أفضل بدائل جوجل إيرث لعام 2021 | خدمات بديلة لـ Google Earth

بدائل جوجل إيرث لعام 2021 ، التطورات المتعددة في مجال أجهزة الكمبيوتر لم تبسط حياتنا اليومية فحسب، بل جعلت أيضًا الكثير من الأشياء الرائعة ممكنة. سواء كنت تريد البحث عن أي شيء، أو الانغماس في برامجك المفضلة أو غيرها من المهام الأخرى، أو حتى كتابة روايتك التي تريد أو القيام بأي شيء آخر. فستجد أن هناك موقع ويب أو تطبيق أو برنامج متاح لذلك. وبفضل التطبيقات الرائعة مثل خرائط Google و Google Earth، يمكنك رؤية أي مكان في العالم تقريبًا، أمام جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأنت جالس في منزلك. حيث أن هذه الخدمة أصبحت لا تقتصر على تطبيق جوجل إيرث فحسب. بل هناك العديد من الخدمات الأخرى المماثلة لها. وفي هذا الموضوع سنستعرض أفضل بدائل جوجل إيرث لعام 2021.

أفضل بدائل جوجل إيرث لعام 2021 | خدمات بديلة لـ Google Earth

على الرغم من أن Google Earth رائع، إلا أن هناك بعض الخيارات الأخرى التي يمكن أن تساعدك في القيام بنفس الأشياء. فإذا كنت تبحث عن بدائل أفضل تطبيقات وخدمات بديلة لـ Google Earth، فتابع قائمة الخدمات والبرامج أداناه والتي تقدم ذات المهمة أيضًا.

موقع Zoom Earth

موقع Zoom Earth

يعد موقع Zoom Earth أحد أفضل البدائل لبرنامج Google Earth لمجرد أنه لا يستخدم الكثير من خدمات Google لرسم خرائط البيانات ومع ذلك يقدم صورًا رائعة لكوكب الأرض. على غرار برنامج Google Earth، يعتمد Zoom Earth على متصفح الويب ويعرض معلومات في الوقت الفعلي عن الطقس والعواصف وحرائق الغابات والمزيد. أفضل جزء هو أنه يمكنك رؤية مناظر جوية عالية الدقة للعديد من الأماكن. وكل ذلك في خريطة قابلة للتقريب لأي جزء في الأرض والحصول على دقة صور عالية. علاوة على ذلك، تمامًا مثل Google Earth، يتيح لك Zoom Earth أيضًا رؤية تاريخ الصور لمكان معين. حيث قد تمكنت من رؤية صور جوية لعام 2002 لمنطقتى وهو أمر مذهل وجودة الصورة كانت مرة أخرى أفضل بشكل كبير من Google Earth. الموقع مجاني ويعرض كافة المزايا بشكل مجاني لمستخدميه، فلا حاجة إلى دفع أي رسوم.

رابط الموقع

اقرأ أيضًا: لحظة الاقلاع وسرعة الطائرة,ارتفاعها ووقت الوصول اعرفه من هنا

برنامج NASA World Wind

برنامج NASA World Wind

إذا كان هناك شيء يحمل اسم وكالة الفضاء الأمريكية ناسا ويدعمها، فلا يوجد ما يشكك في حقيقة أنه سيكون شيء جيد جدًا. وعلى هذا النحو، فإن برنامج NASA World Wind مفتوح المصدر وهو واحد من أفضل بدائل جوجل إيرث التي يمكنك العثور عليها. تجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج عبارة عن مجموعة أدوات تطوير تعتمد على Java. وتستهدف بشكل أساسي المطورين، الذين يمكنهم استخدامها لإنشاء تطبيقات باستخدام البيانات. والتي هي (صور الأقمار الصناعية والخرائط الطبوغرافية وما إلى ذلك). حيث أن كل هذه البيانات مقدمة من وكالتي NASA و USGS. يتم دعم أنواع مختلفة من عناصر التحكم في البرنامج. ومنها التكبير والإمالة وصولًا إلى مجموعة كبيرة من الصور عالية الدقة. تحتوي قاعدة البيانات الخاصة بالبرنامج على الملايين من أسماء الأماكن، والحدود السياسية، وحتى خطوط الطول والعرض. كل هذه الميزات المتقدمة تجعل NASA World Wind أفضل بديل لبرنامج Google Earth Pro.

تحميل البرنامج

برنامج Marble

برنامج Marble

بغض النظر عن المكان الذي ترغب في زيارته على كوكب الأرض، سوف يساعدك برنامج Marble في الوصول إليه. يحتوي بديل Google Earth القوي هذا على أوضاع عرض متعددة. والتي يمكن استخدامها لعرض الأرض ليس فقط ككرة أرضية ثلاثية الأبعاد. ولكن أيضًا لتسليط الضوء على ميزاتها الطبوغرافية، ومناظر الشوارع، وحتى بيانات درجة الحرارة وهطول الأمطار. يتم تحسين ذلك من خلال معلومات مثل الصور وتحديثات حركة المرور. وكل هذا في الوقت الفعلي والبحث عن العناوين عبر الإنترنت دون اتصال. في الواقع، يحتوي برنامج Marble أيضًا على ميزات التوجيه والتنقل خطوة بخطوة بإنترنت أو بدون. التطبيق نفسه صغير الحجم إلى حد ما. حيث يتم تثبيته بدون أي مجموعات بيانات إضافية. كما ويمكنك أيضًا عرض نماذج للقمر والكواكب الأخرى من خلال هذا البرنامج. حيث يمكنك استعراض هذه الكواكب بالتفصيل وبصورة تقريبية جدًا للواقع.

تحميل البرنامج

اقرأ أيضًا: موقع وتطبيق FlightRadar24 لمتابعة الرحلات الجوية بالبث الحي

برنامج Google Street View

برنامج Google Street View

تتمثل إحدى أكبر ميزات برنامج Google Earth في أنه يتيح لك رؤية عرض ثلاثي الأبعاد عالي الجودة للأماكن الشهيرة مثل برج إيفل وجبل إيفرست وتاج محل والمزيد. حددت Google على وجه التحديد هذه الأماكن الشهيرة ورسمت صورًا جوية ونقاط بيانات ثلاثية الأبعاد لمنحك جولة افتراضية في ذلك المكان. يمكنك الحصول على تجربة مماثلة وأكثر مع Google Street View. نعم، إنها خدمة Google أخرى ذات هدف مشابه تقريبًا. ولكن كما يوحي الاسم، فإنها تأخذك عن بُعد إلى شوارع العديد من الأماكن ليست الشائعة منها فقط حول العالم. لقد تم استخدام هذه الخدمة في الماضي وأثبتت نجاعتها بشكل كبير. فيما تمكنت ميزة التجوّل الافتراضي من Google من إظهار الأماكن المحيطة في عرض بانورامي رائع بزاوية 360 درجة. هذه الخدمة متاحة لكل من هواتف الأندرويد والآيفون بشكل مجاني. حقًا يستحق هذا التطبيق أن يكون أحد أفضل بدائل جوجل إيرث لعام 2021.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
2 تعليقات
  1. وحيد محمد يقول

    شكرا أ/ حسن على هذه المعلومات القيمة والعرض الشيق

    1. Hassan Ali يقول

      العفو أستاذ وحيد، سعيد جدًا بتعليقك وبصمتك الرائعة

التعليقات مغلقة.