أخبار الموبايلات
ra2

أسهل طريقة لإلغاء الروت Unroot عن اي هاتف اندرويد

كثيرا ماتطرقنا الى كيفية عمل روت للهاتف المحمول والمنافع التي سيحصل عليها المستخدم من ان تكون له كامل الصلاحية على الهاتف وكل مافيه من ملفات وصولا الى جذر النظام.
تلك الامكانيات التي تتيح له التحكم الكامل به والتعديل على الملفات التي ماكان له الوصول اليها دون عمل الروت Root.

لكننا هنا سنتطرق الى اقصر الطرق لاستعادة الحال الى ماهو عليه, حيث نعلم جميعا ان عملية الروت غير مصرح بها من قبل الشركات المنتجة للهواتف ويفقد معها المستخدم الكفالة او فترة الضمان. وهو الامر الذي سيواجهه اجلا ام عاجلا ان اضطر الى اللجوء الى قسم الصيانة والوكيل الرسمي.

هناك من يعمل على اعادة تثبيت النظام الرسمي عن طريق برنامج الـ Odin للتخلص من الروت والغاء كل الصلاحيات التي حصل عليها بالروت. وهناك من يتبع الطريقة التالية الاسهل.

أسهل طريقة لإلغاء الروت Unroot عن اي هاتف اندرويد

استخدام التطبيق SuperSU App

وهو ذات التطبيق الذي يتوفر على اي هاتف بصلاحية الروت, فمن خلاله وعبر اعداداته الافتراضية يمكنك استعادة الحال الى ماكان عليه بالغاء الروت عن الهاتف وكأن الهاتف مايزال بكرا.

توجه من خلال اعدادات التطبيق Settings الى حيث تجد الخيار Full Unroot , بالضغط عليه ستظهر رسالة للتأكيد على تنفيذ هذه الخطوة بالغاء كامل لصلاحية الروت.
وافق عليها بالضغط على Continue.

انتظر الى ان ينتهي التطبيق من تنفيذ هذه المهمة واعد تشغيل هاتفك المحمول.

استخدام برنامج KingoRoot

باستخدامك للبرنامج KingoRoot الخاص بالكمبيوتر ومن خلال الكابل USB ستتمكن ايضا من الغاء الروت عن هاتفك.
قم اولا بتحميل البرنامج من موقعه الرسمي ومن الرابط التال:

KingoRoot

بتشغيل البرنامج وتفعيل خاصية USB Debugging mode على هاتفك وربط الهاتف مع الكمبيوتر عن طريق الكابل, سيتمكن البرنامج من استكشاف الهاتف وعرض نوعه .
ستجد الخيار Remove Root, بالضغط عليه عليك الانتظار بضع دقائق حتى ينتهي بالرسالة التي تقول بنجاح العملية Remove Root Succeed.

Advertisement

شارك في التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.