أبرز قنوات اليوتيوب لتعلم الموشن جرافيك وربح آلاف الدولارات

يعتبر مجال الصناعة الرقمية واحد من المجالات التي يهتم بها الكثير من محبي التصميم والمونتاج, ومن ضمن هذه الصناعات هي الموشن جرافيك، حيث يعد هذا المجال هو الأبرز في هذه الأيام، والتي يمكن لأي شخص يتقن هذا المجال من ربح آلاف الدولارات فقط من تصميم فيديوهات موشن جرافيك.

اليوم سندلكم على أفضل القنوات التعليمية في اليوتيوب لتعلم الموشن جرافيك وخطوة بخطوة من الصفر حتى الاحتراف.

ما هو الموشن جرافيك Motion Graphic؟

 موشن جرافيك

هل سبق ان رأيتم فيديو تسويقي ما لمؤسسة أو شركة أو حتى منتج ما ويتم فيه استخدام أيقونات ورسوم توضيحية متحركة؟ نعم هذا هو الموشن جرافيك، حيث يتم فيه استخدام بعض من الرسوم والأيقونات وتحريكها داخل الفيديو باستخدام أحد برامج المونتاج ومن ضمنها برنامج أدوبي افتر إيفكت، حيث يعتبر اليوم هو الأداة الرئيسية في التسويق والاعلان والترويج.

يعتبر سبب لجوء الكثير من أصحاب الخدمات والمنتجات الى الموشن جرافيك وذلك بسبب انه يجذب الناس بصورة كبيرة جداً للخدمة او المنتج الذي تم الترويج له. فأصبح اليوم هو الأداة رقم 1 في الخدمات الاعلانية والترويجية وأصبح كثير من الأشخاص يلجؤون الى هذا المجال لتعلمه والبدء فيه لجني الكثير من المكاسب.

قنوات يوتيوب مميزة لتعلم الموشن جرافيك بالعربية

هناك الكثير من القنوات على اليوتيوب وكذلك المواقع المختلفة التي تقدم لكم دروس في مجال الموشن جرافيك، وتمكنكم هذه القنوات والمواقع من احتراف تصميم فيديوهات الموشن جرافيك وتحقيق مكاسب مالية كبيرة جدًا، حيث لكم أن تصدقوا أن تصميم فيديو موشن جرافيك واحد لمدة لا تتجاوز الدقيقة سوف تجنون عليها ما يصل الى ألف دولار أمريكي 1000$.

والأن سنستعرض معكم أفضل قنوات اليوتيوب العربية التي تقدم لكم كورسات مجانية وهي كالتالي:

  • Khater academy

وهي قناة لصاحبها محمد خاطر مصري الجنسية، هذا الشاب يمتلك الموهبة الكبيرة في تصميم فيديوهات الموشن جرافيك بكل سهولة، حيث يقدم دروس وكورسات متعددة في مقاطع فيديو مختلفة يقوم بتصويرها لتعليم الآخرين الموشن جرافيك من الصفر حتى الاحتراف، فما يقدمه هذا الشاب هو أساسيات Motion Graphics وبالتالي سيكون بمقدرة كل شخص أن يبدأ في هذا المجال من خلال هذه البوابة التقنية المميزة الخاصة بالصناعة الرقمية.

رابط القناة 

  • Graph Box

واحدة من قنوات اليوتيوب الرائعة التي تعلمكم كيفية صناعة بعض الحركات الخاصة بمجال الموشن جرافيك، حيث ان الموشن جرافيك هو مجال الحركة والانتقالات، فإذا أتقنتم تحريك الأيقونات والتكست داخل الفيديو فبهذا أنتم ستبدعون في هذا المجال ويمكنكم اتقان هذه الحركات من خلال تكرارها مراراً ولأكثر من مرة الى حد الوصول الى الاحتراف، كما ان مشاهدتكم لهذا القناة بشكل دائم ستساعدكم في التعرف على أدوات برامج التصميم وطريقة استخدامها. اذاً قناة Graph Box ستكون دليل لكم لاحتراف الموشن جرافيك.

رابط القناة

  • Abderraouf.Akcm

واحدة من قنوات اليوتيوب التي لا يجب التغاضي عنها في مجال تعلم الموشن جرافيك، حيث أن الكثير من لمسات الابداع والفن في انتاج فيديوهات الموشن ستكون هي من نصيبكم من أجل تعلمها مع هذه القناة الاحترافية، حيث ستتعلمون كيفية صناعة المحتوى الخاص بالموشن جرافيك، وكذلك ستحصلون على فرصة لتعلم بعض الحركات وكيفي تحريك الكاميرا وغيرها التي تتم عبر برامج المونتاج المختلفة وأبرزها برنامجي أدوبي أفتر افكت، وكذلك برنامج أدوبي اليستريتور.

رابط القناة 

  • طارق الدرقاوي- TutoDPH

طارق الدرقاوي هو واحد من الشباب اليافع والمثابر في مجال الموشن جرافيك، حيث يعمل هذا الشاب على تقديم كل ما يمتلكه من معرفة ومعلومات في هذا المجال ولا يبخل على متابعيه في القناة من الحصول على المعلومات والخبرات التي يمتلكها، قالقناة تحتوي على الكثير من الفيديوهات التأسيسية الى الوصول الى الاحتراف في تعلم صناعة فيديوهات الموشن جرافيك.

رابط القناة 

ملاحظة هامة /

بمجرد ان تنتهوا من التعلم في هذا المجال يمكنكم البدء بجني الأموال من خلال منصات العمل الحر المختلفة، كمنصة خمسات ومستقل وفري لانسر وأبورك، وغيرها من المنصات الأخرى فكلما كان عملكم احترافي كلما ساعدكم ذلك في الحصول على أكبر عدد من الأشخاص الذين يشترون هذه الخدمة منكم، ومع الأيام سيصل المبلغ الذي تكسبونه الى أكثر من 1000$.

Advertisements

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا