أفضل بدائل برنامج Audacity لتحرير الصوت لنظام التشغيل ويندوز

بدائل برنامج Audacity ، في الآونة الأخيرة ، تلقى Audacity ، وهو برنامج للحاسوب مفتوح المصدر شائع لتحرير الصوت، الكثير من الانتقادات من المستخدمين في Github و Reddit و Twitter بسبب سياسة الخصوصية الجديدة المثيرة للجدل. حيث استحوذت Muse Group على سياسة الخصوصية الجديدة في Audacity في مايو، وهي مشكوك فيها وتتعارض مع روح النظام البيئي مفتوح المصدر.

تم تحديث صفحة سياسة خصوصية Audacity في 2 يونيو 2021. ولا تسمح التغييرات لـ Audacity بجمع بياناتك الشخصية مثل IP والموقع واسم نظام التشغيل ووحدة المعالجة المركزية وما إلى ذلك فحسب، بل تسمح أيضًا لـ Audacity بمشاركة البيانات مع السلطات إذا طُلب ذلك قانونيًا . علاوة على ذلك، لم يعد بإمكان الأطفال دون سن 13 عامًا استخدام Audacity لأن جمع البيانات عن الأطفال أمر غير قانوني. لذلك، إذا كنت قلقًا بشأن خصوصيتك، فإليك بعضًا من أفضل بدائل برنامج Audacity التي يمكنك تجربتها.

شروط الخصوصية الجديدة في برنامج Audacity

أفضل بدائل برنامج Audacity لتحرير الصوت لنظام التشغيل ويندوز

بدأ رئيس قسم التصميم في شركة MuseScore، والذي يرأس أيضًا Audacity، مناقشة حول هذه المشكلة على صفحة Audacity الرسمية على GitHub. وهم يعتقدون أن هذه المحنة برمتها نشأت بسبب ضعف التواصل وأن الشركة “ليس لديها مصلحة في جمع البيانات الشخصية أو بيعها”. من الآن فصاعدًا، ستجمع Audacity بيانات القياس عن بُعد التي ستكون مستضافة ذاتيًا ويمكنك الاشتراك إذا كنت ترغب في مشاركة البيانات مع الخوادم. ويبقى أن نرى كيف تؤثر هذه السياسة على المستخدمين النهائيين أو حتى التغييرات في السنوات القادمة وسوف أقوم بتحديثها هنا عندما يحدث ذلك. وفي الوقت نفسه، هناك برامج تحرير صوتية أخرى تستحق المراجعة أيضًا.

1- لا تقم بتحديث برنامج Audacity

إذا كنت لا تستطيع تخيل حياتك بدون برنامج Audacity، فلا تقم بتحديث البرنامج أو قم فقط بتنزيل إصدار أقدم. تم إعداد تحديث “جمع البيانات” في الإصدار 3.0.3. لذا، إذا كنت تستخدم إصدارًا أقدم، فأنت في وضع آمن وبعيد كليًا عن أي عمليات اختراق. الإصدار 2.4.2 من Audacity هو آخر إصدار معروف قبل التحديث المثير للجدل والذي يمكنك تنزيله من مواقع مثل Softonic و Fosshub.

أيضًا ، لكي تكون آمنًا، يمكنك أيضًا حظر اتصال الإنترنت الخاص ببرنامج Audacity على جدار الحماية لديك أيضًا. للقيام بذلك على Windows، انتقل إلى جدار حماية Windows في لوحة التحكم. على الجانب الأيسر من النافذة التالية، انقر فوق الإعدادات المتقدمة Advanced settings. انقر فوق القواعد الصادرة Outbound Rules وقم بإنشاء قاعدة جديدة لتقييد الوصول إلى الإنترنت لتطبيق Audacity.

