آخر أخبار ويندوز 11 الجديد، هل حقًا سيتم إصداره في هذا العام؟!

ويندوز 11 ، نعلم أن Windows 10 في طريقه للحصول على أطول عمر نظام لأي نظام تشغيل آخر من Microsoft حتى الآن، ويبقى أحدث إصدار بعد ست سنوات تقريبًا من إطلاقه لأول مرة. لم يكن هذا مفاجأة كبيرة حيث وصفه جيري نيكسون من Microsoft بأنه “الإصدار الأخير من Windows” في ذلك الوقت. هذا لا يعني أن نظام التشغيل Windows 10 الآن مطابق لإصدار النظام ذاته الأول عام 2015. حيث تصدر شركة Microsoft تحديثات للميزات الجديدة مرتين في العام، مما يلغي الحاجة إلى إصدار جديد بالكامل.

ومع ذلك، فإن هذا لم يمنع الكثير من الناس من التكهن حول Windows 11. حيث انتشر الكثير من الحديث في الأيام الأخيرة عن نظام التشغيل ويندوز 11، وذلك بعد الصورة الخاصة بالمؤتمر القادم لشركة مايكروسوفت التي أعلنت فيه أن هناك مفاجأة كبيرة. حيث لاحظ المستخدمون حول العالم انعكاس الرقم 11 من شعار ويندوز المعهود على الأرض كظل شباك. مما جعل الناس يقولون أن المفاجأة هي الإعلان عن نظام التشغيل Windows 11.

فمع إعلان Microsoft عن حدث تحت عنوان Windows في يوم 24 يونيو من هذا العام، هناك شعور متزايد بأننا قد نرى أخيرا إطلاق Windows 11 رسميًا. وإليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول هذا النظام. ولكن يجب أن تتيقن أن كل ما نعرضه لك في هذا الموضوع هي عبارة عن مجرد تكهنات حول هذا النظام، وإنما الخبر اليقين سوف ننتظره في يوم المؤتمر.

متى سيتم الإعلان عن Windows 11؟

لا يمكننا التأكد من أن Microsoft ستطلق Windows 11 على الإطلاق ، ولكن حدث 24 يونيو بعنوان “انضم إلينا لترى ما هو التالي لنظام Windows”. سيبدأ في الساعة 11 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة / 4 مساءً بتوقيت جرينتش / 5 مساءً بتوقيت وسط أوروبا، مع عروض تقديمية من كل من الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft ، ساتيا ناديلا، ومسؤول المنتج الرئيسي بانوس باناي.

ويندوز 11

من المفهوم أن العديد من الناس قد تكهنوا بأن هذا هو الوقت الذي سنرى فيه Windows 11 وسيتم اطلاقه رسميًا. ومع ذلك، هناك فرصة حقيقية أن يكون ذلك لتحديث Windows 10 الخاص بالإصدار 21H2، والذي يحمل الاسم الرمزي “Sun Valley”. ليس من المتوقع أن يتم طرح ذلك رسميًا حتى أكتوبر 2021 على أقرب تقدير. إذا وصل Windows 11 بدلاً من ذلك، فربما ننظر إلى إطار زمني مماثل قبل أن يتمكن الأشخاص من بدء تنزيله على أجهزتهم.

يفتح برنامج Windows Insider إمكانية الوصول المبكر، على الرغم من أن هذه عادةً ما تكون إصدارات مبكرة ولذا عادةً ما تحتوي على المزيد من الأخطاء. يجب على معظم الأشخاص عدم تثبيتها على أجهزة الكمبيوتر الرئيسية الخاصة بهم قبل أن يستقر هذا النظام بشكل عام.

ما هي التكلفة المتوقعة لنظام ويندوز 11 في حال تم إصداره؟

لقد اعتدنا على تحديثات الميزات المجانية منذ إطلاق Windows 10، ولكن قد يكون الأمر مختلفًا إذا تم إطلاق Windows 11. نظرًا لأنه سيكون إصدارًا جديدًا بالكامل من نظام التشغيل، توقع دفع رسوم للحصول عليه على جهازك الحالي. بالنسبة إلى السياق الرسوم للإصدار الحال، إليك تكلفة الترقية إلى Windows 10 حاليًا:

  • ويندوز 10 الإصدار المنزلي : 139$
  • نسخة ويندوز 10 الاحترافية برو : 199.99$
  • ويندوز 10 الإصدار الخاص بالأعمال : 309$

ولربما بسبب حجم التحديثات المتوقعة والمزايا القادمة في النظام الجديد من شركة مايكروسوفت Windows 11، سنجد أن سعر هذا النظام مرتفع قليلًا عن الأسعار السابقة لنظام ويندوز 10. ولكن هذا لن يكون هو الأمر المحتوم عليك أن تعرفه، فالموضوع مازال مرن بعض الشيء فقد نرى مفاجآت أيضًا على مستوى السعر لهذا النظام. ولذلك نرى أنه حتى السعر مازال مجرد تكهنات استطعنا جمعها لكم من المحللين الكبار وحسب وجهة نظرنا نحن في موقع عربي تك.

