أهم نصائح لبدء استخدام موقع LinkedIn لكسب المال من الوظائف

من المعروف أن موقع LinkedIn يعتبر منصة احترافية رائدة تستخدم للتواصل الاجتماعي وتوسيع الشبكات المهنية. في السنوات الأخيرة، أصبحت هذه المنصة أداة فعّالة ليس فقط للباحثين عن عمل ولكن أيضا للراغبين في كسب المال من خلال الوظائف والفرص المتاحة. في هذا المقال عبر موقع عربي تك، سنقدم لك أهم نصائح لبدء استخدام LinkedIn لكسب المال والتفوق في مجال عملك.

سنغوص في استراتيجيات مثبتة وأفكار جديدة لتحسين ملفك الشخصي وجعله يلفت الانتباه، وكذلك طرق للتفاعل مع الآخرين والتواصل مع صنّاع القرار. سنكشف أيضا عن أفضل الممارسات لاستخدام LinkedIn لكسب المال من الوظائف وكيف يمكنك الاستفادة من هذه المنصة القوية لتحقيق أهدافك المهنية. هل أنت مستعد للإبحار في عالم LinkedIn والتعرف على المزيد؟ تابع قراءة المقال لمعرفة كل تلك النصائح القيمة!

أهم نصائح لبدء استخدام موقع LinkedIn لكسب المال من الوظائف

من خلال تطبيق هذه النصائح والاستراتيجيات أدناه، هذا يعني أنك تقوي فرصتك للحصول على وظيفة تناسب مهاراتك. إلى جانب أنك ستحقق أرباح شهرية من خلال عملك هذا وتوسع دائرتك المهنية.

1- أكمل ملفك الشخصي في LinkedIn

يعد ملفك الشخصي في LinkedIn جانبًا مهمًا من علامتك التجارية الشخصية. لجعله مرئيًا ويحتل مرتبة عالية في عمليات البحث، تأكد من أنه مكتمل وعام. تتضمن العناصر الأساسية للملف الشخصي: صورة احترافية، وصورة خلفية تمثل شخصيتك ومهنتك، وعنوانًا مع المهنة الخاصة بك والموقع، وملخصًا موجزًا عنك وعن مهاراتك وخبراتك​​، وأمثلة عن عملك. كما ويجب عليك إضافة منصبك الحالي بتفاصيل محددة وتاريخ العمل السابق والتعليم وأربع مهارات أو مجالات خبرة على الأقل.

2- تواصل مع مستخدمي LinkedIn الآخرين وابني محيط اجتماعي

يتيح لك LinkedIn التواصل مع المهنيين والمؤسسات في مجالك، وإطلاعك على آخر أخبار المجال الذي تعمل به وتعزيز مشاركة المعلومات. للتواصل مع الآخرين، يحتاج كلا الطرفين إلى حساب LinkedIn. يحفظ LinkedIn الاتصالات التي تجريها في قائمة تسمى شبكتي My Network. عند إجراء اتصال جديد، لا يمكنك الوصول إلى ملف تعريف هذا الشخص فحسب، بل إلى اتصالاته المتاحة للجمهور أيضًا. تصبح هذه “روابطك من الدرجة الثانية”. هذا يفتح المزيد من فرص التواصل، حيث يمكنك بعد ذلك دعوتهم للتواصل معك مباشرة. وهذه من أهم النصائح لبدء استخدام موقع LinkedIn لكسب المال من الوظائف.

3- ابدأ في التحدث وتكوين العلاقات

بمجرد إجراء اتصالاتك على LinkedIn، تتيح لك ميزة المراسلة إجراء محادثات في الوقت الفعلي معهم. تخبرك ميزة الحالة النشطة بالاتصال بالإنترنت، فقط ابحث عن النقطة الخضراء بجانب صور ملفات التعريف الخاصة بهم. كما ويمكن أن تساعد وظيفة الردود الذكية، الردود القصيرة التي يتم إنشاؤها تلقائيًا والسياقية (مثل “ما الوقت؟” و “عظيم، شكرًا!”) في الحفاظ على محادثاتك سريعة ومثمرة.

إذا كان لديك حساب Premium، فيمكنك أيضًا استخدام InMail. يتيح لك ذلك إرسال رسائل خاصة إلى أي عضو في LinkedIn دون أي مقدمة مسبقة أو معلومات اتصال إضافية.

4- إعطاء وتلقي التوصيات والتصديقات

في LinkedIn، يتوفر لزملائك خيار تقديم “توصيات” و “مصادقات” لملفك الشخصي، ويمكنك فعل الشيء نفسه بالنسبة لهم. التوصيات هي شهادات مخصصة تسلط الضوء على قدراتك المهنية، ومن المفيد جمع حوالي خمسة إلى عشرة منها من خلال مطالبة الزملاء أو العملاء بكتابتها نيابة عنك. من المهم أن تطلب إبراز سمات أو إنجازات محددة بدلاً من التعليقات العامة.

