أبرز 4 مواقع لتعلم الاختراق الأخلاقي بدون الإضرار بالآخرين لعام 2021

مواقع لتعلم الاختراق الأخلاقي بدون الإضرار بالآخرين ، إذا كنت مخترقًا أخلاقيًا، فقد يكون من الصعب اختبار مهاراتك دون الإضرار بأي شخص. لحسن الحظ، تُعلمك الكثير من مواقع الويب كيفية تعلم الاختراق بشكل قانوني وتمنحك بيئة خاصة لتجربة مهاراتك فيها. فإذا كنت تعتقد أن تعلمك لهذا المجال من الممكن أن يضر غيرك، وكنت ترغب في ان لا يكون الأمر كذلك. فهذه المواقع تقدم لكم فكرة مميزة في طياتها. حيث لا تكتفي فقط بتعليمك الاختراق الأخلاقي بل وتقدم لك بيئة خاصة من أجل تطبيق ما تعلمته بدون أن تؤثر على الأخرين وتتسبب لهم ولك بالمشاكل.

أبرز 4 مواقع لتعلم الاختراق الأخلاقي بدون الإضرار بالآخرين لعام 2021

في كل موقع من المواقع التالية فكرة خاصة من أجل تعليم الاختراق. فسنستعرض وإياكم المعلومات الصحيحة حول كل موقع من هذه المواقع الخمسة وما تقدمه لكم من خدمات في مجال الـ Hacking.

موقع Google Gruyere

موقع Google Gruyere

يُعتبر موقع Google Gruyere هو موقع ويب قابل للاختراق طوره عملاق الإنترنت بنفسه. الموقع مليء بالثغرات ويستخدم كود “Cheesy” وهذا كما مشار إليه في اسم الموقع وكذلك التصميم الخاص به. بمجرد أن تصبح جاهزًا للبدء في جولة الاختراق، سيمنحك موقع Google Gruyere بعض من التحديات لأدائها. كما ويتميز هذا الموقع بكود ضعيف وذلك بشكل متعمد لتتمكن من استغلاله واختراقه.

تعمل مشكلات الموقع على ابراز المناطق الضعيفة في الكود البرمجي وهنا يعمل الموقع على منحك مهمة خاصة للقيام بها. على سبيل المثال، يتمثل أحد التحديات في إدخال مربعات تنبيه HTML في ميزة النوافذ المنبثقة في مواقع الويب، والتي يتم تنشيطها عندما يقوم المستخدم بتحميل الصفحة. إذا واجهتك مشكلة في إكمال التحدي، فلا داعي للقلق. فتأتي كل مهمة مع بعض التلميحات للمساعدة في حثك على الاتجاه الصحيح. فإذا لم يساعد ذلك، يمكنك عرض الحل وتنفيذه بنفسك لتشعر بكيفية عمل هذه الثغرة. الموقع بسيط ويمكن الاستفادة منه بشكل كبير.

رابط الموقع

موقع HackThis

موقع HackThis

يبدو ان اسم هذا الموقع غريب بعض الشيء، فهو يدعوك إلى أن تقوم باختراقه. حيث يقوم هذا الموقع بمنحك بعض من التحديات لتجربتها في عالم الاختراق. يحتوي موقع HackThis على مجموعة متنوعة من التحديات في فئات مختلفة، لذا فأنت ملزم بتحديد فئة معينة لبدء لبدأ هذا الاختبار. هناك تحديات أساسية وتحديات صعبة يجب تجربتها اعتمادًا على مستوى مهارتك. فإذا كنت ترغب في محاولة اختراق أكواد CAPTCHA البسيطة، فهناك جزء كامل للقيام بذلك. حتى أن هناك فئة “حقيقية” تتضمن سيناريوهات خيالية ممتعة حيث تقوم باختراق موقع ويب لأحد العملاء.

