أدوات متطورة لتحليل العملات المشفرة والتداول للمبتدئين

في ظل الانتشار الواسع لتداول العملات الرقمية في جميع أنحاء العالم، لاسيما شيوع قبولها كوسيلة سداد في مناطق مختلفة مثل آسيا والشرق الأوسط، يمكننا القول بأن هذا هو الوقت الأنسب للتداول عبر الإنترنت.

التداول للمبتدئين أصبح مادة خصبة للبحث عبر الإنترنت، وله الكثير من المصادر والتطبيقات التي تسهل عملية التداول للمبتدئين أو المحترفين على حد سواء.

لقد أصبح التداول للمبتدئين عملية جذابة جدًا بسبب التنوع الشديد في طبيعة الأصول القابلة للتداول عبر الإنترنت، ومن أبرزها تداول العملات (الفوركس) وتداول السلع والمعدن الثمينة كالذهب والفضة، بالإضافة إلى النفط.
نظرًا لتفرد العملات المشفرة، هناك أدوات إضافية للعملات المشفرة غير موجودة في الأسواق الأخرى والتي يمكن أن تكون مفيدة للغاية لمستثمري الأصول الرقمية.

يوجد الآن مجموعة متنوعة من الأدوات التي يمكن أن تكون مفيدة في عمليات التداول للمبتدئين أو المحترفين الذين ينشطون في أسواق العملات الرقمية.

سنلقي نظرة على ستة أدوات وموارد قوية يمكن أن تفيد متداولي العملات الرقمية.

محافظ العملات الرقمية

في حين أن العملات الرقمية هي أصول رقمية لا يمكن الاحتفاظ بها أو لمسها، إلا أنها تحتاج إلى سهولة الوصول إليها. هذا هو المكان الذي تلعب فيه برامج المحفظة.

ومع ذلك، على عكس المحفظة النموذجية، فإن محفظة العملة المشفرة لا تحتفظ فعليًا بالعملة المشفرة، فهي ببساطة تحتفظ بمعلومات وصول خاصة للعملة المشفرة بحيث يمكن لمالكها شراء الأصول الرقمية وبيعها واستخدامها بشكل آمن وسريع حسب الحاجة.

عندما يتعلق الأمر ببرنامج المحفظة، غالبًا ما يكون هناك مقايضة بين إمكانية الوصول والأمان.

قد لا يكون الوصول إلى المحافظ الأكثر أمانًا أمرًا سهلاً، في حين أن المحافظ سهلة الاستخدام قد تحتوي على عيوب أمنية.

ستتمتع محفظة العملة المشفرة الجيدة بكل من الأمان وسهولة الوصول، ولكن الأنواع المختلفة من المحافظ أفضل من غيرها في هذه المناطق. إذا كان المستخدمون يعتمدون على طرف ثالث، مثل البورصة، لتوفير قدر كبير من الأمان، فقد تكون هناك معايير أمان كبيرة مطبقة، ولكن في نفس الوقت يمكن أن يخسر المستخدمون الأموال في حالة تعرض البورصة للخطر.

للأمان، تعد محافظ الأجهزة هي الخيار الأفضل. وضمن فئة محافظ الأجهزة، يعد كل من Ledger Nano X و Nano S محافظين أثبتتا أمانهما الشديد. أجهزة USB هذه سهلة النقل ويمكنها الاحتفاظ بمعظم العملات المشفرة الرئيسية بسهولة. ومع ذلك، لا توفر محافظ الأجهزة خيارات رائعة للمتداولين النشطين، حيث إنها لا توفر وصولاً سهلاً.

يمكن الوصول بسهولة إلى محافظ الصرف مثل Coinbase للتداول ولكنها تأتي مع مخاطر إضافية. ينطبق الأمر نفسه على محافظ الأجهزة والأجهزة المحمولة مثل Exodus، وهي محفظة برامج رائعة يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق سطح المكتب و / أو الهاتف المحمول.

