أبرز 5 تطبيقات Ai لهواتف الأندرويد والآيفون لعام 2023

أصبحت تطبيقات Ai أو تطبيقات الذكاء الاصطناعي تكتسب شهرة كبيرة وانتشار واسع في الآونة الأخيرة في عام عام 2023. حيث أصبحنا نرى تلك التطبيقات التي تقوم بتحويل الصور إلى أعمال فنية أو تحويل النصوص إلى أعمال فنية كذلك. إلى جانب أن هناك روبوتات تستطيع إجابتك على أي سؤال تطرحها عليها وتقديم إجابات واقعية ومثال على ذلك ChatGPT.

لا نعلم إلى أين سيصل الذكاء الإصطناعي في السنوات القادمة ولكن يبدون أن كل يوم هناك جديد في هذا المجال. ومن أجل مواكبة هذا التطور، سنعرض عليكم قائمة تضم 5 تطبيقات تعمل بفكرة الذكاء الاصطناعي، يمكنكم تثبيتها عبر هواتف الاندرويد وكذلك هواتف iOS.

أبرز 5 تطبيقات Ai لهواتف الأندرويد والآيفون لعام 2023

تتنوع هذه التطبيقات أدناه في الوظيفة التي تقدمها من خلال الذكاء الاصطناعي. ولكن سنركز فيها على الأشياء الأكثر بحثًا في عالم الـ Ai. وهنا نقصد عالم الفن وعالم العمل والمعرفة.

1- تطبيق AI Mirror

تطبيقات Ai

تبرز أهمية تطبيق AI Mirror كأداة بارزة لمعالجة الصور بالذكاء الاصطناعي. بشكل أساسي، يستخدم هذا التطبيق الذكاء الاصطناعي Ai لإنشاء مرشحات للصور الموجودة. يقدم التطبيق أداءً جيدًا في الغالب، على الرغم من أن الإصدار المجاني يعرض إعلانات متطفلة، والاشتراك في إزالتها مكلف للغاية. بصرف النظر عن هذا العيب، فإن التطبيق يفي بوعده.

يمكن للمستخدمين تحميل صورة وتحديد نمط ما، ويعيد الذكاء الاصطناعي تخيل الصورة بهذا النمط المختار. ومع ذلك، هناك بعض القيود في التعامل بدقة مع درجات لون البشرة وصور الحيوانات الأليفة، وهو أمر متوقع بالنظر إلى المرحلة المبكرة من هذه التقنية. ويؤمل أن تتم معالجة هذه القضايا وتحسينها في المستقبل القريب.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

2- تطبيق Ask AI

تطبيقات Ai

تطبيق آخر من أفضل تطبيقات Ai لهواتف الأندرويد والآيفون هو تطبيق Ask AI. حيث اشتهرت روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي في البداية بأدائها الضعيف، مما جعل العثور على تطبيق يعمل بشكل جيد أمرًا مفاجئًا. من خلال تطبيق Ask AI يمكنك سؤال أي سؤال أو طلب تريد حيث سيعمل على تقديم استجابات دقيقة من خلال روبوت AI المدعوم من ChatGPT. وظيفته الأساسية هي الإجابة على الأسئلة بدقة، ومن الممتع التفاعل مع الروبوت.

من خلال الاختبار الذي قمنا به في موقع عربي تك على هذا التطبيق، تم التحقق من صحة جميع الرسائل العشرين المرسلة وتبين أنها صحيحة، وإن كانت أسئلة بسيطة نسبيًا. في حين أنه في بعض الأحيان نجد أن إعادة الصياغة قد تكون ضرورية للحصول على استجابات AI المطلوبة، فهذه سمة مشتركة بين معظم تطبيقات الدردشة عبر AI.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

3- تطبيق Imagine

تطبيق Imagine

Imagine هو تطبيق لتوليد الفن بالذكاء الاصطناعي يعمل فقط على أساس المدخلات النصية. من خلال وصف ما تريد رسمه، سيقوم التطبيق بإنشاء الصورة المقابلة. اختبرنا أكثر من 20 نموذجًا، ونجحت في إنشاء كل منها، وإن لم يكن دائمًا بالأسلوب المتوقع. الإصدار المجاني من التطبيق مقبول تمامًا، حيث يمكنك مشاهدة إعلان فيديو لفتح صورة واحدة لكل إعلان. بدلاً من ذلك، لديك خيار الدفع مقابل اشتراك أسبوعي أو سنوي أو مدى الحياة لإزالة الإعلانات. بالمقارنة مع منافسيها، فإن Imagine تؤدي أداءً جيدًا بشكل مدهش وتنتج نتائج بسرعة، ويمكن تصنيفها على أنها أحد أفضل تطبيقات Ai لهواتف الأندرويد والآيفون لعام 2023.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

4- تطبيق Nova

تطبيق Nova

Nova هو تطبيق دردشة AI آخر جدير بالملاحظة يستخدم نموذج ChatGPT-3.5، على غرار تطبيق Ask AI المذكور سابقًا. وهو أحد أهم تطبيقات Ai للهاتف يستجيب بشكل فعال لأسئلة المستخدم بإجابات دقيقة. اختبرناه من خلال طرح عدة استفسارات مختلفة، وكانت الإجابات صحيحة.

على الرغم من أننا لم نواجه أية مشكلات، فقد أبلغ بعض المستخدمين أن الأسئلة شديدة التعقيد قد تؤدي إلى ظهور رمز خطأ، لذلك يُنصح باختبار مثل هذه السيناريوهات. بشكل عام، يشبه تطبيق Nova معظم تطبيقات روبوت الدردشة AI، حيث تتميز بمربع محادثة واحد حيث يمكن للمستخدمين طرح الأسئلة وتلقي الإجابات.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

5- تطبيق WOMBO Dream

تطبيق WOMBO Dream

WOMBO Dream، هو أحد أوائل تطبيقات تحويل النص إلى صورة فنية عبر الذكاء الاصطناعي، يعمل بشكل مشابه للتطبيقات الأخرى في فئته. يمكن للمستخدمين إما تحميل صورهم الخاصة أو تقديم رسالة نصية، ويقوم التطبيق بتحويل الصور والنص إلى فن في المقابل. مثل التطبيقات الأخرى في هذه الفئة، فإنه يشترك في المزايا والقيود المشتركة.

من حين لآخر، عند استخدام أسماء لشخصيات محددة، قد لا تتطابق الصورة التي تم إنشاؤها مع توقعات المستخدم. الإصدار المجاني من التطبيق أبطأ ويتضمن العديد من الإعلانات. ومع ذلك، إذا كان بإمكان المستخدمين التغاضي عن هذه الجوانب، فإن WOMBO Dream يثبت فعاليته في تحقيق الغرض المقصود منه. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لكونه تطبيقًا قديمًا، فقد كان لديه المزيد من الوقت للتطور وتحسين ميزاته.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

Exit mobile version