هكذا يمكنك تشغيل ألعاب الكمبيوتر كافة من مكان واحد !

في البداية، سمحت لنا شعبية برنامج ومشغل Steam الخاص بشركة Valve بتشغيل ألعاب الكمبيوتر كافة بسهولة من منصة واحدة. ومع ذلك، بعد ذلك، بدأت العديد من الشركات في تقديم المشغلات الخاصة بها. وبالتالي، يوجد الآن عدد هائل من مشغلات الألعاب التي يجب تتبعها والتعرف عليها، فمن المحتمل أنك تمتلك ألعابًا عبر منصات متعددة.

إذا كانت لديك مجموعة كبيرة من ألعاب الكمبيوتر الشخصي، فقد يكون من الصعب تذكر الألعاب المثبتة على أي مشغل ألعاب. لحسن الحظ، هناك العديد من الطرق المتاحة لتشغيل جميع ألعاب الكمبيوتر دون الحاجة إلى التبديل بين مشغلات الألعاب المختلفة. وفي هذا الموضوع عبر موقع عربي تك، سنتعرف على هذه الطريقة وكيف يمكن تشغيل تلك الألعاب مباشرة من مكان واحد بدون بحث في الحاسوب.

أفضل مشغلات الألعاب لتشغيل ألعاب الكمبيوتر كافة من مكان واحد

هذه القائمة من المشغلات لديها القدرة على اختصار الوقت في البحث عن أي لعبة في الحاسوب. فإذا كنت من محبي الألعاب فأعتقد أنك ستحب هذه البرامج التي سنعرضها لك في الأسفل.

مشغل الألعاب GOG Galaxy

هكذا يمكنك تشغيل ألعاب الكمبيوتر من برنامج واحد

تم تصميم برنامج GOG Galaxy في البداية كمشغل حصري للألعاب التي تم شراؤها من متجر GOG، وقد تطور إلى مشغل ألعاب متعدد الاستخدامات للغاية. لقد اكتسب سمعته كأفضل مشغل ألعاب عالمي نظرًا لقدرته على التكامل ليس فقط مع منصات ألعاب الكمبيوتر مثل GOG و Epic Games و EA و Steam و Ubisoft Connect ولكن أيضًا مع منصات وحدة التحكم مثل Xbox Live و PlayStation Network.

على الرغم من أن تشغيل ألعاب وحدات التحكم من خلال GOG Galaxy غير ممكن، إلا أنه يمكنك الوصول إلى معلومات قيمة عنها، بما في ذلك الإنجازات وبيانات اللعبة ولقطات الشاشة.

كما ويوفر GOG Galaxy أيضًا ميزات مثل قائمة الأصدقاء الموحدة عبر جميع الأنظمة الأساسية ولوحات المتصدرين وعروض المكتبة القابلة للتخصيص لفرز الألعاب وغير ذلك الكثير. إذا كنت تبحث عن أفضل مشغل لألعاب الكمبيوتر الشخصي لتشغيل ألعاب الكمبيوتر كافة من مكان واحد، فأعتقد أن هذا المشغل سيكون مناسب لك.

رابط التنزيل

مشغل الألعاب LaunchBox

مشغل الألعاب LaunchBox

بدأ LaunchBox كواجهة أمامية لـ DOSBox ولكنه تطور إلى مشغل غني بالميزات لألعاب الكمبيوتر الأقدم. إنه يوفر خيارات تخصيص واسعة النطاق ولكنه يفتقر إلى بعض ميزات الأتمتة الموجودة في مشغلات ألعاب الحاسوب الأخرى. حيث يمكن أن تستغرق إضافة حسابات اللعبة يدويًا وانتظار استيراد الألعاب وقتًا طويلاً، ولكن مع برنامج ومشغل LaunchBox سيقوم بتوفير معلومات مفيدة عن أي لعبة مثبتة في حاسوبك بل وتشغل كافة ألعاب الحاسوب لديك من مكان واحد. يوصى به للمهتمين بمشغل ألعاب متعدد الاستخدامات قادر على التعامل مع كل من الألعاب الكلاسيكية والحديثة.

رابط التنزيل

مشغل الألعاب Playnite

مشغل الألعاب Playnite

قام فريق التطوير في Playnite بعمل استثنائي في إنشاء مشغل ألعاب للكمبيوتر الشخصي بتصيم ذكي. حيث يقوم بإجراء مسح شامل لنظامك بحثًا عن الألعاب المثبتة، ويقدم مجموعة متنوعة من الميزات. كما ويتميز بواجهة سهلة الاستخدام. بحيث تتحد هذه الجوانب لتقديم تطبيق مصقول للغاية يبسط تنظيم وإدارة مجموعة الألعاب الخاصة بك.

تساهم الطبيعة مفتوحة المصدر لـ Playnite بشكل كبير في نجاحه. مع العديد من المساهمين، يخضع المشروع لتطور سريع. إلى جانب دعم مشغلات ألعاب مختلفة Launchers، يستوعب Playnite أيضًا العديد من المحاكيات، مما يجعلها مناسبة لعشاق الألعاب القديمة.

عمل Playnite أيضًا على تحسين تجربة الألعاب من خلال ميزات مثل عداد وقت اللعب الذي يمكنه استيراد الإحصائيات من GOG و Steam، والسمات القابلة للتخصيص، ودعم الإضافات.

رابط التنزيل

مشغل الألعاب Razer Cortex

مشغل الألعاب Razer Cortex

يعتبر هذا من أفضل برامج لتشغيل ألعاب الكمبيوتر كافة من مكان واحد وهو مشغل الألعاب Razer Cortex. يقدم Razer Cortex مجموعة واسعة من الوظائف. إنه بمثابة معزز لأداء الألعاب، ومعزز لأداء النظام، ومنظف للنظام، من بين أشياء أخرى. والجدير بالذكر أنه يعمل أيضًا كمشغل عالمي لألعاب الكمبيوتر، مما يوفر مكتبة موحدة لجميع الألعاب المثبتة من مشغلات ألعاب مختلفة أخرى.

يتفوق مشغل Razer Cortex في تحديد موقع الألعاب من منصات مثل Steam و BattleNet و Epic Games. كما ويمكنك تنظيم مكتبة الألعاب الموسعة بشكل فعال من خلال استخدام خيارات الفرز والتصفية ووضع العلامات.

الميزة البارزة لـ Razer Cortex هي قدرته على العثور على عروض على الألعاب من مشغلات مختلفة أخرى وتقديمها لك. هذه الميزة وحدها تجعل التطبيق يستحق التثبيت إذا كنت تبحث عن توسيع مجموعة الألعاب الخاصة بك مع توفير بعض المال.

رابط التنزيل

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.