أغلى 5 لوحات NFTS في العالم | لن تصدق هذه الأسعار الخيالية

أغلى 5 لوحات NFTS في العالم ، تعد تقنية NFTs الآن أحدث اتجاه في عالم التشفير والذي تسبب في استمراره هو وجوده في عالم الفن. سواء أعجبك ذلك أو كرهته، يثبت المفهوم أن الملكية الرقمية لها طلب حقيقي، والبعض على استعداد لدفع الملايين مقابل ذلك. إذن ها هي أغلى 5 NFTs حتى الآن. أسواق العملات المشفرة “تعج” بما يسمى بالبيع بالتجزئة والشركات فالآن تتطلع البلدان إلى شراء البيتكوين والاستثمار في هذه العملة. لكن التشفير هو أكثر بكثير من مجرد خدمة مالية، وقد أثبتت Ethereum ذلك من خلال إنشاء مكان لما يسمى بالفن الرقمي. ففي هذا الموضوع ستنذهل من تقنية NFTS والأموال الطائلة التي تدفع في بعض اللوحات الرقمية النادرة. حيث سنتعرف معًا على أغلى 5 لوحات NFTS تم بيعها في العالم.

أغلى 5 لوحات NFTS في العالم | لن تصدق هذه الأسعار الخيالية

هذه الأسعار لربما ستسبب صدمة بالنسبة لك، ولكن أجزم لك أن هذه التقنية الحديثة هي من التقنيات التي ستفرض نفسها بقوة في السنوات القادمة. فسبق وأن تحدثنا بشكل مفصل عن NFT في موضوع سابق عبر موقع عربي تك.

لوحة Beeple – the First 5000 Days

لوحة Beeple – the First 5000 Days أغلى 5 لوحات NFTS في العالم

أغلى NFT حتى الآن هوThe First 5000 Days  وهي من تصميم Beeple، وهو أحد أشهر فناني NFT في العالم. يبدو العمل وكأنه ملصقة لأنه يجمع بين 5000 قطعة فنية، في لوحة واحدة تم إنشاؤها لكل يوم من أيام حياته المهنية. أقامت Sotheby’s المزاد على القطعة وأصبح Beeple واحدة من أعلى الفنانين قيمة على مستوى العالم بمجرد الانتهاء من المزايدة. حيث تم بيع اللوحة في النهاية بمبلغ إجمالي قدره 42329،5 ETH أو 69 مليون دولار.

كما وتم عقد اتفاق لاقتناء القطعة بين كلٍ من Justin Tron، مؤسس TRX، و Metakovan، مؤسس Lendroid و Portkey Technologies. وأخيرًا، تم منح المزاد للفائز وهو إلى Metakovan (الاسم الحقيقي Vignesh Sundaresan). لاحظ أن Beeple لديه العديد من القطع الفنية التي لها تقييمات عالية جدًا وبالتالي يجب أن يكون جزءًا من هذه القائمة. من بين تلك القطع الفنية Ocean Front، التي بيعت بمبلغ 6 ملايين دولار، و Crossroads، التي بيعت بمبلغ 6.6 مليون دولار.

لوحة CryptoPunk 7523

لوحة CryptoPunk 7523

CryptoPunks والتي تسمى أيضًا “Rolex of NFTs” حيث يُنظر إليها غالبًا على أنها رموز حالة خاصة بالمستثمرين الأثرياء. نظرًا لكونها واحدة من أقدم شبكات NFT على سلسلة Ethereum blockchain، فقد تم تقييم 10000 منها الآن بسعر مرتفع. ومع ذلك ، فإن بعض CryptoPunks أكثر قيمة من غيرها، وقد تم بيع اللوحة الفنية الأندر مؤخرًا مقابل 11.75 مليون دولار في مزاد Sotheby’s. CryptoPunk 7523 ليس مجرد Alien Punk، وهو النوع الأكثر ندرة في هذه السلسلة، حيث لا يتوفر سوى 9 منها.

