أفضل 8 ميزات Steam يجب أن تستخدمها للحصول على تجربة لعب أفضل!

يعلم الجميع أن Steam هي منصة الألعاب المفضلة للاعبين على أجهزة الكمبيوتر. بالإضافة إلى وجود مكتبة تضم أكثر من 20000 لعبة ومنح المستخدمين إمكانية الوصول إلى محتوى إضافي على كل لعبة تقريبًا، فإنه يوفر للمستخدمين بعض الميزات الرائعة التي تجعل ممارسة ألعابهم وإدارتها أسهل بكثير. ولكن مع وجود العديد من الميزات المضمنة في البرنامج، ليس من السهل معرفة أيها أكثر فائدة.

وفي هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك، نقدم إليك ثمانية مميزات مخفية في Steam يجب أن تستخدمها لتسهيل تجربة اللعب.

8 ميزات Steam يجب أن تستخدمها للحصول على تجربة لعب أفضل!

هذه القائمة من المميزات لها قدرة كبيرة على جعلك تشعر بمتعة اللعب من خلال منصة Steam بالتحديد. ولهذا لا مانع من تجربتها والتعرف عليها.

1- تثبيت الألعاب التي اشتريتها على Steam تلقائيًا

هل سبق لك شراء لعبة على Steam، ثم أدركت أنه ليس لديك مساحة كافية على جهاز الكمبيوتر لتثبيتها؟ لسوء الحظ، هذا يحدث لأي واحدٍ منا. لحسن الحظ، هناك طريقة سهلة للتغلب على هذه المشكلة. إذا نقرت على علامة التبويب “المكتبة” في Steam، فسترى قائمة منسدلة حيث يمكنك تحديد “التثبيت التلقائي”. سيسمح لك هذا الخيار بتثبيت أكبر عدد تريده من الألعاب دون القلق بشأن نفاد مساحة التخزين. يمكنك فقط تثبيت الألعاب التي تمتلكها بالطبع، ولكن لا داعي للقلق بشأن المرور بملل تثبيت كل واحدة يدويًا.

2- إنشاء اختصارات لألعابك المفضلة

هل لديك لعبة تلعبها كثيرًا؟ لماذا لا تقوم بعمل اختصار لها؟ يمكنك القيام بذلك من خلال الانتقال إلى علامة تبويب المكتبة والنقر على “إنشاء اختصار” ثم تحديد اللعبة التي تريد إنشاء الاختصار لها. يمكنك بعد ذلك سحب الاختصار إلى أي مكان تريد حفظه فيه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذه طريقة رائعة لجعل تجربة اللعب الخاصة بك أكثر كفاءة، خاصة إذا كنت تلعب الكثير من الألعاب لوقت طويل.

3- تخصيص شكل مكتبة ألعاب Steam

إذا كنت ترغب في تحسين أداء مكتبتك قليلاً، يمكنك أيضًا إنشاء غلاف مخصص لألعابك. حيث يمكنك القيام بذلك عن طريق العثور على ملفات الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم تحميلها على Steam. وللعثور على ملفات الصور قم بالانتقال إلى علامة التبويب “الملفات” بجهاز الكمبيوتر ثم النقر فوق “الصور”. من هناك، يمكنك تحديد الصورة التي تريد تحميلها ثم النقر فوق “فتح” لفتحها في منصة Steam. وبالتالي سيكون شكل مكتبة الألعاب أكثر جمالًا. وهذه إحدى ميزات Steam الرائعة.

4- تغيير لون الواجهة

ميزات Steam

ميزة أخرى من مميزات Steam، أنه إذا كنت تفضل واجهة أغمق على الواجهة الافتراضية الأفتح لمنصة ستيم، يمكنك تغيير لون الواجهة. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر فوق علامة التبويب “Steam” واختيار خيار “الإعدادات” ثم النقر فوق “الواجهة”. من هناك، سترى قائمة الألوان التي يمكنك الاختيار من بينها. فيمكنك أيضًا تغيير لون شريط التنقل على الجانب الأيسر من الصفحة عن طريق النقر فوق “الواجهة” مرة أخرى، واختيار “التنقل”، ثم اختيار اللون.

