إليك قائمة تضم أخف متصفح للأجهزة الضعيفة لعام 2022

حقيقة، توجد هناك العديد من متصفحات الويب التي تعمل على أجهزة الحاسوب المحمولة والمكتبية، والتي تتوافق مع أنظمة التشغيل المختلفة. حيث أن كل متصفح من هذه المتصفحات له هويته الخاصة ومميزاته التي يختلف بها عن باقي المتصفحات الأخرى. ولكن هل تشتكي من أن الحاسوب لديك ضعيف الإمكانيات ولا تتوافق غالبية المتصفحات معه؟ إذًا في هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك، سنتحدث عن قائمة تضم أخف متصفح للأجهزة الضعيفة لعام 2022.

أخف متصفح للأجهزة الضعيفة لعام 2022

لم نقم بالتطرق إلى متصفح واحد دون غيره، ولكن لنجعل الخيارات أوسع عبر طرح أكثر من متصفح خفيف لأجهزة الحاسوب ذات المواصفات المحدودة. هذا من شأنه أن يجعل عملية اختيار متصفح الويب الخفيف هذا أفضل.

متصفح Opera

أخف متصفح للأجهزة الضعيفة

نبدأ بهذا المتصفح الخفيف ذا الشهرة الواسعة على مستوى العالم. وهو من تطوير شركة Opera. حيث يمتلك هذا المتصفح الكثير من المميزات التي تؤهله إلى أن يكون ضمن قائمة أخف متصفح للأجهزة المتواضعة. فمتصفح أوبرا لا يتطلب الكثير من المساحة في الجهاز ولا حتى مواصفات عالية من أجل بدأ العمل فيه. كما أنه منافس قوي لمتصفح Firefox. كما انه متوافق مع العديد من أنظمة التشغيل ومن ضمنها نظام التشغيل Windows.

يمكن من خلال متصفح Opera عمل مزامنة بين الأجهزة المختلفة. كذلك، يمكن تثبيت عليه العديد من الإضافات المهمة والمفيدة. ولا ننسى انه سريع جدًا على الأجهزة الضعيفة، ويتوفر على إضافة لتشغيل VPN بشكل مجاني. إلى جانب كذلك، فهو يساعدك على اكتشاف البرامج الضارة قبل تثبيتها في الحاسوب.

تحميل المتصفح

متصفح Torch

أخف متصفح للأجهزة الضعيفة

متصفح ويب آخر من المتصفات التي تعتبر خفيفة على الأجهزة الضعيفة هو متصفح Torch. فهو أخف متصفح ويب للأجهزة الضعيفة يمكنك تصوره على الإطلاق. فيتميز هذا المتصفح بواجهته السهلة والبسيطة جدًا، والخالية من التعقيدات التي لا فائدة منها. كذلك نجده مبني على بيئة كروميوم المشابهة لمتصفح Google Chrome. يدعم متصفح تورش العديد من أنظمة التشغيل وأهمها نظام التشغيل ويندوز بمختلف إصداراته.

المميز في متصفح Torch الخفيف للأجهزة الضعيفة هذا أنه يدعم ميزة تحميل ملفات التورنت من خلال أداة Torrent المتوفرة فيه. المتصفح سريع جدًا ومتناسب مع أي جهاز حاسوب ضعيف. لا ننسى أن مستعرض الويب تورش يدعم تحميل الملفات وتشغيل الفيديوهات والملفات الصوتية وكذلك إظهار نتائج البحث في فيسبوك. إلى جانب ذلك، يمكنكم الولوج إلى أي صفحة حتى وإن كانت محجوبة. متصفح Torch آمن ويدعم أقصى درجات الحماية أثناء التصفح عبر الانترنت.

تحميل المتصفح

متصفح Vivaldi

أخف متصفح للأجهزة الضعيفة

متصحف خفيف على الأجهزة الضعيفة والذي يتميز بميزات رائعة جدًا يُنافس من خلالها أفضل مستعرضات الويب هو متصفح Vivaldi. حيث يأتي هذا المتصفح بواجهة عصرية ومميزة وأدوات مذهلة جدًا، تتناسب من أي حاسوب مهما كانت مواصفاته سواء بمواصفات ضعيفة أو قوية. وكما متصفح أوبرا، يتوفر متصفح فيفالدي على شريط جانبي يضم بعض الأدوات والمواقع التي يمكن الوصول إليها بكل سهولة وبسرعة كبيرة. فيمكنك أيضًا تدوين الملاحظات بسرعة فيه وكذلك إدارة التنزيلات وغيرها. كالعادة المتصفح آمن ويدعم تصفح سريع وتشغيل كافة الوسائط بدرجة عالية من الأداء. يتوفر متصفح Vivaldi على نظام التشغيل Windows بكافة إصداراته.

تحميل المتصفح

متصفح Microsoft Edge

أخف متصفح للأجهزة الضعيفة

نعم متصفح Microsoft Edge يعتبر من أخف متصفح للأجهزة المتواضعة سواء أجهزة الهاتف أو الحاسوب. حيث يقوم هذا المتصفح باستنفاذ القليل من مساحة الذاكرة العشوائية RAM. هذا يعني انه سريع جدًا مع الأجهزة الضعيفة ولن تواجه أي صعوبة في التصفح. يأتي متصفح Microsoft Edge محمل بالعديد من المميزات المختلفة التي تساهم في جعل عملية التصفح أفضل. فيمكنك تدوين الملاحظات كذلك، وفتح ملفات الـ PDF وأيضًا، أخذ لقطات شاشة للمتصفح. المزية الأخرى في متصفح مايكروسوفت ايدج للأجهزة الضعيفة هو أنه يمكنك من حب الإعلانات المزعجة في الصفحات التي تقوم بزيارتها بشكل كامل.

تحميل المتصفح

Advertisements

التعليقات مغلقة.