لماذا يجب عليك تحديث BIOS الخاص بجهاز الكمبيوتر؟ أهم 4 الأسباب

عند استخدام جهاز كمبيوتر، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لمعرفة أن كل جزء من البرامج، حتى نظام التشغيل نفسه، يتغير باستمرار. هذا التدوير السريع للتحديثات والميزات الجديدة هو ما يسمح للتكنولوجيا بالتقدم بأسرع ما يمكن، ولكن قد يمثل تحديًا للمستخدمين الذين لا يحبون الشعور بأنهم يلعبون دائمًا لعبة اللحاق بالركب. هذا هو السبب في أن العديد من المستخدمين قلقون بشأن تحديث BIOS الخاص بهم.

قد لا يفهمون كيف أو لماذا قد يساعد التحديث أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم أو كيف يمكن للتحديث أن يضر بأي شيء. بعد كل هذه الأسئلة التي تراود الكثيرين، لا نسمع الكثير عن تحديثات BIOS ما لم يحدث خطأ ما في الحاسوب. ولكن هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تحافظ دائمًا على تحديث BIOS الخاص بك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في جميع الأوقات. وفي هذا الموضوع سنعرض لكم أهم هذه الأسباب وأكثرها إقناعًا.

لماذا يجب عليك تحديث BIOS الخاص بجهاز الكمبيوتر؟ أهم 4 الأسباب

هذه القائمة من الأسباب مقنعة بشكل كبير، بل ستجعلك تركض للبحث عن تحدث الـ BIOS لديك في الحاسوب بشكل فوري وعاجل. دعونا نبدأ الآن بعرض هذه الأسباب معًا.

  • الـ BIOS في جهاز الحاسوب يأتي ضعيف البُنيَة

BIOS هو الذي يرمز إلى “نظام الإدخال والإخراج الأساسي”، هو المكون الموجود في جهاز الكمبيوتر والذي يتحكم في الأجهزة والبرامج. هذا هو ما يقوم بتشغيل الكمبيوتر، حيث يقوم بتحميل نظام التشغيل وأداء وظائف مهمة أخرى. عند تشغيل جهاز الكمبيوتر، سيقرأ الـ BIOS المعلومات الموجودة على محرك الأقراص الثابتة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ويستخدمها لبدء عملية التمهيد. كما سيقرأ بعد ذلك ذاكرة جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويستخدمها للوصول إلى المعلومات المطلوبة لتشغيل الكمبيوتر بشكل صحيح.

تحديث BIOS

يعد BIOS ضروريًا للتأكد من أن كل شيء يعمل بشكل صحيح، ولكنه أيضًا أقل مكونات جهاز الكمبيوتر أمانًا. هذا لأن BIOS تم تصميمه في الأصل ليكون أساسيًا قدر الإمكان من أجل التوافق والموثوقية. نظرًا لأن BIOS لا يحتاج إلى أن يكون آمنًا، فهو ليس متقدمًا مثل باقي مكونات الكمبيوتر. ونتيجة لذلك، فهو أيضًا أول شيء يحاول المتسللون اختراقه. هذا يجعل BIOS هدفًا للمتسللين الضارين. ونظرًا لأنه المكون الأكثر ضعفًا في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فهو أسهل طريقة للمتسللين للوصول إلى بقية جهاز الكمبيوتر الخاص بك والوصول إلى المعلومات الحساسة. وهذا هو سبب كافي للبحث عن تحديث BIOS.

  • يمكن لتحديثات BIOS إصلاح المشكلات الرئيسية

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لتحديث BIOS هو إصلاح المشكلات الرئيسية. يمكن أن تتسبب ظروف معينة في حدوث مشكلات في BIOS لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا لم يتم إصلاحها، فقد تتسبب في مجموعة من المشكلات، بما في ذلك الشاشة الزرقاء أو شاشة الموت، أو ظهور نتيجة إيجابية زائفة في برنامج مكافحة الفيروسات بجهاز الكمبيوتر. مرة أخرى، هذه المشكلات ليست شائعة، لكنها يمكن أن تحدث إذا لم تقم بترقية الـ BIOS الخاص بك.

ولكن لا يمكن إصلاح بعض المشكلات إلا من خلال تحديث BIOS. إذا كانت الشركة المصنعة للكمبيوتر على دراية بوجود مشكلة في نظام الإدخال والإخراج الأساسي (BIOS) لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بها والتي تسبب مشاكل مع أنظمتها، فستصدر تحديثًا يعمل على إصلاح هذه المشكلة. أما إذا كان لديك جهاز كمبيوتر من شركة تصنيع كبرى، فسيتم تحديث BIOS عليه بانتظام لمواكبة أي مشكلات قد تنشأ. ومع ذلك، إذا كان لديك جهاز كمبيوتر أقل شيوعًا، فقد لا تتلقى تحديثات BIOS مهمة.

  • يمكن أن يؤدي ترقية BIOS إلى زيادة الأداء

تحديث BIOS 1

يمكن أن تؤدي تحديثات BIOS لجهاز الكمبيوتر أيضًا إلى زيادة أدائه. هناك طريقتان يمكن أن تتسبب في تحسين الأداء. أولاً، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يقوم بتشغيل إصدار أقدم من BIOS، فقد يفقد بعض الميزات التي يمكن أن تحسن الأداء. على سبيل المثال، قد لا يدعم BIOS الخاص بك معالجات متعددة النواة أو قد يواجه مشكلة في الاتصال بأنواع معينة من الذاكرة. لكن عند تحديث BIOS، يمكنك إضافة هذه الميزات المفقودة والتأكد من أن الكمبيوتر يعمل بسلاسة مع أحدث الأجهزة.

ثانيًا، قد يتضمن تحديث BIOS الجديد إعدادات جديدة مصممة لزيادة الأداء. فغالبًا ما تتضمن الإصدارات الأحدث من برامج BIOS خيارات تساعد الكمبيوتر على العمل بشكل أسرع أو استخدام طاقة أقل.

اقرأ أيضًا: هذه هي التفاصيل التي يجب عليك معرفتها عن الـ BIOS وما دوره الهام في حاسوبك؟!

  • تحديث جديد يعني تدابير أمنية جديدة

في كل مرة تصدر فيها الشركة المصنعة للكمبيوتر تحديثًا لنظام BIOS الخاص بها، فإنها تقوم أيضًا بتضمين إجراءات أمان جديدة. فعندما تقوم بتحديث BIOS الخاص بك، فإنك تقوم بتمكين حماية جديدة تجعل من الصعب على المتسللين اقتحام جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يتضمن ذلك القدرة على استخدام كلمات مرور مختلفة لكل تسجيل دخول، والقدرة على إغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن بُعد إذا كان مصابًا ببرامج ضارة. وميزات أخرى مصممة للحفاظ على أمان معلوماتك. مع تقدم التكنولوجيا، تزداد أيضًا التهديدات التي نواجهها من المتسللين الضارين.

تعد تحديثات BIOS طريقة رائعة للبقاء متقدمًا على هذه التهديدات والحفاظ على أمان جهاز الكمبيوتر الخاص بك قدر الإمكان. فإذا كان لديك جهاز كمبيوتر قديم لا يتلقى تحديثات منتظمة، فقد ترغب في التفكير في استبداله بطراز أحدث. حيث تحتوي أجهزة الكمبيوتر الأحدث على أحدث برامج BIOS، والتي ستساعد في حمايتك من التهديدات الحديثة.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.