لماذا لا يمكن إضافة أحد جهات الاتصال إلى جروب WhatsApp؟ إليك السبب

لماذا لا يمكن إضافة أحد جهات الاتصال إلى جروب WhatsApp؟ فتطبيق WhatsApp هو تطبيق المراسلة الفورية الأكثر استخدامًا في العالم، نظرًا لراحته وسهولة استخدامه، فضلاً عن ميزاته العديدة المفيدة. إحدى هذه المميزات هي المجموعات التي تسمح لك بإضافة العديد من الأشخاص إلى نفس المحادثة، على الرغم من أنه يمكنك أيضًا حذفهم لاحقًا. هذا الأمر نجده مثالي بالنسبة لتلك المجموعات الخاصة بالأصدقاء أو العائلة. ومع ذلك، قد يحدث أنك تحاول إضافة شخص ما ولا يسمح تطبيق واتسآب بذلك.

إذا حدث لك هذا الموقف الذي تحاول فيه إضافة شخص إلى مجموعة WhatsApp بغض النظر عما إذا كان من دولة أخرى أم لا، لكن التطبيق لا يسمح لك! فلا تقلق. لأننا في هذا المقال الجديد عبر موقع عربي تك، سنخبرك بماذا السبب الذي قد تكون هذه المشكلة منه. مما سيسمح لك بحلها بسرعة.

لماذا لا يمكن إضافة أحد جهات الاتصال إلى جروب WhatsApp؟ إليك السبب

هذه القائمة من الأسباب هي الوحيدة الكفيلة في معرفة حقيقة عدم إمكانية إضافة الأشخاص لأي من المجموعات التي أنت مشترك بها أو تمتلكها.

  • قام هذا الشخص بمنع إضافته إلى المجموعات من إعدادات واتس آب

بقدر ما تحاول إضافة شخص إلى مجموعة ما، فإن هذا لن يعمل إذا كان المستخدم قد قام بحجب إمكانية إضافته إلى مجموعات واتس آب بشكل عام. وقد يكون هذا القرار إما لأنه ليس مهتمًا بأن يكون جزءًا من هذه الدردشات أو لأن العديد من الأشخاص في الماضي أساءوا استخدام هذه الميزة. وقاموا بضمه في جميع أنواع المحادثات الجماعية حتى المزعجة منها والغير مهمة.

يمكنك إيجاد هذ الخيار الخاص بحجب الدخول إلى مجموعات WhatsApp افتراضيًا في قسم الخصوصية في إعدادات الواتس آب. حيث يمكنك النقر على خيار المجموعات في قسم الخصوصية والنقر على خيار المجموعات. ومن ثم تحديد من يمكنه فقط إضافتك إلى المجموعات. وبهذا ستضمن أنه لن يزعج أي أحد ولن يتم إضافتك إلى أي مجموعة واتس آب.

إذا كان هذا هو ما يحدث مع جهة الاتصال، فسيتعين عليك التواصل مع الشخص بشكل خاص لتطلب منه تعطيل هذا الإعداد حتى تتمكن من إضافته إلى المجموعة. خلاف ذلك، سوف تتلقى رسائل خطأ فقط، ولا يمكن إضافة أحد جهات الاتصال إلى جروب WhatsApp.

  • لقد تم حظرك من قِبل جهة الاتصال هذه

لماذا لا يمكن إضافة أحد جهات الاتصال إلى جروب WhatsApp؟ إليك السبب

سبب آخر يمكن أن يفسر سبب عدم قدرتك على إضافة شخص إلى مجموعة WhatsApp، في حال لم يكن السبب السابق هو المشكلة، فقد يكون جهة الاتصال هذه قد قامت بحظرك مسبقًا. إذا حدث هذا، فسيظل الشخص يظهر في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. لكنه لن يتلقى رسائلك أبدًا ولن تتمكن من إضافته إلى أي مجموعة. في هذه الحالة، سيتعين عليك التحقق مما إذا كان قد تم حظرك أم لا في واتس آب.

  • قرر هذا الشخص مغادرة المجموعة عدة مرات

في حال لم تكن أحد الأسباب السابقة هي من أسباب ظهور مشكلة عدم إمكانية إضافة أحد جهات الاتصال إلى جروب WhatsApp فهذا السبب هو الأكثر احتمالًا. فإذا كانت جهة الاتصال التي ترغب في إضافته إلى المجموعة عضو سابق فيها، وقد قام بالخروج من المجموعة عدة مرات. فمن الطبيعي أن تحصل على الخطأ عند محاولة إضافته مرة أخرى. لأن النظام الأساسي لواتس آب يتيح نوعًا من المهلة الزمنية التي يجب أن تمر قبل الانضمام مرة أخرى.

لماذا لا يمكن إضافة أحد جهات الاتصال إلى جروب WhatsApp؟ إليك السبب

على الرغم من أن إحدى الطرق للتغلب على هذا الحد الزمني هو إنشاء رابط دعوة خاص وإرساله إلى الشخص من خلال الدردشة الخاصة معه. لذا يمكنك الانضمام دون الحاجة إلى الانتظار لفترة أطول. ولكن لهذا عليك أن تكون مسؤول المجموعة حتى تتمكن من إنشاء ذلك الرابط وإرساله له.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.