هل سيتوفر Windows 11 على نفس الأجهزة مثل Windows 10؟

إذا تم إطلاق ويندوز 10، فمن المحتمل أن يكون لديه مجموعة مماثلة من الأجهزة المتوافقة كما هو الحال مع Windows 10. ومع ذلك، قد تستغل Microsoft هذه الفرصة لإسقاط الدعم للأجهزة القديمة. نحن نتحدث عن الأجهزة التي تكافح بالفعل لتشغيل أحدث إصدار من Windows 10 أي الأجهزة الضعيفة التي لا تصلح حتى لتشغيل ويندوز 10. مع احتمال زيادة شعبية الأجهزة ذات الشاشة المزدوجة خلال السنوات القليلة المقبلة، فمن المحتمل أن تركز Microsoft على تحسين Windows 11 ليتناسب مع هذه الأجهزة بهذا الشكل الجديدة.

ما الميزات الجديدة التي سيوفرها Windows 11؟

إذا قامت Microsoft بإدخال Windows 11 إلى السوق، فمن المحتمل أن تحتوي على ميزات أكثر بكثير من تلك التي يشاع عنها في الإصدار Sun Valley. ومع ذلك، لا شيء مؤكد بعد. ولنتحدث بعض الشيء عن المزايا المتوقعة سنخبركم عن بعض من هذه المزايا. والتي من المتوقع أن تكون خلاصة من الإصدار الجديد Sun Valley.

من المتوقع أن يقوم Sun Valley بتجديد تجربة مستخدم Windows. مما يجعلها أكثر انسجامًا مع لغة تصميم “Fluent UI” من Microsoft. وهذا يعني المزيد من النوافذ العائمة والزوايا المستديرة، مع إعادة تصميم العديد من تطبيقات الأسهم في Windows.

Windows 11

إلى جانب ذلك، سيكون لدى إصدار Sun Valley مركز عمل جديد تمامًا، يقسم الإعدادات السريعة والإشعارات ووحدة التحكم في الموسيقى إلى أقسام منفصلة. من المتوقع أن يكون تصميمه مستوحى من نظام التشغيل Windows 10x. مما يسهل التنقل باستخدام لوحة اللمس أو الماوس أو القلم أو الإصبع. بالحديث عن الإدخال باللمس، من المتوقع أيضًا أن تقوم Microsoft بتحديث لوحة المفاتيح على الشاشة. سيسمح لك ذلك بتخصيص اللون والحجم والشفافية لكل مفتاح وحدوده. كما وسوف يدعم وضع الكمبيوتر اللوحي المنفصل الآن الإيماءات.

إصدار ويندوز 11

ميزة خاصة بالأجهزة متعددة شاشات العرض

كما تم طرح العديد من الميزات الجديدة متعددة المهام. يتضمن ذلك أجهزة سطح مكتب افتراضية منفصلة لكل شاشة تستخدمها، وهذا في حال استخدام عدة شاشات عرض للحاسوب. إلى جانب القدرة على تذكر التطبيقات المتصلة باستخدام المساعد Snap Assist وهذا عند توصيل أو فصل الشاشة.

سيكون هناك أيضًا خيار لتقليل الفوضى في النظام. حيث تسمح لك Microsoft بحذف العديد من تطبيقات النظام التي ليست ضرورية للتشغيل اليومي للجهاز. ومع ذلك، ليس من الواضح بالضبط أيهما سيكون هذه التطبيقات.

كما أشرنا أعلاه، من المحتمل أيضًا أن يكون نهج Microsoft للإصدارات المستقبلية من Windows مستوحى من Windows 10x. على الرغم من إلغاء نظام التشغيل هذا قبل إطلاقه. كان القصد من Windows 10x أن يكون إصدارًا من نظام التشغيل Windows. وعلى أن يتم تقديمه بديلًا أبسط من الإصدار العادي للمستخدمين.

من الممكن أن يتضمن إصدار ويندوز 11 صوت بدء تشغيل وإيقاف جديد يختلف عن الإصدارات السابق. حيث قامت قناة Windows عبر منصة اليوتيوب بعرض مقطع فيديو يظهر فيه أصوات نظام التشغيل السابقة كافة بسرعة منخفضة 4000٪. وهذه من الممكن أن تكون إشارة إلى أن إصدار Windows 11 قادم في الطريق.

 هذه ليست كافة المزايا المتوقع وصولها، ولكن قدمنا لكم خلاصة بحثنا عن هذا الإصدار الجديد. وما يمكن أن تضمه من مزايا مختلفة. وكما نوهنا لكم في البداية نكرر ونقول لكم أن هذه كلها مجرد تكهنات. وذلك بما هو قادم في مؤتمر مايكروسوفت القادم في 24 من هذا الشهر.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
2 تعليقات
  1. keis يقول

    رائع ماتقدموه شكرا لكم

    1. Hassan Ali يقول

      شكرًا لك على مرورك المميز عزيزي
      دُمتَ بخير..

التعليقات مغلقة.