أفضل بدائل تطبيق واتس آب التي تحترم خصوصيتك | تطبيقات مراسلة فورية

بدائل تطبيق واتس آب ، اذا كنت تقرأ الأخبار التقنية في هذه الفترة بالتحديد، فقد تعلم أن تطبيق WhatsApp قام مؤخرًا بتحديث شروطه وسياسة الخصوصية الخاصة به. وفقًا للسياسة المنقحة التي يدعيها مالكي التطبيق، يطالب واتس آب الآن بمشاركة بياناتك مع تطبيق Facebook والخدمات الخاصة بهذه الشركة بالشركة كافة. إذا لم تكن راضيًا عن التغييرات، فمن الأفضل أن تبدأ في استخدام بدائل تطبيق واتس آب الرائعة وذات ميزات افضل من هذا التطبيق. اعتبارًا من الآن، هناك الكثير من بدائل WhatsApp المتاحة على متجر Play والتي تأخذ الأمان والخصوصية على محمل جدي. وفي هذه القائمة نستعرض لكم أفضل تطبيقات بديلة للواتس آب.

أفضل بدائل تطبيق واتس آب التي تحترم خصوصيتك | تطبيقات مراسلة فورية

قمنا بتجميع لكم قائمة بهذه التطبيقات التي تعتبر هي الأفضل من بين كافة تطبيقات المراسلة الفورية الأخرى. حيث أن هذه التطبيقات تهتم بالدرجة الأولى بخصوصية مستخدميها وهذا لتجنب أن يعاني هؤلاء المستخدمين من أي مخاطر محدقة بهم.

تطبيق Telegram

تطبيق Telegram

يعد تطبيق Telegram هو بالتأكيد أفضل تطبيق مراسلة فورية عندما يتعلق الأمر ببدائل WhatsApp. حيث يستعمله الكثير للتواصل بفضل ما يميزه ويوفره من ميزات للمستخدمين. وسبب إدراجنا تطبيق تليجرام Telegram في رأس هذه القائمة هو أنه يقدم ميزات أفضل من تطبيق WhatsApp. فباستخدام Telegram. حيث يمكنك تبادل ملفات يصل حجمها إلى 1.5 جيجابايت. أيضًا، يتيح تطبيق تليجرام للمستخدمين إنشاء مجموعات تضم ما يصل إلى 200000 عضو. وهو مساعد في مجال العمل أيضًا كالتسويق وغيرها. لأنه يركز بشكل أكبر على المجموعات بدلاً من الدردشات الفردية.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

Advertisements

تطبيق Signal Private Messenger

تطبيق Signal Private Messenger

يعتبر تطبيق Signal Private Messenger هو تطبيق مراسلة فورية يأخذ الأمان والخصوصية على محمل الجد. إذا تحدثنا عن ميزات تطبيق سيجنال، فإنه يسمح لك بتبادل الرسائل النصية مع كل من ترغب في التواصل معهم وتمتلك ارقامهم بالتحديد. وإجراء مكالمات صوتية وفيديو، وما إلى ذلك. أيضًا هناك العديد من المميزات الأخرى للخصوصية والأمان مثل قفل التطبيق، وحظر التقاط الشاشة، وتشويش الوجوه وغيرها الكثير من المزايا الأخرى. ولعل أن التطبيق استخدم في فترة من الفترات في فترة ثورات الربيع العربي في احد الدول العربية لتجنب أي اختراق لخصوصية المستخدمين!!.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Discord

تطبيق Discord

على مر السنين، عُرف تطبيق وخدمة Discord بأنه أفضل منصة للدردشة بين الأصدقاء والمهتمين بمجال الجيمنج بالتحديد. ومع ذلك، فإن Discord ذا قدرات أقوى وأكثر بكثير مما تعتقد. فباستخدام ميزة الرسائل الشخصية في ديسكورد، يمكنك إرسال رسائل نصية ورموز تعبيرية وصور متحركة GIF وصور شخصية وفيديوهات وما إلى ذلك. كما يتيح لك إجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو بجودة عالية. إلى جانب ذلك، فإنه يسمح للمستخدمين بإنشاء مجموعات تضم ما يصل إلى 10 أعضاء للتواصل والتسلية كما هو موجود في تطبيق واتس اب. وهذا يجعلك قادر على الاستغناء عن الواتس اب واستبداله بهذا التطبيق المميز.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق kiki chat messenger

تطبيق kiki chat messenger

على الرغم من أنه ليس شائعًا كثيرًا، إلا أنه لا يزال تطبيق Kiki Chat Messenger أحد أفضل تطبيقات المراسلة الخاصة والآمنة التي يمكنك استخدامها اليوم ويمكن له أن يكون أحد بدائل تطبيق واتس آب. فمثل تطبيق WhatsApp، يمكنك استخدام تطبيق وخدمة Kiki Chat Messenger لتبادل الرسائل النصية وإجراء مكالمات هاتفية خاصة ومشاركة ملفات الوسائط بينك وبين جهات الاتصال التي لديك في التطبيق، وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي تطبيق كيكي أيضًا على ميزة مراسلة ذاتية التدمير Disappearing messages بحيث تحذف الدردشات تلقائيًا من كلا الطرفين بعد  فترة محددة.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق wickr me

تطبيق wickr me

يمكننا القول أن تطبيق wickr me هو أحد أفضل بدائل تطبيق واتس آب، كما انه تطبيق مراسلة فورية مخصص للأشخاص المهتمين بالخصوصية والأمان اثناء دردشتهم وتواصلهم مع الغير. من الاتصال الصوتي إلى مشاركة الملفات، كل شيء متاح في تطبيق ويكر مي فهو مشفر بالكامل ولا يستطيع احد التجسس عليك. وفقًا لقائمة متجر Google Play  يقوم تطبيق Wickr Me بتشفير رسائلك بمفتاح تشفير جديد. وباستخدام تشفير متقدم من طرف إلى طرف End-to-end encryption. بفضل هذا التشفير، حتى مالكي تطبيق Wickr Me لا يمكنهم الوصول إلى رسائلك أو قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. وهذا ما نبحث عنه وفقدناه في تطبيق واتس اب مع تحديثه. ولهذا يعد هذا التطبيق مناسب جدًا لك وأحد التطبيقات البديلة لتطبيق واتس آب.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

Advertisements

إقرأ أيضًا
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.