أدوات إحصاءات السوق

أدوات إحصاءات السوق

قبل تداول الأسهم، يمكنك إلقاء نظرة على حجم تداول هذا السهم والقيمة السوقية وإجمالي المعروض من الأسهم والمعلومات الأخرى ذات الصلة. هذا لا يختلف عن العملات المشفرة.

هذه الإحصائيات والنقاط المرجعية مهمة ليس فقط للعملات المشفرة الفردية، ولكن للسوق ككل.

تتضمن بعض الإحصاءات التي يجب مراعاتها ما يلي:

  • العرض المتداول – مقدار العملة المشفرة المتداولة حاليًا في السوق.
  • Max Supply – الحد الأقصى لعدد العملات المشفرة التي يمكن إنشاؤها إن أمكن.
  • القيمة السوقية – القيمة الإجمالية للعملة المشفرة كما يحددها العرض مضروبًا في السعر.
  • حجم التداول على مدار 24 ساعة – كمية العملات التي تم تداولها خلال الـ 24 ساعة الماضية.

تدفقات الأخبار أولاً بأول

على عكس الأسواق التقليدية، يمكن تداول العملات الرقمية على مدار الأسبوع. هذا يعني أن البقاء على اطلاع بأحدث الأخبار والأحداث العالمية أمر في غاية الأهمية.
يستفيد المتداولون اليوميون من التحركات الصغيرة في الأسواق، لذا فإن التأخر عن الأخبار العاجلة ببضع دقائق يمكن أن يحول التجارة الجيدة إلى صفقة سيئة.

هذا هو المكان الذي تلعب فيه منافذ الأخبار في الوقت الحقيقي دورًا كأداة عملة مشفرة مهمة في عملية التداول للمبتدئين أو المحترفين النشطين على حد سواء.

أدوات تحليلات السلسلة / مستكشفات Blockchain

هل تبحث عن أداة تتيح لك بحث متعمق لأقصى درجة؟ أدوات تحليل السلسلة ومكتشفات Blockchain هي ضالتك.

يكشف الوصول إلى طبقة أعمق من التحليل وأدوات تحليلات السلسلة ومكتشفات blockchain عن الاستخدام الحقيقي لشبكة blockchain.

عند تحليل هذا النوع من المعلومات بشكل صحيح، يمكن أن يمنح المتداولين أفضلية حيث لا يأخذ الكثير من المستثمرين الوقت الكافي لفهم هذه الشبكات بشكل كامل.

يوفر مستكشف blockchain بيانات ومعاملات خام عن blockchain. يتضمن ذلك مبالغ المعاملات والطوابع الزمنية وعمال المناجم والتجزئة والمزيد.

وفي الوقت نفسه، تأخذ أدوات تحليل السلسلة هذه البيانات الأولية وتوفر التحليل والاتجاهات التي يمكن أن تكون مفيدة في التداول.

برنامج إدارة الضرائب

لسوء حظ المتداولين المبتدئين للعملات المشفرة، لم تجعل الولايات المتحدة الحياة سهلة. لا تزال الأصول الرقمية مساحة مربكة للجهات التنظيمية، ونتيجة لذلك، يمكن أن يكون وضعها الضريبي غير مؤكد وفي حالة تغير مستمر.

بدلاً من السعي لمواكبة أحدث الإرشادات الصادرة عن الهيئات الحكومية، من الأفضل أن تدع برنامج إدارة الضرائب يقوم بالعمل نيابةً عنك. قد يؤدي عدم حساب الضرائب بشكل صحيح إلى كارثة في شكل غرامات باهظة و / أو عقوبات من الحكومة.

تحتوي جميع أنظمة برامج إدارة الضرائب تقريبًا على أسعار متدرجة، حيث يدفع المتداولون النشطون المزيد لتحليل التداولات الإضافية.

يمكن أن تتراوح تكلفة هذه البرامج من بضعة دولارات فقط إلى أكثر من 500 دولار سنويًا اعتمادًا على حجم الصفقات التي قام بها المستخدم.

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.