من ناحية أخرى، تعد المصادقات بمثابة اعتراف بساطة بمهاراتك. على الرغم من أنها قد لا تحمل نفس وزن التوصيات المكتوبة حسب الطلب، إلا أنها لا تزال تساعد في تمييزك، مثل اعتمادك لمهارات القيادة. وهذه هي واحدة من أهم النصائح لبدء استخدام موقع LinkedIn لكسب المال من الوظائف وستزيد من حظوظك في التوظيف.

5- استخدم مجموعات لينكد ان

يوفر LinkedIn الفرصة لجميع الأعضاء لإنشاء مجموعات أو الانضمام إليها حيث يمكنهم المشاركة في المناقشات وتبادل أخبار المهارات الخاصةب بهم وتوسيع شبكتهم المهنية. للعثور على المجموعات ذات الصلة، يمكن للمستخدمين استخدام شريط البحث أو استكشاف الاقتراحات بناءً على عضويات المجموعة الحالية. بمجرد أن يصبح عضوًا في المجموعة، يمكن للمستخدمين المشاركة في المحادثات وطرح الأسئلة والتواصل مع أعضاء المجموعة الآخرين عبر الرسائل.

أهم نصائح لبدء استخدام موقع LinkedIn لكسب المال من الوظائف

تعمل مجموعات LinkedIn هذه كمصادر قيمة للمعلومات والأفكار والدعم. يمكن أن تؤدي مشاركة خبرتك داخل هذه المجموعات إلى تعزيز المشاركة المتبادلة من الأعضاء الآخرين، مما يؤدي إلى خلق بيئة تعاونية، ولربما توزيع مهام الأعمال.

6- أنشئ محتوى جذابًا خصيصًا لـ LinkedIn

في لينكد ان، يمكن للمستخدمين مشاركة أنواع مختلفة من المحتوى مثل التحديثات النصية والصور والروابط إلى مواقع الويب الخارجية. من المهم التأكد من أن المنشورات ذات قيمة وغنية بالمعلومات وذات صلة بالاتصالات المهنية. بالإضافة إلى ذلك، فإن امتلاك مهارات كتابة جيدة يمكن أن يكون مفيدًا. يمكن للمستخدمين أيضًا تحميل أو تسجيل مقاطع الفيديو مباشرة على LinkedIn، باستخدام الفلاتر والملصقات والتعليقات التوضيحية لتعزيز المشاركة.

تتيح منصة النشر الخاصة بالمنصة للمستخدمين نشر مقالات كاملة، تعرض خبراتهم في المجال، والتي يمكن مشاركتها من قبل الآخرين وتظهر في نتائج محرك البحث. كما ويوفر SlideShare، المضمن في LinkedIn، خيار مشاركة العروض التقديمية والرسوم البيانية، وتقديم محتوى عالي الجودة.

7- تعزيز الملف التعريفي لعملك

يمكن أن يكون لاستخدام LinkedIn تأثير إيجابي على عملك من خلال تعزيز ظهوره والترويج للعلامة التجارية لشركتك وعرض منتجاتك. يوفر فرصة لمشاركة قصة شركتك وإقامة اتصالات مفيدة مع العملاء والموظفين المحتملين. كما ويتيح إنشاء صفحة في لينكد ان للشركة للمستهلكين والعملاء والموردين والموظفين المحتملين إجراء بحث عن مؤسستك. من خلال استخدام تحليلات LinkedIn، يمكن لمسؤولي الصفحة اكتساب رؤى حول الزوار، مما يساعد في إنشاء محتوى أكثر استهدافًا.

إلى جانب ذلك، تقدم LinkedIn مزايا إضافية للمؤسسات، مثل إجراء بحث عن المنافسين، وتحديد الشركاء والموردين المحتملين، والاستفادة من الحساب المدفوع، عبر ميزة Sales Navigator، للتواصل مع العملاء المحتملين والبقاء على اطلاع دائم بالتغييرات التي تطرأ على موظفي الصناعة.

8- التزم بالآداب المهنية في LinkedIn

يدور تحقيق النجاح على LinkedIn حول بناء سمعة قوية والحفاظ عليها. من الضروري الحفاظ على صورة احترافية والامتناع عن مشاركة المحتوى الشخصي الموجود عادة على منصات مثل Facebook. يجب تجنب نشر الشائعات أو القيل والقال، فأنت لا تعرف أبدًا من قد يصادفها.

Exit mobile version