أبرز 5 تطبيقات تعتمد على الذكاء الاصطناعي وبأفكار ذكية جدًا

ان الحصول على تطبيقات تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هذه الأيام أصبح ممكن جدًا، وذلك بسبب تطور فكرة الذكاء الاصطناعي والتنمية الكبيرة التي حصلت عليها هذه التقنية التي أحدثت ثورة كبيرة في عالم التطبيقات. حيث أصبحت الكثير من الشركات تبحث عن تطوير وتصميم تطبيقات تعتمد على هذا الذكاء لمساعدة المستخدمين على استخدامها بأفضل شكل ممكن، والحصول على أفضل تجربة ممكنة للذكاء الاصطناعي. حيث يمكنكم التعرف من خلال هذه المقالة على أبرز 5 تطبيقات تعتمد على الذكاء الاصطناعي وبأفكار ذكية جدًا.

لا يزال الذكاء الاصطناعي ليس بالمستوى الكبير الذي هو من المتوقع منه، ومع ذلك، فإن كل شركة قائمة على التكنولوجيا تقريبًا تمضي قدمًا في أبحاث الذكاء الاصطناعي. ونتيجة لذلك، نرى الآن العديد من التطبيقات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي تشق طريقها على هواتفنا الذكية المختلفة. ولكن لسوء الحظ، ليست كل هذه التطبيقات المعروفة باسم الذكاء الاصطناعي تستحق وقتك. ستجد أدناه قائمة منتقاة بعناية من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي لهواتف الأندرويد والآيفون كذلك، والتي تأتي بأفكار مميزة وذكية فعلًا تستحق التجربة.

أبرز 5 تطبيقات تعتمد على الذكاء الاصطناعي وبأفكار ذكية جدًا

هذه التطبيقات الخمسة تحمل أفكار مختلفة فكل تطبيق منهم يمكن استخدمه من أجل التمتع بخدمة معينة منها ترفيهية ومنها ما هو مفيد في الجانب العملي من الحياة. واليكم هذه القائمة من التطبيقات التي يمكنكم تحميلها في هواتفكم الذكية.

اقرأ أيضاً: تعرف على لوحة المفاتيح الجديدة التي تعتمد على الذكاء الإصطناعي للكتابة بالإنجليزية بكل سهولة !

تطبيق Socratic by Google

تطبيق Socratic by Google

هذا التطبيق هو موجه بالتحديد الى فئة الطلاب بشكل عام، حيث يمكن من خلاله حل العديد من المسائل الحسابية والعلمية فقط بتصوير السؤال ورفعه الى التطبيق فخلال ثواني معدودة سيجلب لكم التطبيق الإجابة لهذا السؤال، وليس هذا فحسب بل سيجلب لكم العديد من الأسئلة المشابهة مع أجوبتها للتدرب عليها. التطبيق هو من أجل مواد مثل الرياضيات والفيزياء والكيمياء أي المواد العلمية بشكل عام، فخوارزميات عمل التطبيق تعتمد على الذكاء الاصطناعي بشكل مخصص وهو من تطوير شركة جوجل الشهيرة. يمكنكم تحميل التطبيق على هواتف الأندرويد والآيفون على حد سواء والبدء بالتمتع بهذه التجربة المفيدة.

