طرق الكتابة على الصور اون لاين

إن كنت أحد هواة التصوير وتود التعديل علي الصور من خلال إضافة النصوص علي الصورة ولكن للأسف لا تمتلك أي خبرة في مجال تعديل وتحرير الصور، فإن أفضل حل لك هو أن تقوم باستعمال مواقع الكتابة علي الصور اون لاين، نقدم لكم خلال هذا المقال مجموعة من أفضل المواقع المتخصصة علي الإطلاق في عملية كتابة النصوص علي الصور باللغة العربية وحتي اللغة الإنجليزية وغيرها من اللغات الأخري، بجانب أنها تدعم كتابة النصوص علي الصور إلا أنها تدعم كذلك:

  • إمكانية تحديد واختيار نوع الخط
  • إمكانية تصغير أو تكبير الخط
  • القدرة علي زخرفة النص كيفما تشاء

مما سيضفي نوعاً من الاحترافية علي الصور الخاصة بك، وبالتالي يُمكنك أن تقوم بمشاركة صورتك الاحترافية بعد كتابة النصوص عليها وزخرفتها أون لاين علي حسابك علي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

مواقع الكتابة علي الصور أون لاين

يمتلك الكثير منا العديد من الصور التي يرغب في أن يضع عليه بعض النصوص بشكل جذاب واحترافي، ولكن للأسف كما هو الحال في حالة كنت تستعمل برنامج كمبيوتر فيلزم عليك أن تقوم بتحميل وتثبيت برنامج (الفوتوشوب) ومن ثم تبدأ بتثبيت مكتبة الخطوط، ومن المعروف أن برنامج الفوتوشوب يحتاج لخبرة كبيرة حتي تتمكن من استعماله باحترافية عالية وكتابة النصوص بشكل جذاب وفي نفس الوقت فهو يتطلب أجهزة كمبيوتر بمواصفات وإمكانيات عالية حتي يعمل معك بدون أية مشكلات.

أما في حالة كنت تمتلك هاتفاً محمولاً فإنه يتوفر كذلك العديد من تطبيقات التعديل والكتابة علي الصور، ولكن للأسف ما يعيب هذه التطبيقات هو:

  • أنه لا تقبل إلا صوراً بصيغ مُعينة
  • غير داعمة لكتابة النصوص باللغة العربية أو حتي بلغة معينة
  • لا تتوافر علي مكتبة خطوط متنوعة للكتابة الاحترافية علي الصور
  • غير قابلة لزخرفة النصوص
  • غالباً ما تكون مدفوعة

وبالطبع سيكلفك هذا مالاً وكذلك سيلزم عليك أن تقوم بتحميلها من علي متجر جوجل بلاي أو حتي آبل ستور مما سيستهلك من الإنترنت خاصتك، والعيب السيء فيها هو أنها تعرض لك الكثير من الإعلانات المزعجة في حالة توافر اتصالاً بالإنترنت.

وفيما يلي نقدم لكم مجموعة من أفضل المواقع المتخصصة في مجال الكتابة على الصور أون لاين باستعمال متصفحك فقط، وبدون الحاجة لتثبيت أي برنامج أو حتي تطبيق أما بالنسبة إلي استخدام تلك المواقع فهو سهل للغاية.

canva

1) موقع Canva

يأتيكم في المرتبة الأولى موقع كتابة النصوص على الصور أون لاين Canva، هذا الموقع شهير وغني عن التعريف، إذ أنه يتم استعماله من قبل الملايين من مستعملي أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة من مختلف أنحاء العالم. تمكن الموقع من التميز عن باقي المواقع الأخرى في أنه يدعم الكثير من أدوات التعديل على الصور وتحريرها بطريقة احترافية أون لاين، واحدةٌ من تلك الأدوات ألا وهي:

  • كتابة النصوص علي الصور أون لاين

يتميز موقع Canva بأنه داعم للغة العربية، وبالتالي يُمكنك إضافة نصوصك كيفما يحلو لك باللغة العربية، كما أنه يتوفر على مكتبة ضخمة مليئة بالخطوط المتنوعة وبالتالي يُمكنك الكتابة باحترافية عالية على الصور اون لاين، ليس هذا فحسب بل إن الموقع كذلك يدعم خاصية زخرفة النصوص حتي تبدو جذابة وأكثر احترافية.

تُمكنك الأداة من التعامل باحترافية عالية في كتابة النصوص على الصور، إذ أنه يأتي ببرمجة نظيفة وأكثر من رائعة وحديثة جداً كذلك، يتميز الموقع أيضاً بأنه في حالة لم تكن لديك خلفية عن كيفية إضافة النص الخاص بك علي الصورة، فإنه يتوافر على مئات القوالب الجاهزة لكتابة النصوص بالزخرفة الخاصة بها، كل ما عليك فعله هو استيرادها فحسب على الصورة ثم تعديل النص واحداً تلو الآخر لتحصل على نفس الشكل ونفس الألوان.

موقع CANVA – أداة إضافة نص إلي الصور

pablo

2) موقع Pablo

أما بالنسبة إلي هذا الموقع الثاني فهو مخصص للأشخاص الذين يودون الكتابة على الصور وبالتحديد نصوصاً باللغة الإنجليزية فحسب، ويرجع ذلك لأن الموقع متخصص فقط في عملية الكتابة على الصور باللغة الإنجليزية إلا أن هذا الموقع في غاية الاحترافية ويحصل على معدل استخدام بشكل مكثف ومشهور جداً في هذا المجال.

يتميز موقع “بابلو” بأنه سهل الاستخدام تماماً، فقط كل ما عليك فعله هو أن تقوم بفتح الموقع ومن ثم النقر على “Upload Image” وترفع الصورة التي تود الكتابة عليها، في حالة لم تمتلك أي صورة فإن الموقع يتوفر على أكثر من 600,000 صورة مجانية بدون حقوق طبع ونشر، يُمكنك البحث خلالها لتحديد الصورة الملائمة، أو أن تختار أي صورة عشوائياً وتبدأ في الكتابة عليها كيفما يحلو لك.

بعد تحديد الصورة تحدد أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي التي ترغب في أن تشارك الصورة عليها، يدعم الموقع إنشاء الصور لكلاً من:

  • بينتريست
  • إنستغرام
  • فيسبوك وتويتر

وذلك حتي يقوم بضبط مقاسات الصورة حتي لا يتآكل النص، ويتوفر الموقع كذلك على الفلاتر المختلفة التي بإمكانك إضافتها إلي الصورة حتي تجعلها أكثر احترافية مع نص الذي تود كتابته عليها.

يتوفر الموقع كذلك على اقتباسات “QuoTes” جاهزة يُمكنك اختيار إحداها عشوائياً ومن ثم يكتبها الموقع بشكل مباشر على الصور وتبدأ في ضبطها كيفما يحلو لك. حقاً الموقع متخصص للذين يودون تحرير الصور وتعديلها عبر إضافة الرسائل التي تجعل الجميع مبتسم، سارع بإنشاء وتصميم الصور وبث الأمل في كافة نفوس البشر.

موقع PABLO – أداة إضافة النصوص إلي الصور

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.