أفضل تطبيقات التركيز لنظام Android للحد من استخدام الهاتف

تطبيقات التركيز لنظام Android ، جعلت العالم الرقمي من حولنا من الصعب علينا التركيز على الأشياء المهمة التي يجب علينا القيام بها. لقد شكل الاستخدام المفرط للهواتف الذكية العديد من الحواجز العقلية للمراهقين والبالغين. ومنها عدم القدرة على التركيز، والمشاكل المتعلقة بالرؤية، والصداع، وقصر مدى الانتباه وهي بعض الآثار السيئة للاستخدام المفرط للهواتف الذكية. وبالتالي، من الضروري للغاية التحكم في استخدامنا اليومي للهواتف الذكية. حيث بدأت العديد من شركات الهواتف الذكية مثل Samsung في دمج تطبيقات FOCUS التي يمكن أن تساعدك في الحد من استخدام الهاتف. ومع ذلك، إذا لم يكن هذا التطبيق بهاتفك بالفعل، فلا داعي للقلق. هناك عدد كبير من تطبيقات التركيز المتاحة في متاجر التطبيقات لمساعدتك على تقليل استخدام الهاتف. فيما يلي قائمة بأفضل تطبيقات التركيز للحفاظ على التركيز.

أفضل تطبيقات التركيز لنظام Android للحد من استخدام الهاتف

تستخدم تطبيقات التركيز هذه مقاييس مثل مؤقتات التطبيقات وأجهزة توقيت الوسائط الاجتماعية لتقليل استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وما إلى ذلك للحد من استخدام الهاتف.

تطبيق Social Fever

تطبيق Social Fever

على رأس القائمة لدينا الحمى الاجتماعية أو Social Fever. حيث يعتبر تطبيق Social Fever هو أحد أكثر التطبيقات فعالية والأكثر استخدامًا لمساعدتك على تقليل استخدام الهاتف. يقدم هذا التطبيق ميزات مختلفة مثل الحد من استخدام سماعة الرأس إلى 30 دقيقة في اليوم، والحد من وقت الشاشة، وتذكيرك بشرب الماء، وتعيين مؤقتات محددة للتطبيقات، وما إلى ذلك لتقليل استخدام الهاتف. تتميز واجهة المستخدم الخاصة بتطبيق Social Fever بالحيوية مع مزيج من اللونين الأخضر والأبيض. أيضًا، يمكنك وضع أهداف محددة لتحفيزك على الالتزام بها وخلال سقف محدد. و يتوفر هذا التطبيق مجانًا على متجر Play ويستحق التجربة إذا كنت تبحث عن تطبيقات Focus Apps لجهاز Android الخاص بك.

تحميل التطبيق

تطبيق Forest: Stay Focused

تطبيق Forest: Stay Focused

يجب أن أعترف بأن Forest هو التطبيق الأكثر ذكاءً في هذه القائمة. يضع تطبيق Forest روحك التنافسية ومعنوياتك للتأهل لمهمة ما لاستخدامها. يعمل تطبيق Forest من خلال المساعدة في الحفاظ على التركيز وتقليل استخدام الهاتف بمساعدة الأشجار في التطبيق. من خلال هذا التطبيق، لا تحدد الأهداف، بل تزرع الأشجار. كل يوم في الصباح تزرع شجرة. تنمو الشجرة طوال اليوم. إذا قمت بعمل جيد على مدار اليوم وحافظت على وقت الشاشة ووقت التطبيق إلى الحد الأدنى، فستعود إلى المنزل للعثور على شجرة خضراء مورقة كاملة النمو. إذا لم تفعل ما هو جيد، على العكس من ذلك، ستأتي إلى شجرة شاحبة ميتة. يمكنك إنشاء غابة خضراء مورقة لنفسك تضم كافة أهدافك.

