أفضل المواقع لتتعرف على الموقع الجغرافي لأي عنوان آي بي IP

Internet Protocol

لاشك وان الجميع يعرف ماهو الـ آي بي IP فطالما كنت تستخدم جهاز الهاتف المحمول للاتصال بالانترنت او جهاز الكمبيوتر فلك رقم IP خاص بك في تلك اللحظة التي تتصل بها, هذا الرقم قد يكون ثابت لفترة حتى لو قمت بقطع الاتصال بالانترنت والعودة اليه مرة اخرى. وقد يتغير في الاتصال القادم بحسب متغيرات تعتمد عليها خوادم الاتصال من طرف مقدمة خدمة الانترنت.

Internet Protocol رقم الـ IP مقسم الى عدة حقول رقمية. تبدأ بالرقم الخاص بالدولة, فلكل دولة رقم معرف حصري لايمكن تكراره. ثم الرقم الخاص بمقدم الخدمة داخل الدولة ( شركة الانترنت ) ثم ينتهي هذا الرقم, بالرقم الخاص بالمشترك.

الغاية من البحث عن الموقع الجغرافي لرقم IP

في أوقات كثيرة يتوفر لدى البعض رقم آي بي ويريد ان يتعرف على الدولة التابعة له, كأن لديه عنوان موقع على شبكة الانترنت وتمكن من معرفة رقم الـ IP ويريد ان يتعرف على موقع الخادم الذي يستضيف هذا الموقع.

او ان يتوفر لديه رقم آي بي لشخص يتواصل معه على تطبيقات التواصل ويريد ان يتحقق من مصداقية من يتحدث اليه وانه بالفعل من هذه الدولة او تلك.
ثمة غايات كثيرة في الاسباب التي نلجأ اليها للتحقق من رقم الآي بي ومعرفة الموقع الجغرافي لهذا الرقم.

نستعرض هنا أفضل الموقع التي تساعدك على تحديد الموقع الجغرافي لأي عنوان IP.

أفضل المواقع لتتعرف على الموقع الجغرافي لأي عنوان آي بي IP

هذه المواقع وبمجرد الضغط على الروابط الخاصة بها ستعرض لك رقم الاي بي الخاص بك والذي تتصل من خلاله بشبكة الانترنت وتعرض تفاصيل الدولة التابع لها.
وفي مربع البحث IP location finder يمكنك لصق اي عنوان اي بي ليعمل على عرض تفاصيل هذا العنوان من حيث الدولة واسم الشركة مقدمة خدمة الانترنت لهذا الرقم.

بطبيعة الحال الروابط التالية لمواقع تقوم بنفس المقام. لكنها تختلف في آلية عرض الموقع الجغرافي وتفاصيله. من حيث عرض خريطة مصورة لموقع رقم الآي بي. وتختلف في حجم التفاصيل التي تقدمها للباحث.

WHATISMYIP.COM

TOOLS.KEYCDN.COM

IP2LOCATION.COM

WHATISMYIPADDRESS.COM

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ أيضًا

تأكد من اتصالك بالانترنت