هذه القطعة الفنية ترتدي قناع فعلًا، وهو رمز ازدادت أهميته خلال العامين الماضيين. لذلك يُعرف Punk 7532 باسم “Covid Alien”. ذكر البائع المجهول لهذه اللوحة، المعروف باسم Sillytuna، أن Punk، الذي كان بحوزته خلال السنوات القليلة الماضية، أصبح جزءًا من هويته، وكان يكافح من أجل البيع. بدأت المزايدات في النهاية بمبلغ 1.5 مليون دولار مع تقديرات نهائية تتراوح بين 7 و 9 ملايين دولار. البيع النهائي، كما ذكرنا أعلاه، أعاد المشتري 11.75 دولارًا. وكان شالوم ماكنزي، أكبر مساهم في DraftKings، هو المزايد الفائز على هذه اللوحة.

لوحة NFT of Horny Copia 721

لوحة NFT of Horny Copia 721

يعتبر الـ NFT هذا غريب إلى حد ما، لأنه مجرد صورة تشير إلى عمل فني لفنان NFT مشهور، والذي كان أيضًا المشتري النهائي للقطعة. قدم فنان NFT عرضًا فائزًا بقيمة 10 ملايين دولار لعقد ذكي على Ethereum blockchain الذي يمنحه ملكية عقد ذكي آخر على Ethereum blockchain الذي يجعله مالكًا لنسخة من أعماله الفنية الرقمية. لنفعهم ذلك مرة أخرى بشكل أوضح! فاشترى المشتري الذي يدعىPierre E. Madskem ، NFT من جامع فني مجهول لـ NFT معروف بالاسم المستعار Mierre E. Padskem. نظرًا لأن هذه هي المرة الأولى التي يشير فيها NFT إلى NFT آخر يتم سكه وبيعه بهذا السعر، حيث يعتقد الكثيرون أن الشخصين متماثلان في الواقع، ولكن لا توجد طريقة قابلة للتطبيق لتأكيد ذلك. أي أن هذه اللوحة في النهاية تم بيعها بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي!!.

لوحة CryptoPunk 7804

لوحة CryptoPunk 7804

لوحة أخرى تم بيعها في مزاد Sotheby’s بواسطة Larva Labs وهي Punk 7804. جلبت هذه اللوحة مبلغًا مفاجئًا قدره 4200 ETH أو 7،57 مليون دولار في وقت البيع. لاحظ أن المزاد حدث في مارس 2021، وهي فترة اعتقد الكثيرون خلالها أن سوق NFT قد تجاوز ذروته. إذن من هو المالك الجديد الفخور للقطعة الفنية punk 7804؟ إذًا هو ديلان فيلد، الرئيس التنفيذي لشركة Figma، وهي شركة يونيكورن للتصميم المرئي تقدر قيمتها حاليًا بملياري دولار. قام مؤسس التكنولوجيا بتحويل تسميات NFT Collector إلى Punk كـ “Mona Lisa الرقمية” لـ Metaverse ويعتقد أن استثماره سيزداد في القيمة بمرور الوقت، مع ارتفاع سمعة Ethereum وسعره أيضًا.

لوحة Stay Free (Edward Snowden)

لوحة Stay Free (Edward Snowden) أغلى 5 لوحات NFTS في العالم

لوحة أخرى تنتمي إلى القائمة وهي قطعة فنية من NFT تُعرف باسم Stay Free. القطعة عبارة عن مجموعة من وثائق المحكمة التي تشير إلى أن ممارسة المراقبة الجماعية لوكالة الأمن القومي تنتهك القانون وتتضمن صورة بيضاء اللون لسنودن على شكل تراكب. تم بيع القطعة مقابل 5.4 مليون دولار إلى PleasrDAO، في أبريل 2021، وتم التبرع بالعائدات إلى مؤسسة حرية الصحافة. على الرغم من أنها ليست أغلى قطعة في هذه القائمة، إلا أن هذه القطعة الفنية بالتحديد تصدرت أخبار الصفحة الأولى، والتي بدورها كشفت عالم NFT أمام المزيد من مستثمري التجزئة. وبالتالي، فإن بيع هذا البند له تأثير إيجابي على السوق ككل. وسيزيد من شهرة الـ NFTS بشكل عام في السنوات القادمة، والتي أنصح بالدخول في هذا المجال والاستثمار فيه وفهمه. لأنه باختصار هو بتكوين السنين القادمة من ناحية القيمة والارتفاع في الأسعار.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.