هذه هي أفضل المواقع التي يحتاجها كل مصمم لعام 2020

أفضل المواقع التي يحتاجها كل مصمم. يعتبر عالم التصميم هو واحد من أبرز المجالات التي تعتبر اليوم ركيزة أساسية في قيام الكثير من المشاريع. حيث أن الكثير من المصممين يعتمدون في مجالهم هذا على العديد من المصادر للحصول على الموارد التي هم بحاجتها من أجل إنشاء تصميم مميز ذا شكل احترافي حول موضوع ما، ويبات الكثير من الأشخاص الجدد الذين يدخلون عالم التصميم في حيرة من أمرهم حول المواقع التي يحضر منها المصممين أدواتهم والصور والليرات المختلفة لضمها في التصميم، ولهذا أحضرنا لكم أبرز المواقع التي يستخدمها كل مصمم لعام 2020.

إذا كنت ترغب في أن تنشئ تصميم مميز ذا طابع احترافي لا بد وأنك تحتاج إلى العديد من الطبقات والصور والإضافات التي تضفي جمالًا على هذه الصورة، وتزيد من مستوى الاحترافية في التصميم، وهذه الموارد متوفرة بشكل كبير في الانترنت، ولكن طرق الحصول عليها بالنسبة للمصمم الجديد في عالم التصميم ستكون صعبة نوعًا ما، ولكن من أجل ذلك سنضع لكم قائمة بتلك المصادر أو المواقع التي تسهل عليك في تصميمك بل وحتى في كافة تصاميمك التي تقوم بها باستخدام برامج التصميم المختلفة.

إقرأ أيضًا: مواقع رائعة في مجال التصميم ستساعدك حتما إن كنت من مستخدمي الفوتوشوب

أفضل المواقع التي يحتاجها كل مصمم لعام 2020

هذه القائمة من المواقع متنوعة، ويمكن لكم الحصول على أي مما تحتاجون في عالم التصميم، من خطوط وفيكتور، وأيقونات بل وحتى صور ذات جودة عالية خاصة بالتصميم على وجه التحديد.

موقع Freepik

موقع Freepik

يعد موقع Freepik هو واحد ن أبرز المواقع التي لا غنى عنها في عالم التصميم، بل هو الموقع الأول والأكثر طلبًا لدى المصممين، وذلك بسبب توفير هذا الموقع العديد من متطلبات أي تصميم يمكنكم تخيله. فيضم الموقع صور ذات جودة عالية تصل جودتها إلى 4K وكذلك صور بصيغة Vector وليس هذا فحسب بل ويضم الموقع أيضًا العديد من مشاريع العمل على الفوتوشوب المفتوحة والتي يمكن التعديل عليها بامتداد PSD. الموقع يوفر صور وملفات مدفوعة وأخرى مجانية، فبمجرد الولوج إلى الموقع والبحث عن أي شيء ترغبون به ستجدونه متوفر في الموقع بشكل احترافي يزيد من جودة الصورة التي ترغب بتصميمها بل وحتى التسهيل عليكم في التصميم.

رابط الموقع

موقع pngtree

موقع pngtree

لا يختلف هذا الموقع كثيرًا عن الموقع السابق في الخدمة المقدمة، حيث يوفر هذا الموقع بالتحديد العديد من ملفات المشاريع المفتوحة للتصميم والتي يمكن التعديل عليها بكل سهلة عبر برنامج الفوتوشوب Photoshop. كما أنه يقدم تصاميم قد أشرف على تصميمها أكثر المصممين العالميين جدارة في عالم التصميم. إلى جانب ذلك يوفر موقع pngtree صور خاصة ببرنامج الإليستريتور والتي تتميز بأنها صور تدعم صيغة Vector وهي مثل التي يوفرها الموقع السابق، علاوًة على ذلك فالموقع يقدم للمصممين قوالب جاهزة يمكنكم فقط التعديل عليها بالشكل المطلوب والتمتع بالنتيجة النهائية. الموقع يحتاج إلى عضوية مدفوعة، ولكنه يوفر لكم كل يوم للحساب الواحد عدد تنزيلات اثنين لتجربة الموقع.

