد أصبح شيء سهل بالنسبة لك، فقد تجد أنه لا بد من خوض مغامرة أفضل لتعلم أشياء أكثر صعوبة. حيث من خلال هذا التطبيق ستتمكن من تعلم عمل ديناصورات وغواصات وسفن ومركبات فضاء وغيرها الكثير من الأشكال التي تبدو للمستخدمين المبتدئين هي صعبة جدًا. ولكن المميز في تطبيق Skilled Origami أنه يمكنك من تعلم عمل هذه الأشكال خطوة بخطوة وذلك من أجل الوصول إلى الشكل المطلوب بشكل مميز وبإيجادة صحيحة. المشكلة الوحيدة أن هذا التطبيق هو متوفر لهواتف الآيفون فقط ولا يتوفر لهواتف الأندرويد.

 

Advertisements

إقرأ أيضًا
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.