هذا التطبيق يدغدغ أعصابنا بذكاء ويحفزك على الالتزام بروتينك وتقليل استخدام الهاتف. يمكنك أيضًا ضبط مؤقتات التطبيق وتتبع تقدمك وغير ذلك الكثير. يسمح لك هذا التطبيق أيضًا بإحضار أصدقائك ويتيح لك إنشاء الغابة بشكل تعاوني. كما أنه يدفع الروح التنافسية للالتزام بالروتين والحفاظ على التركيز.

تحميل التطبيق

اقرأ أيضًا: أفضل 4 أدوات تساعدك على التركيز أثناء العمل من المنزل وإنجاز أعمالك بسرعة

تطبيق Engross

تطبيق Engross

Engross هو تطبيق آخر يساعدك على الاستمرار في التركيز في العمل وتقليل استخدام الهاتف. فإذا كنت قد قرأت كتب المساعدة الذاتية، فهناك طريقة للتركيز على المكان الذي ستكتب فيه أو تقول آسف في كل مرة تشتت انتباهك. يساعد تطبيق Engross على تتبع الأوقات التي تشتت انتباهك من أجل فرض الإلهاء المنتظم. يعد Engross تطبيقًا آخر يستخدم على نطاق واسع، وهو مشهور بواجهة وميزات سهلة الاستخدام.

يأتي Engross مزودًا بمؤقت التطبيقات، وقائمة المهام، والمخطط اليومي، وإنشاء مهام مخصصة، وما إلى ذلك. تساعدك هذه الميزات على الاستمرار في التركيز أثناء العمل. كما أنه يتميز بأداة رائعة تتيح لك دمج مؤقت التطبيق في قائمة المهام. عندما يحين وقت مؤقت معين، فإنه سيحسب مدى تركيزك أثناء المهمة، اعتمادًا على عدد المرات التي استخدمت فيها هاتفك في الوقت نفسه.

تحميل التطبيق

تطبيق Focus – Be Productive

تطبيق Focus – Be Productive تطبيقات التركيز لنظام Android

هذا التطبيق هو وضع التركيز البسيط. إنه يهدف إلى مساعدتك على التركيز بشدة على مهمة محددة. يتميز بمؤقت لمساعدتك في قياس الوقت الذي كنت تركز فيه بشدة على المهمة. حيث يساعد في إيقاف إشعارات الهاتف مؤقتًا أو وضع الغفوة أثناء التركيز. يمكنك أخذ فترات راحة بينهما للتحقق من شيء مهم. ومع ذلك، فإن فترات الراحة متاحة لمدة دقيقة واحدة في وقت واحد. إنه تطبيق بسيط إلى حد ما مع واجهة مستخدم بسيطة إلى حد ما. ومع ذلك، فإنه لا يوفر أجهزة ضبط الوقت الخاصة بالتطبيق وأجهزة توقيت مواقع التواصل الاجتماعي لتقليل استخدام الهاتف. لكن يمكن أن يكون هذا التطبيق مفيدًا بشكل كبير للطلاب والأشخاص الذين يعملون في المشاريع حيث يحتاجون إلى وقت هادئ وخالٍ من الانحرافات لأنفسهم.

تحميل التطبيق

يهمك أيضًا: 5 أدوات تساعدك على التركيز أثناء العمل من المنزل والتخلص من الملل

تطبيق Focus Booster

تطبيق Focus Booster تطبيقات التركيز لنظام Android

يعتبر تطبيق Focus Booster هو تطبيق مؤقت آخر مشابه للتطبيق المذكور أعلاه. يوفر تطبيق Focus Booster، على غرار التطبيق أعلاه، مؤقتًا يتم خلاله إيقاف جميع الإشعارات مؤقتًا وكتم صوتها لمساعدتك على التركيز على المهمة الحالية. ويساعدك على الحد من استخدام الهاتف في الوقت الذي تعمل فيه على شيء مهم للغاية ولا يمكنك تحمل فقدان التركيز. وبذلك تساعد تطبيقات مثل هذه أيضًا على تحسين مدى انتباهك وهو أمر مفيد لعقلك ويبقيك مسترخياً ونشيطاً.

تحميل التطبيق

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.