اندرويدايفــون

ما هو تطبيق BeReal؟ وهل هو آمن للاستخدام؟

انتشر تطبيق BeReal في الفترة الأخيرة انتشارًا واسعًا بين المراهقين والشباب في كافة أنحاء العالم. حيث أُعجب الكثير من المستخدمين بفكرة التطبيق وما يقدمه لهم بالتحديد كتطبيق تواصل اجتماعي. ولكن هناك الكثير من التساؤلات التي تحوم حول هذا التطبيق وفكرة عمله، وفيما إذا هو آمن أم لا على المستخدمين؟ هذا هو موضوعنا لهذا اليوم عبر موقع عربي تك دائمًا وأبدًا.

سنتعرف معًا على ما هو تطبيق بي ريل؟ وكذلك سنتعرف على الإجابة الصحيحة حول إذا ما كان التطبيق آمن للاستخدام أو لا؟ وهذا كله بالاعتماد على مجموعة من التحليلات والعوامل المختلفة التي سنستعرضها معًا.

ما هو تطبيق BeReal؟

BeReal هو تطبيق تواصل اجتماعي يهدف إلى تعزيز الأصالة والعفوية بين مستخدميه. تم إطلاقه في عام 2019 في فرنسا واكتسب شعبية في عام 2022. يتيح التطبيق للمستخدمين التقاط ومشاركة صورة لأنفسهم ومحيطهم دون أي فلاتر أو تحرير كل يوم في وقت مختلف. يُعلم التطبيق جميع المستخدمين في وقت واحد لالتقاط صورة في غضون دقيقتين ونشرها في ملفهم الشخصي. يمكن للمستخدمين بعد ذلك اكتشاف ما يفعله أصدقاؤهم في حياتهم الحقيقية والتفاعل معهم من خلال الإعجابات والتعليقات. تم تصميم تطبيق BeReal لإنشاء طريقة أكثر واقعية وممتعة للتواصل مع الأصدقاء عبر الإنترنت.

هل تطبيق بي ريل BeReal آمن؟

تجمع BeReal بعض البيانات الشخصية لتحسين تجربة المستخدم، لكن سياسات البيانات الخاصة بها تلتزم بقوانين الاتحاد الأوروبي والفرنسية، ولا تشارك المعلومات الشخصية مع أطراف ثالثة، وفقًا لشروط الاستخدام الخاصة بها. ومع ذلك، يجب على المستخدمين تجنب نشر محتوى خاص أو حميم لأن BeReal تحتفظ بترخيص مجاني لمثل هذا المحتوى لمدة 30 عامًا، مما يثير مخاوف بشأن إساءة الاستخدام المحتملة.

ما هو تطبيق BeReal؟ وهل هو آمن للاستخدام؟

في حالة حدوث خرق للبيانات، قد يتم اختراق البيانات الشخصية للمستخدمين، ولكن يمكنهم طلب حذفها عبر البريد الإلكتروني. كما وتجمع BeReal أيضًا بيانات محتوى المستخدمين وأنشطتهم، ويفتقر نظامها الأساسي إلى الإشراف الاستباقي على المحتوى، مما يعني أنه لا يتم وضع علامة على المنشورات التي بها مشكلات إلا عندما يبلغ عدد كافٍ من المستخدمين عنها.

بالإضافة إلى ذلك، يتم تمكين تحديد الموقع الجغرافي افتراضيًا، مما يسهل على أي شخص تتبع موقع المستخدم. كذلك، تم الإبلاغ عن هذه المخاوف من قبل شركات الأمن السيبراني مثل Avast. وعلى الرغم من ذلك، لم تشهد BeReal أي تسرب للبيانات حتى الآن، مما يميزها عن المنصات الاجتماعية الأخرى.

مخاطر تطبيق BeReal التي يجب أن تكون على دراية بها

تمكّنك منصة BeReal من توسيع شبكتك الاجتماعية عن طريق إضافة الأصدقاء والعائلة. عند نشر صورة، لديك خيار إما مشاركتها مع أصدقائك أو مع الجمهور. يعني تحديد الخيار الأول أن الأشخاص الموجودين في قائمة أصدقائك هم فقط من يمكنهم مشاهدته، بينما يسمح اختيار الخيار الأخير لأي شخص على BeReal بالوصول إلى منشورك واستخدامه.

بشكل عام، تعد المشاركة مع الأصدقاء أكثر أمانًا من المشاركة علنًا على BeReal، بشرط أن تكون قد أضفت أشخاصًا جديرين بالثقة إلى قائمة أصدقائك. كما ويعرض تطبيق BeReal موقع الصورة، لذا يُنصح بتعطيل مشاركة الموقع للكشف فقط عن الوقت الذي تم فيه التقاط الصورة. لمنع الآخرين من تتبع موقعك، امتنع عن التقاط الصور في معالم يسهل التعرف عليها، لأن ذلك قد يسهل تتبعك بكل سهولة.

هل تطبيق بي ريل آمن للأطفال؟

يتطلب BeReal أن يكون عمر المستخدمين 13 عامًا أو أكثر لإنشاء حساب. ومع ذلك، إذا أراد الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا استخدام BeReal، فيجب عليهم الحصول على إذن من ولي أمرهم، الذي يجب أن يرسل بريدًا إلكترونيًا إلى BeReal على contact@bere.al ويقدم اسم الطفل والإذن لفتح الحساب تحت إشرافهم.

ما هو تطبيق BeReal؟ وهل هو آمن للاستخدام؟

يجب على الآباء توجيه أطفالهم حول كيفية إيقاف تشغيل مشاركة الموقع على BeReal. مقارنة بمنصات التواصل الاجتماعي الأخرى، يعد تطبيق بي ريل آمنًا نسبيًا للأطفال لأنه لا يشارك البيانات الشخصية مع أطراف ثالثة. ومع ذلك، لا تزال هناك بعض المخاطر التي يتعرض لها المراهقون، مثل غياب الرقابة الأبوية وميزات الإشراف الاستباقي. لذلك، يُنصح الآباء بمراقبة استخدام أطفالهم لتطبيق BeReal.

تحميل تطبيق BeReal

تنزيل التطبيق للأندرويد

تنزيل التطبيق للآيفون

زر الذهاب إلى الأعلى