أفضل التطبيقات لحفظ كلمات السر الخاصة بك

يمتلك الكثيرون منا العديد من الحسابات في الكثير من المواقع ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة، ولكن للأسف معضلته الأساسية تكون في إدارة كلمات المرور الخاصة بها، وذلك حتي تكون قوية لدرجة كبيرة لا يُمكن اختراقها. نقدم لك خلال هذا الموضوع قائمة بأفضل التطبيقات التي ستمكنك من إدارة كلمات المرور لهاتفك لعام 2020.

أفضل تطبيقات إدارة كلمات المرور 2020

Advertisements

أحد أكبر المشكلات التي تواجه كافة مستخدمي الإنترنت هي إمكانية تذكر الكثير من كلمات السر المختلفة للعديد من الحسابات، وهذه المشكلة تؤدي في بعض الأحيان عند نسيان كلمات المرور إلي غلق الحساب أو إيقافه بشكل مؤقت بهدف التحقق من صاحبه نظراً لأنك أدخلت كلمة المرور أكثر من مرة بشكل خاطئ.

ومن المعروف أننا في عصر التطور فإنه يتوفر الحل الأمثل لكل من يواجه هذه المشكلة على الإطلاق، وهي من خلال استعمال تطبيقات إدارة كلمات المرور، تلك التي ستمكنك من تسجيل الدخول مباشرةً بدون الحاجة إلي كتابة كلمة المرور في كل مرة، وذلك عبر ميزة (الملء التلقائي).

تتوافر هذه التطبيقات لكافة أنظمة التشغيل المختلفة (ويندوز/ ماك/ أندرويد/ آيفون).

تتميز هذه التطبيقات بأنها تأتي على مستو عال من البرمجة الآمنة التي تستعمل تقنيات معقدة في تشفير القيم الداخلة إليها لحفظ كلمات المرور في مكان آمن حتي لا يُسبب إمكانية اختراقها بسهولة. في حالة أنك تُنشئ حساباً جديداً ولا تعرف أي كلمة مرور تختار فدع التطبيق يكتبها نيابة عنك والتي ستكون غير قابلة للاختراق أبداً بنسبة 99%.

1) تطبيق LastPass

إن كنت تبحث عن أفضل تطبيقات إدارة كلمات المرور المجانية ذات احترافية عالية، فإننا ننصحك باستعمال تطبيق LastPass، وذلك لأنه يتميز بـ:

Advertisements

  • توافر الكثير من العروض على النسخة المجانية
  • النسخة المدفوعة ذات سعر رخيص 36$ كل سنة
  • متوافق مع جميع أنظمة التشغيل (الماك/ الويندوز/ الأندرويد/ الآيفون/ الآيباد/ إضافات للمتصفحات)

يوفر لك الإصدار المجاني من التطبيق إمكانية تخزين كلمات المرور، كما أنه يُمكنك من القدرة على مزامنتها على أي حساب لك في أي سحابة تخزينية على الإنترنت، وذلك حتي تضمن عدم فقدان كلمات المرور بتاتاً.

  • يُمكنك التطبيق كذلك من القدرة على مشاركة (بيانات الدخول) مع أي شخص بشكل مباشر بنقرة واحدة

يُمكنك شراء النسخة المدفوعة التي توفر لك:

  • رسومات سنوية: 36$
  • إمكانية مشاركة بيانات الدخول أكثر من مرة مع أكثر من شخص
  • إمكانية استعمال مُنشئ كلمات المرور الاحترافية YubiKey
  • تحصل على سعة تخزينية بحجم 1GB مشفرة وآمنة

زيارة موقع LastPass

2) تطبيق 1Password

هذا التطبيق موجه خصيصاً لكل من يبحث عن تطبيق ثقة يقوم باستعماله في عملية إدارة كلمات المرور للكثير من الحسابات المختلفة.

يتميز تطبيق 1Password بكونه أكثر أماناً وخصوصيةً مقارنةً بأي تطبيق آخر، كما أنه أفضلها للقيام بهذه المهمة إذ أنه يُمكنك من القدرة على الولوج إلي كافة حساباتك وخدمات باستعمال كلمة سر. ويدعم التطبيق الكثير من المنصات والأجهزة المختلفة.

  • نسخة تجريبية
  • رسوم اشتراكات سنوية 35.88$
  • يدعم أنظمة تشغيل (الويندوز/ الماك/ اللينكس/ ChromeOs/ الآيفون/ الأندرويد/ الآيباد/ إضافات للمتصفحات)

لا يتوفر التطبيق على نسخة مجانية للأسف وإنما تكون نسخة تجريبية محدودة، بعد ذلك يلزم عليك أن تقوم بتحديد الخطة والاشتراك بها، يُمكنك استعمال التطبيق كنسخة تجريبية لمدة 30 يوماً، قبل أن تقوم بالاشتراك في أي خطة من خططهم.

بالنسبة إلي العرض 36$ فهو يوفر لك:

  • 1GB وحدة تخزينية
  • إمكانية الولوج إلي YubiKey من خلال (تسجيل الدخول بخطوتين)

يتطلب التطبيق السماح له بالولوج لبعض البيانات الحساسة حتي يُمكنه أداء عمله على أكمل وجه.

زيارة موقع 1Password

إقرأ أيضًا:

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.