اقرأ أيضًا: تطبيق Moises | طريقة فصل الموسيقى عن صوت المغني وبنتيجة مذهلة

2- برنامج Dark Audacity

برنامج Dark Audacity

Audacity مجاني ومفتوح المصدر يمكّن المطورين من إنشاء النسخ الخاصة بهم المبنية على البرنامج، و Dark Audacity هو أحدهم. بكلمات بسيطة، Dark Audacity هي Audacity في الوضع المظلم ولكن بدون تتبع الخصوصية. يمكنك تسجيل الأصوات وتحرير الملفات الصوتية وتطبيق المؤثرات الصوتية على مشاريعك بكل سهولة.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي في واجهة مستخدم مظلمة وشبيهة لتلك التي في البرنامج الرسمي أودستي. نظرًا لأنه برنامج مخصص، فلا داعي للقلق بشأن تتبع بياناتك مثل الإصدار الرسمي. العيب الوحيد لهذا البرنامج هو أنه غير متوفر لنظام التشغيل macOS. ومع ذلك، فإن البرنامج التالي في القائمة يدعم كلاً من Windows و Mac.

تحميل البرنامج

3- برنامج Ocenaudio

برنامج Ocenaudio

Ocenaudio هو أحد بدائل برنامج Audacity وهو مجاني ومتاح لكل من Windows و Mac و Linux. يبدو مشابهًا لـ Audacity ولكنه أساسي بعض الشيء. من ناحية الميزات، فإنه يوفر معاينة في الوقت الفعلي للتأثيرات مما يعني أنه يمكنك ضبط التأثيرات وسماع التغييرات أثناء الضغط على أشرطة التمرير. يمكنك تحديد أجزاء متعددة من المشروع وتطبيق التأثيرات، والتعديل، والقص، وما إلى ذلك. ميزات Audacity الشائعة مثل الحد من الضوضاء، والمعادلة هي موجودة أيضًا في Ocenaudio.

تحميل البرنامج

4- برنامج Bear Audio

برنامج Bear Audio

إذا كنت تبحث عن بديل Audacity ولكنك لست مستخدمًا قويًا ومتمكنًا منه، فجرّب برنامج Bear Audio. يعتبر برنامج Bear Audio هو محرر صوت عبر الإنترنت يمكنه قص ملفاتك الصوتية واقتصاصها ودمجها وتقسيمها. يمكنك أيضًا تسجيل ملفاتك مباشرة إلى المحرر عبر الإنترنت أي أونلاين بدون برامج. ومع ذلك، على عكس Audacity، لا توجد أدوات رائعة مثل تطبيع الصوت audio normalization، وإضافة التأثيرات، والجدول الزمني متعدد المسارات، وما إلى ذلك. Bear Audio هي أداة رائعة إذا كنت تحتاج فقط إلى محرر صوت بسيط وسريع. ويمكننا اعتباره بأنه أحد أفضل بدائل برنامج Audacity البسيطة والآمنة.

تحميل البرنامج

5- برنامج WavePad

برنامج WavePad

إذا كنت من مستخدمي Audacity وتبحث عن بديل لهذا البرنامج، فجرب برنامج WavePad. كما وأن برنامج WavePad هو برنامج تحرير صوت كامل يوفر ميزات مثل التحرير متعدد المسارات والتحليل الطيفي و التخلص من الضوضاء وإزالة التشويش منه وما إلى ذلك. يمكنك تطبيق تأثيرات مثل التضخيم والتطبيع والتوازن وغير ذلك الكثير. ناهيك عن القطع القياسي، والقص، والدمج، والتقسيم، وما إلى ذلك يدعم WavePad عددًا كبيرًا من تنسيقات الصوت، ويدعم تنظيف الصوت والبحث عن جزء محدد في الصوت.

كما ويحتوي البرنامج البديل هذا على مكتبة ضخمة من المؤثرات الصوتية لتطبيقها على مقاطعك الصوتية بكل حرية. برنامج  WavePad متاح لأنظمة Windows و Mac و iPhone و Android. يمكنك الحصول عليها مجانًا ولكن هناك أيضًا نسخة مدفوعة ستمنحك إمكانية الوصول إلى مكتبة SFX الكاملة.

تحميل البرنامج

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.