الذكاء الاصطناعيانترنت

لن تتخيل أن الذكاء الاصطناعي يُمَكنك من إنشاء موسيقى أيضًا، تعرف كيف؟

الموسيقى هي لغة عالمية لديها القدرة على ربط الناس وإثارة المشاعر. ومع ظهور الذكاء الاصطناعي (AI)، أصبح من الممكن الآن انشاء المقاطع الموسيقية دون الحاجة إلى تدخل بشري. حيث تستخدم أدوات انشاء الموسيقى بالذكاء الاصطناعي خوارزميات التعلم الآلي لتحليل بيانات الموسيقى الحالية والتعلم منها وإنشاء موسيقى جديدة بناءً على هذا التعلم. في هذه المقالة عبر موقع عربي تك، سوف نقدم لك 4 أدوات تمكنك من إنشاء موسيقى مجانية تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي والتي يمكنك استخدامها في مختلف مشاريعك بدون أي حقوق للنشر أو ما شابه. أي ستكون موسيقى حصرية خاصة بك.

4 أدوات لإنشاء موسيقى حصرية خاصة بك عبر الذكاء الاصطناعي AI

هذه الأدوات تختلف فيما بينها من ناحية طريقة عملها، ولكن لا يوجد مجال للشك في أنه كافة تلك الأدوات تعمل بالاعتماد على خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

أداة Beatoven.ai

YouTube video

Beatoven هو أداة تعمل بالذكاء الاصطناعي AI سهلة الاستخدام تتيح للمستخدمين إنشاء الموسيقى بسهولة ومجانًا. للبدء في استخدام الأداة، يحتاج المستخدمون ببساطة إلى التسجيل وإدخال عنوان المسار الموسيقي وطوله (بحد أقصى 15 دقيقة) والإيقاع (بطيء أو متوسط ​​أو سريع). يمكن للمستخدمين بعد ذلك اختيار نوع صوتي معين من الأنواع المتاحة وتحديد المشاعر الخاصة بهذا المقطع سواء سعيد أو حزين أو ما شابه.

ستستغرق خوارزمية الذكاء الاصطناعي بعد ذلك بضع دقائق لإنشاء مسار جديد بناءً على اختيارات المستخدم باستخدام العينات الموجودة. بمجرد إنشاء المسار، يمكن للمستخدمين تحريره في محرر المخطط الزمني الرئيسي. كما ويمكن للمستخدم تمكين أو تعطيل الآلات داخل المسار الموسيقي، وتقسيم الموسيقى إلى أقسام، وتغيير الحالة المزاجية للحصول على شعور مختلف. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر خيارات مسار مختلفة لكل قسم، ويمكن للمستخدمين المزج والمطابقة حسب الرغبة.

تسمح النسخة المجانية من Beatoven بتنزيل ما يصل إلى 15 دقيقة شهريًا. كما ويمكن للمستخدمين الترقية إلى النسخة المدفوعة، مما يزيد حد التنزيل إلى 60 دقيقة ويتيح التعاون مع مستخدم آخر. بشكل عام، تعد أداة Beatoven خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يبحثون عن مولد موسيقى باستخدام الذكاء الاصطناعي AI بسيط ويمكن الوصول إليه بسهولة.

رابط الأداة

أداة Soundful

لن تتخيل أن الذكاء الاصطناعي يُمَكنك من إنشاء موسيقى أيضًا، تعرف كيف؟

Soundful هو مولد موسيقى مدعوم بالذكاء الاصطناعي يسمح للمستخدمين بإنشاء أغانٍ فريدة بناءً على النوع والمزاج والإيقاعات والملاحظان وغيرها. حيث يوفر مستوى معينًا من التخصيص والإبداع في إنشاء الموسيقى، مع خيار إنشاء حلقات للمسارات القصيرة ومكتبة من القوالب والمسارات العالمية التي أضافها آخرون لإلهامك. حيث يسمح الإصدار المجاني للمنصة للمستخدمين بتنزيل ما يصل إلى عشر أغانٍ شهريًا، مع إحالة Soundful لحقوق التأليف والنشر الموسيقية المطلوبة كلما تم استخدام المسار الموسيقي الذي تم انتاجه.

رابط الأداة

أداة Ecrett

لن تتخيل أن الذكاء الاصطناعي يُمَكنك من إنشاء موسيقى أيضًا، تعرف كيف؟

يوفر Ecrett مستوى عالٍ من التخصيص للمقاطع الموسيقية التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي AI، مما يسمح للمستخدمين بالتحكم الدقيق انشاء الموسيقى. يمكن للمستخدمين اختيار المشهد والحالة المزاجية ونوع المسار الخاص بهم، وبعد ذلك ستقوم أداة Ecrett بإعداد مسار أساسي، والذي يمكن للمستخدمين تخصيص الإيقاع والحجم والطول. تقدم Ecrett أيضًا ميزة فريدة حيث يكون لكل آلة موسيقية في المسار جدول زمني خاص بها، ويمكن للمستخدمين النقر فوق الكتل للتحكم في الأداة، مما يوفر مزيدًا من التخصيص بخلاف ما يولده الذكاء الاصطناعي.

بالإضافة إلى ذلك، يسمح Ecrett للمستخدمين بتحميل مقطع فيديو إلى نافذة المحرر لمعاينة الموسيقى مع مقطع الفيديو. كما وتسمح الخطة المجانية للمستخدمين بتنزيل موسيقى المعاينة وحفظ المسارات وإدارتها، ولكن يجب على المستخدمين الاشتراك للحصول على خطة مدفوعة لاستخدام المقاطع لمشاريعهم. يعد Ecrett خيارًا فعالاً من حيث التكلفة لمولدات الموسيقى التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

رابط الأداة

أداة beatbot

لن تتخيل أن الذكاء الاصطناعي يُمَكنك من إنشاء موسيقى أيضًا، تعرف كيف؟

أداة أخرى من أدوات انشاء موسيقى باستخدام الذكاء الاصطناعي هي أداة beatbot. حيث تختلف هذه الأداة عن بقية الأدوات الأخرى في هذه القائمة، وذلك بأنها لا تقوم فحسب بإنشاء مقطع موسيقي بل سيكون بالإمكان سماع صوت مغني يغني لك هذه الأغنية التي طلبت. ففكرة هذا الموقع في أنك ستقوم بإدخال نص إلى صانع الموسيقة عبر الذكاء الاصطناعي وستقوم الأداة بدورها بتحويل هذا النص إلى موسيقى.

المشكلة في هذا الموقع هو أنه يعمل بإصدار تجريبي بيتا Beta وهو في مرحلة التطوير. ولكن أن نصل إلى هذه المرحلة من صناعة الموسيقى لهو أمر يثير الذهول حقًا. إلى جانب كل ذلك، يمكنك تنزيل المقطع الموسيقي الصغير الذي تم إنشائه لك إلى جهازك بكل سهولة.

رابط الأداة

زر الذهاب إلى الأعلى