أبرز 6 تطبيقات أندرويد للتدوين والكتابة لعام 2020

من المهام التي لا يمكن الاستغناء عنها عند استخدام الهاتف الذكي هي عملية الكتابة  حيث تتعدد أسباب الكتابة التي نقوم بها ومن ضمنها كتابة المنشورات وحتى المقالات وكذلك الكتابات العلمية وتسجيل الملاحظات وغيرها من الأمور الأخرى. نقدم لكم أبرز 6 تطبيقات أندرويد للتدوين والكتابة لعام 2020.

يمكنكم الاعتماد على هذه التطبيقات وتغيير الروتين الذي اعتدتم عليه أثناء الكتابة باستخدام المفكرة التي تتواجد في أغلب الهواتف الذكية كتطبيق رسمي للكتابة.

تعرفوا على هذه التطبيقات واختاروا منهم الأفضل بالنسبة لكم وما يتميز به عن غيره من باقية التطبيقات، وكذلك حسب حاجتكم لهذا التطبيق.

أفضل 6 تطبيقات أندرويد للكتابة لعام 2020

الدور البارز لهذه التطبيقات التي سنقدمها لكم سيكون جلياً وواضحاً مع الاستخدام، حيث أن الفائدة الكبيرة ستعم عليكم باستخدام هذه التطبيقات الستة المميزة، لذا تمعنوا وبعناية ما تقدمه لكم هذه التطبيقات وستجدون أنفسكم أنت الرابحون اذا كنتم من أحباب الكتابة باستخدام الهاتف المحمول

  • تطبيق IA Writer

تطبيق IA Writer

اذا كنت من الأشخاص الذين يحبون التركيز أثناء التطبيق فهذا التطبيق هو بالتحديد لك. حيث أن هذا التطبيق قد تم اصداره بشكل أولي في هواتف الآيفون أي الهواتف التي تعمل بنظام ios الى أن قام مطوري التطبيق بتوفير نسخة منه أيضاً لهواتف الأندرويد. هذا التطبيق يوفر السلاسة والتنظيم أثناء عملية الكتابة من حيث شكله البسيط الذي لا يحتوي على العديد من القوائم المعقدة.

كما ويحتوي التطبيق على ميزة مزامنة الملفات النصية من جوجل درايف وكذلك من Dropbox وغيرها من مواقع التخزين السحابي وحتى التطبيقات الأخرى في الهاتف. كما ويسمح لكم بمشاركة ما تم كتابته على مواقع الووردبريس الخاصة بكم.

تحميل التطبيق

  • تطبيق Monospace

تطبيق Monospace

يحتاج الكثير من طلاب الجامعات والكليات الى تسجيل الكثير من الملاحظات بشكل سريع، حيث يعتبر الهاتف هو الأسرع في تدوين الملاحظات من الكراسة التعليمية. فمن خلال تطبيق Monospace الذي يتمتع بالسهولة والشكل المنظم ستتمكنون من تسجيل كافة ملاحظاتكم بلمح البصر، حيث يوفر لكم التطبيق تجربة استخدام أفضل وبدون بذل أي مجهود.

يحتوي التطبيق على العديد من الثيمات التي يمكنكم التغيير فيما بينها ومن ضمنها الوضع الليلي وهو مناسب لكم اذا كنتم تقومون بالتحضير لليوم التالي من الدراسة أثناء الليل.

تحميل التطبيق

  • تطبيق JotterPad

تطبيق JotterPad

المميز في هذا التطبيق هو كمية التركيز الكبيرة التي ستحصلون عليها أثناء الكتابة عبر التطبيق، حيث أن التطبيق يظهر لكم ما يتم كتابته فقط، وما تم كتابته يتم اخفائه بشكل مميز وهذا لزيادة الانتباه وعدم التشتت. يتمتع تطبيق Jotterpad بواجهة سهلة الاستخدام، فهو أشبه لورقة بيضاء يتم الكتابة فيها بالشكل المطلوب وبحرية تامة.

يحتوي التطبيق على العديد من النصوص المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها والتدوين بشكل وحجم الخط الذي تريدونه، وبالإضافة الى ذلك يسمح لكم التطبيق باستيراد الملفات من Dropbox وكذلك حفظ ما يتم كتابته في تلك الخدمة.

تحميل التطبيق

  • تطبيق Writer Plus

تطبيق Writer Plus

اذا كنت من الأشخاص الذين يحبون كتابة الشعر، او حتى كنت كاتباً متميزاً وترغب في ان تقوم بالكتابة باستخدام هاتفك الأندرويد، فلا تتردد في تحميل التطبيق الأبرز في الكتابة عبر الهاتف Writer Plus. حيث يمكن من خلال هذا التطبيق تدوين كل ما يجول بخاطركم وتحتاجون الى تدوينه بكل سهولة، كما ان واجهة التطبيق المثالية ستشجعكم على الكتابة وتزيد من ابداعكم الكتابي.

العديد من المزايا المتوفرة في التطبيق والتي تساهم في تنظيم الخطوط وترتيبها بشكل أنيق داخل صفحة الكتابة، كما ويتم الاحتفاظ بكل ما تقومون بكتابته في ذاكرة الهاتف الذي تمتلكونه، بحيث يسهل عليكم التعامل مع تلك التدوينات وما تم كتابته.

تحميل التطبيق

  • تطبيق YourQuote

تطبيق YourQuote

كافة التطبيقات التي تم ذكرها في هذه المقالة لا تمتلك الميزة الجميلة التي يضمها هذا التطبيق، الا وهي امكانية اضافة صورة كخلفية للموضوع والملاحظات التي نقوم بكتابتها، وهذا يعني زيادة الإلهام أثناء الكتابة والابداع كذلك. يسمح لكم هذا التطبيق بحفظ ما تم كتابته في الورقة على شكل صورة، وهذا يعني مشاركة كتاباتنا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي والتباهي بهذه الكتابات الجذابة الشكل والمضمون.

تحميل التطبيق

  • تطبيق ClevNote

تطبيق ClevNote

يعتبر تطبيق ClevNote واحد من التطبيقات المميزة للأشخاص الذين يحبون كتابة المذكرات بشكل عام، حيث يضمن لكم التطبيق أن تحصلوا على مذكرات مميزة يمكنكم قراءتها فيما بعد بكل تميز. كما ويمكنكم تدوين متطلبات التسوق واستخدام التطبيق للتعرف على المتطلبات التي ترغبون بشرائها من السوق. يتوفر تطبيق كليف نوت في متجر جوجل بلاي ويمكن تحميله بشكل مجاني تماماً والتمتع بكافة المزايا التي يضمها.

تحميل التطبيق

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.