تعرف على الفرق بين Google Wallet و Google Pay ، أيُهما أفضل؟!

هل ترغب بالتعرف على الفرق بين Google Wallet وGoogle Pay وأيهما أفضل؟ عندما يتعلق الأمر بالدفع رقميًا مقابل الأشياء، فهناك العديد من الخيارات المتاحة. في هذه الأيام، يمكنك استخدام هاتفك المحمول للدفع بعدة طرق مختلفة. على سبيل المثال، يمكنك استخدامه لمسح رموز QR، أو الدفع باستخدام NFC مباشرة من هاتفك، أو حتى استخدام المحافظ الرقمية التي تتيح لك تخزين معلومات الدفع الخاصة بك بشكل آمن عبر الإنترنت. على الرغم من أن هذه طرق مختلفة قليلاً للدفع رقميًا، إلا أنها متشابهة إلى حد ما. كلها تنطوي بشكل أساسي على استخدام هاتفك كوسيط عند إجراء المدفوعات.

ومع ذلك، هناك بعض الاختلافات الكبيرة بين هذه الخدمات، مثل أنواع التجار والمواقع التي تدعمها، وميزات الأمان الخاصة بهم وكيفية عمل هياكل التسعير الخاصة بهم. لمساعدتك على فهم ما يميز هذه الخدمات عن بعضها البعض ومعرفة الأفضل لك شخصيًا، لقد قمنا بعمل مقارنة للتعرف على الفرق بين Google Wallet وGoogle Pay.

ما هي محفظة جوجل Google Wallet؟

محفظة جوجل Google Wallet

Google Wallet هي محفظة رقمية تسمح لك بتخزين معلومات بطاقة الخصم والائتمان، بالإضافة إلى بطاقات الولاء أو loyalty cards، وإرسال الأموال إلى أشخاص آخرين. تم تقديم Google Wallet لأول مرة في عام 2011، كطريقة تسهل على الأشخاص دفع ثمن الأشياء رقميًا، دون الحاجة إلى حمل الكثير من البطاقات معهم. إنه متاح كتطبيق جوال لكل من أجهزة iOS و Android، وكذلك من خلال موقع الويب الخاص بمحفظة Google على الويب. لقد تم تصميمه ليكون متجرًا شاملاً لجميع احتياجات الدفع الخاصة بك، مما يسهل عليك استخدام بطاقاتك وأموالك، وتتبع إنفاقك، والحصول على مكافآت على المشتريات.

كيفية استخدام Google Wallet؟

إذا كنت قد استخدمت محفظة Google في الماضي، فربما تكون على دراية بالأساسيات. ومع ذلك، هناك بعض المكونات الأساسية لاستخدام جوجل واليت التي يجب أن تكون على دراية بها. أولاً، إذا كنت تريد استخدام محفظة Google، فستحتاج إلى جهاز Android وستحتاج إلى تنزيل تطبيق Google Wallet من متجر Google Play. بعد ذلك، ستحتاج إلى إضافة بطاقات الدفع الخاصة بك إلى حساب محفظة Google.

يمكنك القيام بذلك إما عبر الإنترنت أو في التطبيق. كما يمكنك أيضًا إضافة بطاقات ولاء إلى محفظتك، بحيث يمكنك بسهولة تتبع نقاطك وكوبوناتك والمزيد. بمجرد القيام بذلك، يمكنك استخدام محفظة Google بعدة طرق مختلفة. حيث يمكنك استخدامه لإجراء عمليات شراء في المتجر، أو يمكنك استخدامه لإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت. فإذا كنت تتسوق عبر الإنترنت، فستحتاج إلى ربط بطاقة ائتمان Google Wallet بحسابك، حتى تتمكن من استخدام حسابك في محفظة Google لمعالجة الدفع.

ما هو جوجل باي Google Pay؟

ما هو جوجل باي Google Pay؟

Google Pay هي خدمة جديدة من Google تتيح لك استخدام هاتفك لإجراء مدفوعات وإرسال الأموال للآخرين وتخزين المعلومات المتعلقة ببطاقات الائتمان والخصم وبطاقات الولاء والمزيد. على عكس Google Wallet، التي خزنت الكثير من معلومات الدفع الخاصة بك على هاتفك، فإن Google Pay هي خدمة موجودة بشكل سحابي.

هذا يعني أنه يتم تخزين جميع معلومات الدفع الخاصة بك على خوادم Google، وليس على هاتفك. لسوء الحظ، فإن Google Wallet و Google Pay ليسا نفس الشيء. فإذا كنت تستخدم محفظة Google حاليًا، فستحتاج إلى التبديل إلى Google Pay إذا كنت تريد متابعة استخدام خدمة المحفظة الرقمية.

كيفية استخدام Google Pay؟

كما ذكرنا أعلاه، إذا كنت تستخدم محفظة Google حاليًا، فسيلزمك التبديل إلى استخدام Google Pay. يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى موقع Google Pay واتباع التعليمات. بعد ذلك، ستحتاج إلى إضافة معلومات الدفع الخاصة بك. يمكنك القيام بذلك إما يدويًا أو عن طريق مسح البطاقات الخاصة بك وتحميلها إلى حسابك. بمجرد القيام بذلك، يمكنك استخدام Google Pay بعدة طرق مختلفة. يمكنك استخدامه لإجراء عمليات شراء في المتجر، أو يمكنك استخدامه لتسديد المدفوعات على هاتفك. كما ويمكنك أيضًا استخدام Google Pay لإرسال الأموال إلى أشخاص آخرين.

 ما هي الاختلافات الرئيسية بين Google Wallet و Google Pay؟

  • الأمان: تعد Google Wallet أكثر أمانًا من Google Pay. هذا لأنه يخزن معلومات الدفع الخاصة بك على هاتفك، على عكس خوادم Google كما يفعل Google Pay.
  • قبول طريقة الدفع في المتاجر: تعد Google Wallet محدودة جدًا في متاجر بيع التجزئة الذين تدعمهم أكثر من Google Pay. باستخدام Google Wallet، لا يمكنك استخدامه إلا في أماكن محدودة وفي بعض متاجر بيع التجزئة الصغيرة الأخرى. من ناحية أخرى، يتم قبول Google Pay لدى الكثير من متاجر بيع التجزئة والمواقع الإلكترونية.
  • الدعم الدولي لطريقة الدفع: محفظة Google متاحة حاليًا في الولايات المتحدة فقط. من ناحية أخرى، يتوفر Google Pay في الكثير من البلدان.
  • الأسعار: محفظة Google مجانية للاستخدام. من ناحية أخرى، يفرض Google Pay رسومًا عند استخدامه لإجراء عمليات شراء عبر هاتفك.

أيهما أفضل Google Wallet أم Google Pay؟

في النهاية الخيار هو لك عزيزي متابع موقع عربي تك، لكن بما أن Google Wallet هي متاحة في الولايات المتحدة الأمريكية، فلربما لن يكون هذا الأمر ممكن بالنسبة للأشخاص في الدول العربية. ولهذا سنضطر إلى استخدام خدمة Google Pay. بالرغم من أنني أفضل استخدام محفظة جوجل لو كان هذا الأمر ممكن بالنسبة لك. ولكن يمكنك مقارنة الاختلافات في الأعلى واختيار ما يناسب احتياجاتك.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.