رابط الموقع

موقع remove.bg

موقع remove.bg

انتشر هذ الموقع منذ مدة بشكل كبير، وذلك بسبب الإمكانيات الهائلة التي يقدمها هذا الموقع على وجه التحديد، وذلك في أنه يمكنكم من إزالة الخلفية من أي صورة بدون الحاجة إلى أي برامج تصميم، وتخليصكم حتى من عناء قص الصور وإزالة الخلفية منها. فيكفي فقط رفع الصورة التي تريدون إزالة الخلفية منها إلى الموقع، ومن ثم السماح للموقع بإزالة الخلفية من الصورة بشكل ذكي وبالاعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعي، فالنتيجة التي ستحصلون عليها من خلال هذا الموقع ستكون احترافية جدًا وذات جودة عالية موضحًا فيها أهم تفاصيل تلك الصورة التي تم قصها، كما لو أن شخص محترف قام بقص تلك الصورة.

رابط الموقع

إقرأ أيضًا: طريقة ازالة الخلفية من الصور بدون برامج

موقع tinypng

موقع tinypng

يواجه الكثير من المصممين وغير المصممين مشاكل في رفع وارسال الصور ذات الحجم الكبير، وكذلك الصعوبة في رفع تلك الصور إلى الكثير من المنصات واستغراقها الكثير من الوقع أثناء الرفع، ولكن هذا الموقع سيقوم بحل هذه المشكلة من جذورها، وذلك من خلال ضغط الصور ذات الحجم الكبير وضغطها إلى حجم أقل ولكن بدون التأثير على الجودة. فهذا الموقع يعتمد عليه الكثير من الأشخاص حول العالم في ضغط الصور بشكل عام وتقليل حجمها وبشكل مجاني.

رابط الموقع

إقرأ أيضًا: أفضل 5 تطبيقات لتقليل حجم الصور بدون التأثير على جودتها لهواتف الأندرويد

موقع flaticon

موقع flaticon أفضل المواقع التي يحتاجها كل مصمم

من أكثر مواد التصميم التي يعتمد عليها المصممون عليها هي الأيقونات، حيث يبحث الكثير من المصممين على الأيقونات بشكل عام من أجل إضافتها إلى تصاميمهم المختلفة وذلك بهدف الخروج بالفكرة الرئيسية من التصميم. ومن خلال موقع flaticon الأبرز والأكثر استخدامًا لدى أي Designer سيكون بالإمكان الحصول على ما يزيد عن 3 ملايين أيقونة مختلفة وذات دلالات ومعاني مختلفة لأي مجال وبشكل مجاني، ولكن هناك بعض من تلك التصاميم التي لا بد من دفع إشتراك بأي من باقات الموقع من أجل الحصول عليها أسوًة بباقي المواقع الأخرى.

رابط الموقع

موقع arbfonts

موقع arbfonts أفضل المواقع التي يحتاجها كل مصمم

يكاد لا يخلو أي تصميم من وجود الخطوط، حيث يشكل الخط الركيزة الأساسية في أي من التصاميم التي يتم تصميمها من قبل المصممين، ولهذا يبحث دائمًا المصممون عن أفضل الخطوط من أجل إضافاتها إلى تصاميمها بحيث تخرج بشكل جذاب ومتناسق مع الصورة التي يتم تصميمها. ولهذا يعتبر موقع arbfonts هو أحد أبرز مكاتب الخطوط التي يمكن لكم تصورها في توفير الخطوط العربية بشكل خاص، كما ويوفر لكم الموقع إمكانية تجربة أي خط قبل تحميله وإضافته إلى برامج التصميم في الحاسوب، بل ويمكن تحميل تلك الخطوط بشكل مجاني بدون أي اشتراكات.

رابط الموقع

إقرأ أيضًا: أفضل المواقع لتحميل الخطوط العربية والإنجليزية

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.