أخيرًا، بإمكان صانعي فيديوهات YouTube Shorts تحقيق الدخل من محتواهم

كما نعلم جميعنا كمستخدمين لمنصة بث الفيديوهات العالمية يوتيوب YouTube، أن هذه المنصة باتت تقدم لنا ميزة إنشاء فيديوهات قصيرة والتي تُسمى فيديوهات YouTube Shorts. هذه الفيديوهات القصيرة مشابهة لتلك التي يعرضها تطبيق TikTok الشهير. ففي السابق كان الأمر متشابه بينهم بأنه لا يمكن تحقيق الدخل من خلال الفيديوهات. ولكن اليوم الأمر سيختلف تمامًا. حيث سيكون بإمكان أي شخص البدء في تحقيق الدخل من محتوى الفيديوهات القصيرة التي يقوم بمشاركتها.

وفي هذا الموضوع سنتحدث عن ما جاء في آخر الأخبار حسب شركة YouTube حول تفعيل خاصية تحقيق الدخل للفيديوهات القصيرة YouTube Shorts. كما سنتعرف عن نسبة الأرباح، وكذلك الشروط الواجب توافرها لتحقيق الدخل. وهل هناك أشخاص كانوا يحققون الدخل من الفيديوهات القصيرة قبل تفعيل ميزة تحقيق الدخل؟ وكيف كان يتم ذلك؟.

ما هي فيديوهات YouTube Shorts؟

YouTube Shorts هي محاولة YouTube للتنافس مع تطبيقات الفيديو القصيرة. منذ أن تم حظر TikTok في الهند في يونيو 2020، يُعتبر أحد الأسباب الرئيسية لاختيار YouTube إصدار نسختهم التجريبية من الشورتات فقط في الهند في البداية. وبعد ذلك انتشرت هذه الميزة لتصل إلى كافة أنحاء العالم.

حيث يصل طول مقطع الفيديو إلى 60 ثانية فقط ولا يزيد عن دقيقة، ولهذا سميت فيديو يوتيوب شورت. كما أن مقطع الفيديو يجب أن يظهر بالشكل الطولي وذلك كشرط أساسي لهذا النوع من المقاطع. تتميز فيديوهات يوتيوب القصيرة بأنها سريعة الانتشار بشكل كبيرة جدًا. كما أنها أسلوب مميز لنشر قناتك بشكل واسع في منصة يوتيوب.

آخر أخبار تمكن صانعي فيديوهات YouTube Shorts تحقيق الدخل من محتواهم، ومتى ذلك؟

الظاهر لنا أن شركة YouTube هي على أهبة الاستعدادات لأن تقوم بمشاركة الأرباح وتفعيل ميزة تحقيق الدخل لصانعي الفيديوهات القصيرة YouTube Shorts. ولكن يبدو أن الأمر سيكون مختلف عما هو عليه الحل في برنامج تحقيق الدخل الأساسي في الفيديوهات العادية التي نعرفها جميعًا. ولكن الأهم أيضًا هو المنافسة التي نشأت بين منصات الفيديوهات القصيرة أو الشورت، والتي نراها اليوم بين تيك توك وكذلك يوتيوب. حيث أن شركة يوتيوب تريد التفوق على TikTok من خلال تفعيل ميزة تحقيق الدخل على فيديوهاتها على عكس تيك توك.

تفعيل تحقيق الدخل للفيديوهات القصيرة YouTube Shorts

ووفقًا لنائب الرئيس لإدارة المنتجات ومنتجات المبدعين، أمجد حنيف، حيث قال: ” المدفوعات ستساهم بشكل كبير في مساعدة صانعي المحتوى على فهم أن اليوتيوب هو المكان المناسب لهم لبدء حياتهم بمجال الفيديوهات والأفلام القصيرة” وكم أضاف أن الشركة ستسمح لمنشئي المحتوى إعادة استخدام مقاطع الموسيقى الشعبية في مقاطع الفيديو الخاصة به. بل وتحقيق الدخل من تلك الفيديوهات بدون أي مسائلة. ونرى هذا على عكس السابق حيث كانت تذهب الإيرادات إلى أصحاب حقوق الطبع والنشر للموسيقى.

ما هي نسبة الأرباح التي سيحققها صانعي فيديوهات YouTube Shorts؟

تقول أحد التقارير أن شركة YouTube المملوكة لشرك جوجل الأمريكية تخطط لدفع أرباح تصل إلى 45% من أموال الإعلانات التي تأتي على الفيديوهات القصيرة. أي اقل بنسبة 10% من الأرباح التي تأتي على الفيديوهات الطويلة العادية التي يقوم بنشرها صانعي المحتوى. حيث تصل نسبة الأرباح في فيديوهات اليوتيوب الطويلة العادية إلى 55% من نسبة أموال الإعلانات التي تصل إلى الفيديوهات. فيما يتم نقل باقي نسبة الأرباح لشركة يوتيوب للتطوير.

نسبة الأرباح التي سيحققها صانعي فيديوهات YouTube Short

ما هي متطلبات تفعيل تحقيق الدخل للفيديوهات القصيرة YouTube Shorts؟

لحد هذه اللحظة لا يوجد أي شروط تفرضها الشركة من أجل تفعيل ميزة تحقيق الدخل لفيديوهات اليوتيوب شورت. ولكن كما من المتوقع أن تكون هي ذات الشروط التي يتم تفعيل بها تحقيق الدخل أو الربح في يوتيوب للفيديوهات العادية. أي 1000 مشترك، وكذلك 4000 ساعة مشاهدة.

فإذا كنت قناتك قد حققت شروط الدخل لديها من قبل، فهذا يعني أنك مؤهل لتحقيق الدخل في فيديوهات يوتيوب Shorts. ولكن يجب علينا أن ننتظر المؤتمر الذي ستعقده الشركة غدًا الثلاثاء من تاريخ نشر المقال، أي يوم 20/9/2022.

متطلبات تفعيل تحقيق الدخل للفيديوهات القصيرة YouTube Shorts

هل هناك أشخاص كانوا يحققون الدخل من الفيديوهات القصيرة قبل تفعيل ميزة تحقيق الدخل؟ وكيف كان يتم ذلك؟

هذا السؤال حيّرَ الكثيرين من صانعي محتوى فيديوهات YouTube Shorts، ولكن لنجيب على ذلك بشكل مُختصر. كانت شركة يوتيوب تدعم بعض صانعي المحتوى للفيديوهات القصيرة من خلال ما يسمى صندوق الشورتات. وهو ليس بالميزة المهمة للكثيرين ولكنه مهم لصانعي المحتوى لفيديوهات يوتيوب شورت الأكثر إبداعًا في المنصة.

ولكن بعد مؤتمر الغد من الممكن أن نرى أن يوتيوب سيوفر ميزة تحقيق الدخل في فيديوهات يوتيوب شورت للجميع. والبدء في تحقيق الأرباح من الفيديوهات القصيرة التي يتم نشرها. هذا يعني أننا سنرى الكثير من الإعلانات في الفيديوهات القصيرة على عكس السابق.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.