على غرار الشركات الكبرى Xiaomi تطلق مساعدها الذكي في الصين

مساعد شاومي الرقمي

نشرت شركة شاومي Xiaomi الصينية مقطع فيديو على حسابها الرسمي باللغة الإنجليزية تعلن فيه عن مساعد رقمي جديد يُدعى شياو ايه آي ” Xiao AI” مُخصص لأجهزة الشركة.

تم تأسيس شركة Xiaomi في السادس من إبريل عام 2010 على يد Lei Jun وهي شركة رائدة في مجال الإلكترونيات وبرامج الكمبيوتر وغيرها ويقع مقرها الرئيسي في مدينة بكين العاصمة الصينية واستطاعت في وقت قليل أن تصبح من أكبر صانعات الهواتف في الصين.

حتى أيام قليلة لم تكن الشركة الصينية النامية تملك مساعد ذكي خاص بها على نهج الشركات الكبرى مثل آبل وجوجل، قامت شركة Xiaomi بهذه الخطوة بعد أن بدت لها الفرصة سانحة للسيطرة على السوق الصيني وهو أحد أكبر أسواق الهواتف الذكية في العالم, فمساعد جوجل الذكي Google Assistant لا يعمل في الصين, أما Siri سيري مساعد أبل يقتصر على أجهزة أبل فقط بينما اليكسا من أمازون وكورتانا من مايكروسوفت ليس لهم نفس التأثير على الهواتف الذكية.

تم تقديم المساعد الصوتي Xiao Ai لأول مرة عند الإعلان عن المكبر الصوتي الذكي لتشاومي Xiaomi في العام الماضي. لكنه هذه المرة سيأتي مدموجاً مع الهاتف Mi Mix 2S, وسيكون متاحاً لأجهزة Xiaomi الأخرى في الصين خلال تحديثات واجهة MIUI .

في الوقت الحالي سوف يقتصر المساعد Xi AI  على الصين فقط، ومن غير المتوقع أن يصل إلى بلدان أخرى مثل الهند التي تغطي شاومي شعبية كبيرة فيها. لكن هذا المساعد هو مجرد سد الفجوة في الصين نظراً لعدم نجاح أي مساعد أخر في سد هذه الفجوة.

أعلنت شركة Xiaomi مؤخراً عن شراكة مع Microsoft ، والآن وبعد الإعلان عن المساعد الجديد فلا نستبعد أن تتضمن هذه الشراكة في مرحلة ما تكامل مساعد صوت Cortana مع مكبر الصوت Mi AI .

Xiaomi ستدخل منافسة قوية في الصين:

بعد إعلان Xiaomi عن مساعدها الجديد في الصين، ستدخل في سباق للتنافس مع العلامات التجارية الصينية الأخرى، وفقا لموقع بلومبرغ تعمل شركة هواوي الصينية هي الأخرى على تطوير مساعدها الصوتي الخاص بالصين, وستكون الحرب بينهما في نسبة المبيعات قوية للغاية, حيث سيتم إغراء عشاق الهواتف الذكية بكل السبل لتحقيق المبيعات.

مصدر theverge

التعليقات مغلقة.