تحميل التطبيق للأندرويد 

تحميل التطبيق للآيفون

Advertisements

اقرأ أيضاً: أفضل التطبيقات التي تساعدك في حل مسائل الرياضيات المعقدة

تطبيق Ada – your health companion

 فكرة هذا التطبيق المفيدة جدًا لكل شخص يعاني من الأمراض، حيث يمكن من خلال هذا التطبيق الحصول على فرصة لتجربة الذكاء الاصطناعي بشكل عام عبر التواصل مع طبيب لشرح له حالتك المرضية وما تمر فيه من أعراض للمرض، فبدوره سيقوم بتشخيص لك حالتك وتقديم العلاج المناسب بشكل دقيق بنسبة 85%. في الحقيقة الذي تتحدث معه ليس طبيب حقيقي خاص بل هو عبارة عن روبوت تتحدث معه وتشرح له حالتك ويقوم بسؤالك بعض الأسئلة حول مرضك وفي النهاية سيقدم لك ما تحتاج من علاج، فهذه فكرة أكثر من رائعة ومميزة فريدة من نوعها في هذا المجال بالتحديد. يجب عليكم أن تتوفر لديكم أساسيات اللغة الانجليزية لأن التطبيق يعمل باللغة الانجليزية، كما أن لا يغني عن الذهاب الى الطبيب الخاص الحقيقي.

تحميل التطبيق للأندرويد 

تحميل التطبيق للآيفون

اقرأ أيضاً: تطبيقات للتذكير بمواعيد الدواء لهواتف الأندرويد والآيفون

تطبيق Replika: My AI Friend

تطبيق Replika My AI Friend

يحمل تطبيق Replika فكرة من وحي الخيال، وذلك بأن يقدم لك شخص تتحدث معه دائمًا يفهم عليك وتفهم عليه. فمن خلال هذا التطبيق سيكون بالإمكان التحدث مع روبوت ولكن عند حديثك معه ستشعر كما لو أن شخص حقيقي تتحدث معك، فمثلاً لو أخبرته أنك عائد من العمل فسيقدم لكم نصيحة بأن تذهب للراحة وغيرها من الأمور الأخرى مثل تعلم بعض من الأشياء المفيدة في مختلف المجالات. هذا ويعتبر من أبرز تطبيقات تعتمد على الذكاء الاصطناعي بشكل عام، كما ويمكن اختيار الشخصية التي تريد التحدث اليها وجنس تلك الشخصية والتمتع بهذه التجربة الفريدة من نوعها. يستحق هذا التطبيق فعلًا التجربة لما يضمه من تجربة للذكاء الاصطناعي بشكل حقيقي وفعلي.

تحميل التطبيق للأندرويد 

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Aicut – AI Photo Editor

تطبيق Aicut – AI Photo Editor

فكرة هذا التطبيق تتبلور في التعديل على الصور بشكل أنيق ومناسب لك، حيث من أبرز مزايا هذا التطبيق هو امكانية ازالة الخلفية من الصور بشكل مرتب جدًا وذلك بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي. فيمكنكم تحميل التطبيق على هواتفكم الذكية ومن ثم البدء في استخدام التطبيق من أجل التعديل على أي صورة، كما ويضم التطبيق العديد من التعديلات التلقائية التي يمكنك الاختيار من بينها، وهذا بالإضافة الى العديد من أدوات التعديل الأساسية كالتعديل على السطوع والتباين وحدة الألوان وغيرها، علاوة على ذلك يمكن التحكم بالخلفة الخاصة بالصورة دون التلاعب في الشخص المتواجد في تلك الصورة.

تحميل التطبيق للأندرويد 

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق ELSA Speak

تطبيق ELSA Speak

فكرة هذا التطبيق مختلفة تمامًا عن تطبيقات تعتمد على الذكاء الاصطناعي السابقة. حيث أن تطبيق ELSA Speak هدفه هو السماح للمستخدمين تعلم النطق باللغة الإنجليزية، وذلك من خلال تسجيل صوت داخل التطبيق والسماح للتطبيق بفحص اذا ما كان النطق سليم أو لا، وهذا بناءً على خوارزميات الذكاء والتحليل التي يمتلكها التطبيق. فهناك العديد من الجمل باللغة الانجليزية التي يمكنكم تعلم نطقها وهذا سيجعلكم تكتسبون مهارة التحدث باللغة الإنجليزية بشكل تفاعلي وكذلك بشكل سلس ومميز جدًا كما لو أنكم تتحدثون اللغة الإنجليزية كلغة رئيسية.

تحميل التطبيق للأندرويد 

تحميل التطبيق للآيفون

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا