أهم أدوات وبرامج اليوتيوبر التي يستخدمها لصناعة المحتوى

في الوقت الحاضر، يتزايد عدد قنوات YouTube بشكل كبير جدًا، وإدارة قناة يوتيوب يجلب للناس ربحًا جيدًا. يهتم اليوتيوبر أكثر بالمحتوى الذي سينشئه بدلاً من أدوات التحرير عند التفكير في كيفية بدء قناة على YouTube. ومع ذلك، فإن إبداعك وحماسك ليسا كافيين لصناعة محتوى يوتيوب. فمن الضروري جدًا أن يكون لديك معرفة داخلية وخارجية بأحدث البرامج لتصوير محتوى الفيديو وتحريره.

في هذه المقالة عبر موقع عربي تك، سنقد لك أهم أدوات وبرامج اليوتيوبر التي ستساعدك في صناعة محتوى YouTube مميز.

أهم أدوات وبرامج اليوتيوبر التي يستخدمونها لصناعة المحتوى

إذا كنت ترغب في النجاح في المحتوى الذي تريد إنشائه، فلا بد من التوفر على هذه القائمة من البرامج حتى تصل إلى ما تطمح إليه. لذلك دعونا نبدأ معًا في التعرف عليها الآن.

أفضل برامج لتسجيل شاشة الحاسوب ومشاركتها مع YouTube

برنامج Movavi Screen Recorder

أهم أدوات وبرامج اليوتيوبر

عند اختيار مسجل شاشة مناسب لنظام التشغيل Windows 10، ضع في اعتبارك برنامج Movavi. حيث يتوفر البرنامج على وظائف غنية وميزات تسجيل وتحرير غير محدودة. يعد برنامج محرر الفيديو المجاني Movavi Screen Recorder مفيدًا للمبتدئين نظرًا للواجهة سهلة الاستخدام والتحديثات المستمرة والعديد من المراجعات الإيجابية. يمكنك تسجيل المكالمات والندوات عبر الإنترنت وعمليات البث والأحداث عبر الإنترنت والبرامج التعليمية والاستفادة من ميزات تحرير الفيديو الأساسية. حيث يعتبر تسجيل الشاشة هو أحد أهم برامج اليوتيوبر والتي لا غِنى عنها.

تحميل البرنامج

برنامج OBS Studio

أهم أدوات وبرامج اليوتيوبر

يتيح برنامج OBS Studio تسجيل الفيديو والصوت مجانًا وبشكل سلس. حيث يشتهر OBS Studio بميزات تحرير الصوت التي تتيح للمستخدمين تصفية التراكيب ومزجها معًا. كما ويمكنك الاستفادة من التكوينات والإعدادات المبسطة بالإضافة إلى تحسين جودة الفيديو بشكل فعال. إلى جانب ذلك، مع واجهة مستخدم “Dock” المعيارية، يمكن للمستخدمين إعادة ترتيب التخطيط الخاص بالبرنامج لتسهيل التعامل معه. لهذا ستجد أن العديد من اليوتيوبرز يضعون هذا البرنامج ضمن قائمة الأدوات المهمة بالنسبة لهم.

تحميل البرنامج

برنامج Camtasia

ضع في اعتبارك أن تنزيل مسجل شاشة لنظامي التشغيل Mac و Windows يبدو بسيطًا ولكن يجب أن يحتوي على الكثير من الميزات المتقدمة. حيث ستساعد الأداة الـ YouTuber عديمي الخبرة على تعلم كيفية التقاط الشاشة وأجزائها المحددة وكاميرا الويب والصوت. كما ويحتوي على خيار تحميل للفيديو الفوري على منصات مختلفة ومن ضمنها YouTube.

تحميل البرنامج

أفضل برامج لتحرير فيديوهات YouTube

برنامج Adobe Premiere Pro CC

أهم أدوات وبرامج اليوتيوبر

Adobe Premiere هو البرنامج الرائد لتحرير محتوى الفيديوهات بشكل كامل. إذا كنت صانع محتوى مبتدئ في منصة YouTube، فاختر هذه برنامج اليوتيوبر هذا بسبب واجهته سهلة الاستخدام والعديد من ميزات التحرير الأخرى للفيديوهات. يمكنك استغلال الفترة التجريبية، ولكن بعد ذلك سيتعين عليك دفع حوالي 21 دولارًا شهريًا. يمكن أن تصبح لقطاتك البسيطة عملًا فنيًا حقيقيًا مع التحرير الاحترافي الذي يوفره لك البرنامج.

فيمكنك استخدام قوالب احترافية أو بإنشاء رسومات وعناوين متحركة خاصة بك. فباستخدام برنامج أدوبر بريمير برو، يمكن لليوتيوبر إنشاء فيديوهات مذهلة. وهذا طبعًا إلى جانب تصميم الصور المصغرة على YouTube والتي تعتبر حلاً مبتكرًا لجذب جمهور أكبر. حيث يسمح هذا الأمر لصانعي فيديوهات يوتيوب تخصيص المحتوى والتميز. الأهم من ذلك أنه يمكنك نشر الفيديو مباشرة على YouTube من البرنامج.

تحميل البرنامج

برنامج Lightworks

أهم أدوات وبرامج اليوتيوبر

برنامج آخر من برامج اليوتيوبر هو برنامج Lightworks. والذي يسمح لصانع المحتوى باستخدام كل إبداعاتهم لتحرير فيديو YouTube جذاب. تساعد المدونات والبرامج التعليمية الخاصة بالبرنامج المحررين المبتدئين على اكتساب المهارات الضرورية بسهولة ويصبحوا محترفين. فبرنامج Lightworks ما هو إلا محرر فيديو مجاني يوفر تحريرًا قويًا وتصديرًا عالي الجودة بدون علامة مائية. كما يجب عليك أن تضع في اعتبارك أنه يجب عليك تنشيط البرنامج كل 90 يومًا.

يمكنك إجراء التحرير الأساسي على الفيديوهات مثل: تغيير حجم الفيديو، والاقتصاص، والتدوير، والقص، وإضافة الفلاتر، والنص، واستخدام القوالب، والموسيقى، والمؤثرات الخاصة، وغيرها المزيد. فهو برنامج يدعم تنسيقات الفيديو المختلفة، ويقوم بتحرير مقاطع الفيديو بدقة 8k و 360 درجة. حيث يعتبر من أهم برامج اليوتيوبر والذي يستخدمه العديد من صانعي المحتوى المشهورين.

تحميل البرنامج

أفضل أدوات وبرامج اليوتيوبر للترويج للفيديوهات

أداة TubeBuddy

أهم أدوات وبرامج اليوتيوبر

يعمل TubeBuddy على تحسين إنتاجية مجتمع YouTube، ويوفر معالجة مجمعة وترويجًا للفيديو وأبحاثًا عن البيانات والإحصائيات في YouTube. فهو واحد من بين أهم أدوات الإنتاجية، التي تساعدك على نشر الفيديو الخاص بك على نطاق واسع. يحتوي البرنامج على مخطط موضوعات الفيديو، وجدولة نشر فيديو يوتيوب، والكثير من الحلول المفيدة الأخرى للعمل الفعال. تتوفر هذه الأداة على إضافة خاصة لمتصفح جوجل كروم لجعل العمل أكثر سهولة.

رابط الأداة

أداة Social Blade

أهم أدوات وبرامج اليوتيوبر

باستخدام أداة Social Blade والتي ستساعد على جعل عملية التحليلات للقناة وتتبع إحصائيات المستخدم لقناتك أسهل من ذي قبل. حيث تسمح أداة اليوتيوبر هذه بإنشاء محتوى فريد بناءً على تفاعلات الجمهور والتميز عن غيرك في الفيديوهات. حيث يصنف صانعي محتوى اليوتيوب مقاطع الفيديو الخاصة بهم لبناء قاعدة مشتركين بشكل أكثر فعالية. هذا الأمر سيجل صناعة المحتوى أقل عشوائية وأكثر تنظيمًا.

رابط الأداة

أداة VidIQ

أهم أدوات وبرامج اليوتيوبر

تساعد أداة VidIQ في تعزيز الوعي بقناة اليوتيوب وتوفر تحليلات للقنوات والفيديوهات مجانًا. حيث يحتوي على خيار إدارة العلامات ومجموعة من المصطلحات الشائعة والتي عليها نسبة بحث عالية. فالأدوات تجعل تحقيق الدخل لا تشوبه شائبة بسبب معرف الكلمات الرئيسية ومعايير السيو. فقط قم بإنشاء صور مصغرة إبداعية تسمح للفيديو الخاص بك بتسجيل العديد من المشاهدات. علاوة على ذلك، من خلال هذه الأداة يمكنك تتبع منافسيك لإنشاء مقاطع فيديو لائقة وعالية الجودة.

رابط الأداة

Advertisements

التعليقات مغلقة.