5- قفل الإجراءات داخل اللعبة على أزرار الماوس أو المفاتيح الأخرى

ميزات Steam 1

إذا لعبت الكثير من الألعاب، فربما وجدت نفسك تنقر بطريق الخطأ خارج اللعبة عندما كنت تقصد البقاء داخلها. إذا كان الأمر كذلك، فيمكنك تشغيل قفل الماوس، مما سيمنعك من النقر دون قصد خارج اللعبة. للقيام بذلك، انقر فوق علامة التبويب “Steam”، واختر “الإعدادات”، ثم اختر “داخل اللعبة”. من هناك، يمكنك اختيار المفاتيح التي تريد قفل الماوس عليها. يمكنك أيضًا تشغيل قفل لوحة المفاتيح، والذي يمكن أن يساعدك على البقاء داخل الألعاب حتى عند اللعب بجهاز تحكم. للقيام بذلك، انقر على “داخل اللعبة”، ثم انقر على “تأمين التنقل”. يمكنك أيضًا اختيار الأزرار التي تريد قفلها.

6- استبدال الأصوات في الألعاب بصوتك

هذه المزية حقيقة هي من أفضل ميزات Steam التي أعجبتني. فإذا كنت تلعب لعبة وتريد استبدال الصوت داخل اللعبة، فيمكنك تسجيل نسختك الخاصة منها. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر فوق علامة التبويب “Steam” واختيار “الإعدادات” والنقر فوق “داخل اللعبة” والنقر فوق “التفاعل مع البرامج الأخرى”. يمكنك بعد ذلك تحديد الصوت الذي تريد تسجيله.

حيث يحتوي Steam أيضًا على أداة تسجيل صوت إعلان مدمجة. هذا يعني أنه يمكنك استبدال صوت الإعلانات التي تظهر في ألعابك بصوتك. كما يمكنك العثور على خيار تسجيل صوت الإعلان بالنقر فوق “الإعلانات” في قسم “داخل اللعبة” من صفحة إعدادات Steam.

7- تسجيل ومشاهدة لقطات اللعب

ميزة التسجيل المدمجة في Steam

إذا كنت ترغب في تسجيل لقطات أثناء اللعب دون الحاجة إلى الجلوس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبدء التسجيل وإيقافه كل بضع دقائق، فيمكنك استخدام ميزة التسجيل المدمجة في Steam. حيث تعمل إحدى أهم ميزات Steam وهي ميزة التسجيل على كل من أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac. كل ما عليك فعله هو التأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد تم إعداده بالإعدادات الصحيحة قبل بدء التسجيل. للقيام بذلك، انقر فوق علامة التبويب “Steam”، واختر “الإعدادات”، ثم اختر “داخل اللعبة”. من هناك، يمكنك تحديد خيارات التسجيل التي تريد استخدامها.

8- تحرير ملفات اللعبة واستيراد أشياء مثل Shaders و Mods

نختتم هذه القائمة من ميزات Steam بهذه الميزة الجميلة. فإذا كنت ترغب في تحرير ملفات ألعاب ستيم، يمكنك القيام بذلك عن طريق تنزيل برنامج مثل Notepad ++. حيث يمكنك العثور على هذا البرنامج بكتابة “Notepad ++” في محرك البحث ومن ثم تنزيله. يمكنك بعد ذلك تعديل ملفات اللعبة باستخدام مستكشف الملفات بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. فيمكنك تحرير أشياء مثل التظليل وإعدادات الرسومات والدقة. كما ويمكنك أيضًا إضافة تعديلات إلى ألعابك عن طريق تنزيلها من مواقع الويب مثل Steam Workshop.

أفضل ميزات Steam

وللقيام بذلك، يكفي فقط الانتقال إلى مجلد Steam الخاص بك، والذي سيكون موجودًا في محرك الأقراص “c:”. بعد ذلك انقر فوق “steamapps” ثم انقر فوق خيار “عام” للانتقال إلى مجلد Steam. يمكنك بعد ذلك الضغط على “ألعاب”، ثم انتقل إلى اللعبة التي تريد تعديلها وانقر على مجلد “الإعدادات”. من هناك، يمكنك النقر فوق ملف “read me” ثم النقر فوق “تحرير” لتعديل إعدادات اللعبة. يمكنك بعد ذلك إضافة تظليل للألعاب أو إعدادات رسومات وغيرها.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.