عربي تك
أخبار الموبايلات

WeChat يطارد الواتس اب بـ 355 مليون مستخدم

تطبيق التراسل الفوري WeChat ليس ضمن القائمة ان كنا نتحدث عن برامج التراسل الفوري الشهيرة والتي لاتتجاوز عدد اصابع اليد ان كان الحديث عن اكثرها رواجا بين المستخدمين العرب.

فتطبيق الواتس اب يحتل المرتبة الاولى حاليا وهناك تطبيق LINE والفايبر والـ BBM ومؤخرا ذاع صيت تطبيق تيليجرام. الا اننا بأي حال لانعرف الكثير عن التطبيق محور الحديث WeChat.

لكن وفقا للأرقام والاحصائيات الجديدة الصادرة عن شركة Tencent المسؤولة والمصدرة لتطبيق WeChat يمكننا القول ان هذا التطبيق يطارد الواتس اب عمليا وقد نجده يوما متربعا على عرش تطبيقات التراسل الفوري.

يمتلك تطبيق WhatsApp حاليا مايزيد عن 450 مليون مستخدم نشط ويستقبل يوميا مليون مشترك جديد اما التطبيق الذي يطارد الواتس اب WeChat فلديه 355 مليون مشترك نشط هذا بحسب احصائيات الشركة المعلنة حتى نهاية العام 2013.

يمكننا الاشارة الى سر هذا النجاح الذي يلاقيه تطبيق WeChat والذي يعود الى انه التطبيق الاكثر رواجا في الصين التي يعد سكانها بعدد سكان 50 دولة !!

لدى هذا التطبيق ميزات اضافية يتفوق بها على تطبيق الواتس اب حيث يقدم الكثير من الخدمات من ضمنها الالعاب, الا ان امر الصراع على القمة بين تطبيقات التراسل الفوري قد يحسمها الواتس اب قريبا اذا مااعلن عن خدمات المكالمات الصوتية التي وعدنا بها بعد استحواذ الفيسبوك على خدماته.

المصدر

التعليقات مغلقة.