أكثر ما يميز موقع HackThis هو التلميحات. حيث يحتوي كل لغز على صفحة تلميحات مخصصة حيث يمكنك التحدث إلى أعضاء المنتدى ومناقشة أين تخطئ. لن يقدم لك الأعضاء الحل أبدًا حتى تتمكن من اكتشافه بنفسك. وهذا أمر مميز جدًا لأولئك الذين يحبون الإصرار والتحدي في عالم الاختراق للوصول إلى الحل والنهاية بدون أي مساعدة. فالمنتدى الخاص بهذا الموقع يضم الكثير من الأعضاء المتفاعلين في عالم الهكر الأخلاقي.

رابط الموقع

اقرأ أيضًا: تعرف على ستة طرق يستطيع الهاكر من خلالها سرقة باسوورد حساباتك

موقع bWAPP

موقع bWAPP

في حين أن اختراق مواقع الويب مفيد، إلا أن هناك بعض الأخطاء والمآثر التي لا يمكنهم تغطيتها. على سبيل المثال ، لا تستطيع هذه المواقع استضافة تحديات تتضمن إزالة موقع ويب ؛ إذا تم فعل ذلك فعليًا، فلن يحصل أي شخص آخر على دور بعد ذلك في تجربة اختراق هذه المواقع!. على هذا النحو، من الأفضل لك القيام بهجمات أكثر تدميراً على خادم مستضاف ذاتيًا حتى لا تتلف مواقع الويب الخاصة بالأشخاص الآخرين. فإذا كنت مهتمًا بمجال القرصنة هذا، فجرّب موقع bWAPP.

تكمن القوة الرئيسية لموقع bWAPP في العدد الهائل من الأخطاء المتوفرة فيه. فلديه أكثر من 100 خطء برمجي، بدءًا من نقاط ضعف في DDoS إلى نقاط ضعف في Heartbleed إلى نقاط الضعف كذلك في HTML5 ClickJacking. إذا كنت تريد معرفة المزيد عن ثغرة أمنية معينة، فهناك فرصة جيدة لتعلم ذلك وتطبيقه من خلال موقع bWAPP.

رابط الموقع

موقع OverTheWire

موقع OverTheWire

موقع آخر من المواقع التي تقدم للمستخدمين فرصة تجربة تعلم الاختراق الأخلاقي بشكل مجاني. حيث يتميز الموقع بتوفره على أسلوبين لتعلم الهكر وهما wargames وكذلك warzones. حيث أن لكل أسلوب من هذه الأساليب روح المبارزة والتحديث في تعلم الاختراق فيهما، فهناك سباق ينشأ بين المُخترقين في ساحة حرب في الاختراق حقيقية. فكل ما عليك هو ن تتعلم الدروس والحلقات التي يقدمها لك الموقع ومن ثم الدخول في لعبة قتال للفوز في الاختراق. لا يزال الموقع يحتوي على دروس تتراوح من الأساسيات إلى الحيل الأكثر تقدمًا. ولكنها تتطلب اتصال من نوع SSH لاستخدامها، لذا تأكد من تعلم SSH إذا كنت تريد تجربة موقع OverTheWire.

لحسن الحظ، هناك طرق سهلة لإعداد SSH في Windows، لذلك لا ينبغي أن يكون عقبة كبيرة جدًا أمامك. يحتوي موقع OverTheWire على ثلاثة استخدامات أساسية. أولاً، يمكنك اللعب من خلال الألعاب الصغيرة مع زيادة صعوبة تعلم كيفية الاختراق. بمجرد اكتساب بعض المهارات، يمكنك تنزيل ألعاب الحرب بخلفيات فريدة من نوعها للحصول على تجربة أكثر مغامرة. هناك أيضًا لعبة warzone، وهي شبكة حصرية مصممة للعمل تمامًا مثل إنترنت IPV4. يمكن للأشخاص وضع أجهزة قابلة للاختراق على هذه الشبكة، ويمكن للآخرين استخدامها لممارسة مهارات القرصنة الخاصة بهم.

رابط الموقع

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.