اندرويدتطبيقات اندرويد

أفضل 5 تطبيقات قاموس لطلاب اللغة الإنجليزية

بصفتك طالب يرغب في تعلم اللغة الإنجليزية، يعد امتلاك تطبيق قاموس موثوق أمرًا ضروريًا للبحث عن الكلمات والعبارات بسرعة، وكذلك لفهم معانيها واستخدامها في السياقات المختلفة. في هذه المقالة، سوف نقدم أفضل 5 تطبيقات قاموس مناسبة لطلاب اللغة الإنجليزية. حيث ستقدم لك هذه التطبيقات مساعدة كبيرة جدًا في إتمام دراستك بكل سهولة للغة الإنجليزية.

أفضل 5 تطبيقات قاموس لطلاب اللغة الإنجليزية

هذه التطبيقات لها دور كبير بالنسبة للأشخاص الذين يقومون بدراسة اللغة الإنجليزية في المعاهد والمدارس والجامعات. كذلك ستمكنك من معرفة معنى أي كلمة إنجليزية تخطر ببالك. لذلك، دعونا نتعرف عليها معًا الآن.

1- تطبيق Advanced English Dictionary

هذا تطبيق قاموس من الإنجليزية إلى الإنجليزية يأتي مع أكثر من 800000 كلمة مع المعاني والتعاريف والمرادفات. ولكن ما يجعلها أكثر ملاءمة للاستخدام هو أنها تحتوي أيضًا على أمثلة عن طريق استخدام الكلمة في جملة بحيث يكون من السهل فهمها وتذكرها. وللقيام بكل هذا، لا تحتاج إلى الإنترنت حيث يمكنك استخدامه في وضع عدم الاتصال. إنه مليء بالعديد من الميزات المثيرة للاهتمام مثل مترجم الصوت باللغة الإنجليزية، وكلمة اليوم، واختبار اليوم، و 5000 كلمة IELTS، وغيرها الكثير. التطبيق متوفر بشكل مجاني لهواتف الأندرويد عبر متجر جوجل بلاي.

تحميل التطبيق

2- تطبيق Dict Box

هذا هو تطبيق قاموس مجاني آخر يعمل بدون انترنت للإجابة على أسئلة الطلاب الذين يرغبون في تعلم اللغة الإنجليزية. حيث يحتوي التطبيق على أكثر من 50 لغة وهو سريع وسهل الاستخدام. باستخدام كاميرا جهاز Android الخاص بك، يمكنك بسهولة الحصول على ترجمة أي كلمة ويمكنك حتى الاستماع إلى نطق أي كلمة بشكل صحيح. فإذا كتبت أي كلمة بشكل غير صحيح، فسيبحث التطبيق عن الكلمة الصحيحة المحتملة ويعرض النتائج لها. لفهم أفضل، يقدم التطبيق أيضًا ميزة قاموس الصور. التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاي ويصنف كواحد من أفضل تطبيقات قاموس لطلاب اللغة الإنجليزية.

تحميل التطبيق

3- تطبيق Dictionary

تطبيقات قاموس

اهم ما يميز تطبيق القاموس هذا أنه يعمل عبر الإنترنت وكذلك في وضع عدم الاتصال مع ملايين الكلمات مع معانيها وتعريفاتها. يستخدم تطبيق Dictionary معظم المصادر الموثوقة من أجل الحصول على بياناتها من المعاني وتعريفات الكلمات المختلفة. كما ويقدم التطبيق ترجمة للكلمات الإنجليزية إلى أكثر من 40 لغة. كذلك يحتوي تطبيق القاموس المجاني هذا على مرادفات ومتضادات للكلمات ويحتوي أيضًا على معنى المصطلحات الطبية، أي يصلح أن يكون قاموس طبي. إلى جانب ذلك، يمكنك أيضًا الاستماع إلى الترجمة الصوتية للكلمات لفهم طريقة نطقها بشكل أفضل.

تحميل التطبيق

4- تطبيق dictionary.com

تطبيقات قاموس

إذا كنت شخصًا يبحث عن تطبيق يمكنه مساعدتك في تعلم أو تحسين لغتك الإنجليزية، فقد يكون هذا هو الاختيار الصحيح للتطبيق بالنسبة لك. يقدم التطبيق مستويات مختلفة للمتعلمين، مما يعني أنك إذا كنت قد بدأت للتو في تعلم اللغة الإنجليزية، فستتعرف على كلمات أسهل وما إلى ذلك. بصرف النظر عن التلاعب بالألفاظ وألغاز الكلمات لتحسين مفرداتك، يركز التطبيق أيضًا على مساعدتك بالنصائح النحوية. كما ويمكنك استخدام ميزة البحث الصوتي في أي وقت وإذا كان النطق مصدر قلق بالنسبة لك، فيمكنك الاستماع إلى الترجمة الصوتية أيضًا.

تحميل التطبيق

5- تطبيق English Dictionary

تطبيق آخر من أفضل تطبيقات قاموس للأندرويد هو تطبيق English Dictionary. حيث يعتبر هذا التطبيق هو أحد التطبيقات الموثوقة عندما يبحث طلاب اللغة الإنجليزية عن تطبيق قاموس للترجمة من اللغة الإنجليزية. فيأتي مع أكثر من 378000 كلمة إنجليزية مع تعريفات واضحة وسهلة الفهم.

يحتوي التطبيق أيضًا على ميزة إضافة إشارات مرجعية وإدارة الملاحظات الشخصية وسجل البحث. كما إذا كنت تستخدم أي تطبيق آخر مثل Instagram أو Gmail أو Whatsapp أو أي تطبيق متعلق بالقراءة ووجدت كلمة ليس معناها واضحًا لك، فيمكنك مشاركتها مباشرةً في تطبيق English Dictionary والحصول على معنى تلك الكلمة.

تحميل التطبيق

زر الذهاب إلى الأعلى