أفضل 5 مواقع لإنشاء استطلاعات الرأي عبر الإنترنت

تحتاج الكثير من الشركات وأصحاب الخدمات إلى مواقع لإنشاء استطلاعات الرأي عبر الانترنت. حيث يهدفون من خلال تلك الاستطلاعات إلى جمع بعض من الآراء الخاصة بالمستخدمين حول الخدمات التي يتم تقديمها. هذا الأمر سيساهم بشكل كبير في تطور العمل وزيادة الإنتاجية. لكن ما هي المواقع الأفضل التي يمكن من خلالها انشاء الاستبيانات أونلاين ومشاركتها مع الآخرين.

في هذا الموضوع عبر موقع عربي تك، سنشارك معكم قائمة تضم أفضل المواقع التي تساعد على انشاء استبيانات الرأي بشكل منظم ومرتب. مع الكثير من المميزات المختلفة فيما بينها.

أفضل 5 مواقع لإنشاء استطلاعات الرأي عبر الإنترنت

هذه القائمة من المواقع منها ما هو مجاني ومنها ما هو به بعض المزايا المدفوعة. لذلك قم بمتابعة السطور في الأسفل حول كل موقع من مواقع عمل الاستطلاعات أونلاين، واختر ما يناسبك منها.

موقع Google Forms

مواقع لإنشاء استطلاعات الرأي

مثل الكثير من الأدوات الأخرى التي تقدمها Google، تتيح لك أداة وموقع Google Forms إنشاء استطلاعات الرأي بكل سهولة. فالموقع مجاني تمامًا وليس له قيود على عدد الاستطلاعات التي يمكنك إنشاؤها أو عدد الأسئلة في كل استطلاع أو عدد الردود التي يمكنك جمعها. يمكنك أيضًا تصدير نتائجك تلقائيًا إلى جداول بيانات Google للوصول أونلاين ومشاركة النتائج عبر الإنترنت.

يمكنك أيضًا إضافة متعاونين وتضمين الاستطلاعات في رسائل البريد الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك، هذا هو الخيار الوحيد في قائمتنا الذي لا يقدم إصدارًا “مدفوعًا”. مما يعني أنه سيكون لديك إمكانية الوصول إلى جميع الميزات مجانًا.

رابط الموقع

موقع SurveyMonkey

مواقع لإنشاء استطلاعات الرأي

SurveyMonkey هي واحدة من أكثر أدوات عمل استطلاعات الرأي المتاحة عبر الإنترنت شيوعًا نظرًا لمدى سهولة استخدامها. يمكنك إنشاء استطلاع بسيط في دقائق، ثم مشاركة الرابط أو تضمينه مباشرة على موقعك. الوظائف محدودة في الإصدار المجاني، على الرغم من أنه يسمح فقط بـ 10 أسئلة والوصول إلى ما يصل إلى 40 إجابة لكل استطلاع. لكن إذا كنت تخطط لمطالبة عدد قليل من الأشخاص (أقل من 100 شخص) بإجراء استطلاع قصير، فقد يكون SurveyMonkey مناسبًا لاحتياجاتك. ولكن إذا كنت ترغب في إنشاء المزيد من الاستطلاعات المتعمقة أو جمع المزيد من الردود، فستحتاج إلى النظر في إصداراتها المدفوعة، والتي تبدأ من 16 دولارًا في الشهر.

رابط الموقع

موقع Typeform

مواقع لإنشاء استطلاعات الرأي

الميزة الرئيسية لـ Typeform هي أنه يقدم مجموعة متنوعة من أنواع الأسئلة، بما في ذلك الردود النصية القصيرة، والردود النصية الطويلة، والقوائم المنسدلة، والتواريخ، والاختيار من متعدد، واختيار الصورة، ومجموعات الأسئلة، وأسئلة نعم / لا، والتقييمات، ومقاييس الرأي، وغيرها المزيد. فإذا كنت تشعر بالملل من خيارات الاستطلاع القياسية وترغب في جمع المعلومات من الجمهور بعدة طرق، فقد يكون Typeform هو السبيل الأفضل بالنسبة لك. ومع ذلك، فإن الإصدار المجاني يحدك من إنشاء 10 استبيانات رأي شهريًا. أي أكثر من ذلك العديد، ستحتاج إلى التفكير في خطة تبدأ من 25 دولارًا في الشهر.

رابط الموقع

اقرأ أيضًأ: اربح 1$ دولار على كل استبيان عبر موقع Surveytime + إثبات الدفع

موقع SurveyLegend

مواقع لإنشاء استطلاعات الرأي

SurveyLegend عبارة عن نظام أساسي متقدم يتيح للمستخدمين إنشاء استطلاعات الرأي الجميلة وسهلة الاستخدام، حتى على الأجهزة اللوحية والأجهزة المحمولة الأخرى. تم تصميمه ليكون أداة مسح بيانات على مستوى المؤسسات، ويتم استخدامه من قبل العلامات التجارية الكبرى مثل Groupon و Airbnb و Samsung وغيرها. الاستطلاعات التي تم إنشاؤها باستخدامها لها طابع مصقول أكثر من معظم مواقع إنشاء الاستطلاعات الأخرى في هذه القائمة.

ومع ذلك، فإن النسخة المجانية لها حدودها. على الرغم من أن عدد الأسئلة والإجابات لكل استطلاع غير محدود، إلا أن الحساب المجاني يمكنه فقط إنشاء ثلاثة استطلاعات لكل حساب. تتوفر خيارات تصدير البيانات فقط في الإصدارات المدفوعة (بدءًا من 15 دولارًا في الشهر). كما أن جميع الاستطلاعات المجانية سوف تتضمن لوجو خاص بشركة SurveyLegend.

رابط الموقع

موقع Crowdsignal

مواقع لإنشاء استطلاعات الرأي

Crowdsignal هي أداة أخرى مهمة للشركات لإنشاء استبيانات الرأي والتي تم إنشاؤها بواسطة شركة Automatic> وهي الشركة التي تقف وراء WordPress.com و WooCommerce. حيث تقدم أداة الاستبيان المجانية عبر الإنترنت هذه استطلاعات وأسئلة غير محدودة للمستخدمين. كما أنه يتكامل بسلاسة مع WordPress، لذلك إذا كان موقعك مستضافًا على WordPress، فقد يكون Crowdsignal خيارًا ممتازًا لك. كذلك إذا كنت ترغب في تلقي أكثر من 2500 رد أو تصدير البيانات أو الوصول إلى ميزة دعم البريد الإلكتروني، فستحتاج إلى الترقية إلى إحدى خططهم المدفوعة بدءًا من 15 دولارًا في الشهر.

رابط الموقع

Advertisements

التعليقات مغلقة.