ما هو الفرق بين iPad 10 و iPad Air وأيهما أفضل من بينهما؟!

حتى الآن، كان أحد أكثر الجوانب تمايزًا بين طرازات iPad المختلفة هو التصميم، ومع ذلك، مع التغيير الأخير الذي خضع له الجيل العاشر من iPad، فإن الاختلافات بينه وبين iPad Air لا تكاد تذكر على المستوى الجمالي. هذا لا يعني أنهما متماثلان، لذلك في هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك نريد أن نخبرك كيف يختلف كلا النموذجين. وما هو الفرق بين iPad 10 و iPad Air؟ وأي من هذان الجهازان أفضل بالنسبة لي؟

ما هي الاختلافات بين iPad 10 و iPad Air؟

على الرغم من حقيقة أن جهاز iPad 10 و iPad Air متشابهان للغاية، إلا أنه إذا تم التركيز على الجزء الداخلي وعلى ما يمكن لكلا الجهازين القيام به، فقد تم العثور على اختلافات كبيرة جدًا تتسبب في اختلاف الجمهور المستهدف لكلا الطرازين. لذلك، إذا كنت تفكر في شراء أحدهما، انتبه جيدًا للاختلافات التالية:

قوة المعالج وأداء الجهاز اللوحي

هي إلى حد كبير واحدة من أهم النقاط عند مقارنة هذين النموذجين. يحتوي iPad Air على شريحة M1 بينما يبقى iPad 10 مع A14 Bionic. على الرغم من أنه من الصعب مع iPadOS الاستفادة من كل ما يقدمه M1، وذلك عندما يتعلق الأمر بتحرير الصور أو استخدام تطبيق يتطلب مزيدًا من الطاقة. فإن الفرق بين هذين الاثنين سيكون واضحًا حقًا.

الفرق بين iPad 10 و iPad Air

حجم الشاشة ومواصفاتها

إنها أيضًا نقطة يجب مراعاتها، نظرًا لأن iPad 10 لا يحتوي على شاشة مغلفة مضادة للانعكاسات. وهو أنه عند استخدام قلم أبل Apple Pencil، فإن الإحساس الذي يقدمه هو وجود مسافة بين الزجاج والشاشة حقًا أي لن يكون الأمر واقعي نوعًا ما. ومع ذلك، فإن تجربة الكتابة على iPad Air تشبه إلى حد كبير تجربة الكتابة على ورقة. وهذا بالنسبة للمستخدم الذي يستخدم Apple Pencil كثيرًا يمكن أن يكون مختلفًا حقًا. وبهذا فإن الفرق بين iPad 10 و iPad Air يمكن أن يكون منصف بشكل أكبر لشاشة الجهاز اللوحي أيباد أير والتي تمتلك مزايا أكبر من أيباد الجيل العاشر.

الملحقات المتوافقة مع كل من iPad 10 و iPad Air

هم أيضا مختلفون في ذلك. حيث يتمتع مستخدمو iPad Air بفرصة استخدام الجيل الثاني من Apple Pencil و Magic Keyboard أيضًا. من جانبه، يتوفر لمستخدمي iPad 10 الجيل الأول من Apple Pencil و Magic Keyboard Folio. من الواضح أن الأخير يفي بالوظائف الأساسية، ولكن التجربة التي يقدمونها ليست هي نفسها، حيث أن iPad Air أكثر متعة. وهنا مرة أخرى ينتصر الجهاز اللوحي iPad Air ويستحق أفضلية أكبر من أيباد 10.

أي من الجهازين يستحق ان أقوم بشرائه؟

الفرق بين iPad 10 و iPad Air

بعد أن رأينا الاختلافات الرئيسية والمركزية بين الجهازين من شركة Apple فهنا يجب أن يكون الاختلاف واضح فيما بينهما. حيث ان جهاز التابلت iPad Air تفوق بشكل ملحوظ وكبير بالنسبة للأشخاص المهتمين بشراء جهاز لوحي من آبل على جهاز iPad 10. ولكن يجب أن تعلم أن جهاز iPad Air سعره مرتفع قليلًا عن جهاز أيباد الجيل العاشر. وكذلك الفرق بين iPad 10 و iPad Air يكمن في تفاصيل دقيقة من الممكن أن تكون غير مهمة بالنسبة لبعض الأشخاص الذين لديهم ميزانية محددة وتناسب شراء جهاز أيباد 10 فقط.

لكن إذا كنت من أولئك الذين يريدون الاقتراب من التجربة التي يقدمها iPad Pro، عليهم أن يذهبوا بنعم أو نعم لجهاز iPad Air، وهو بالتأكيد أكثر طرازات iPad توازناً على الإطلاق. فالقوة التي يتمتع بها، بالإضافة إلى التوافق مع الجيل الثاني من قم آبل Apple Pencil ولوحة المفاتيح Magic Keyboard تجعلها واحدة من أجهزة iPad التي تتمتع بأفضل نسبة جودة مقابل السعر.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.