أفضل استضافة مجانية لموقعك

هل تبحث عن استضافة مجانية؟ وتريد ان تبدأ بداياتك الاولى مع موقع لايكفلك شيئا من المال؟ نستعرض لك هنا على عربي تك الطريق الى انشاء أول مدونة وموقع لك دون ان تدفع شيئا مع أفضل ماهو متاح من مقدمي خدمة الاستضافة المجانية.

أفضل 5 استضافات مجانية

إن فكرة استخدام استضافة مجانية ترجع إلى عدة أسباب وهي أنك تتعامل مع موقعك على ضرورة وجوده لكونخ مكمل لمشاريعك الخاصة. كما ان خبرتك في مجال الكتابة والصياغة التحريرية في بداياتها ولاتعلم اثر ذلك على زوار موقعك ولا تريد معه هذه البدايات الى إنفاق الكثير من الأموال, هذا يعني أن فكرة استضافة مجانية هي الأنسب لك ولموقعك في الفترة الحالية لذلك من المهم جدا أن تتبين أفضل مواقع عمل الإستضافة لكي تبدأ معها.

أولا: موقع webhost

لا يمكننا البدء والحديث عن استضافات المواقع ولا نتحدث عن هذا الموقع فهو أشهر شركة تختص في الإستضافات سواء كانت المدفوعة أو المجانية، كما أن الأمر يزيد يوما بعد يوم بشكل كبير فحجم الإقبال على ذلك الموقع كثيف وذلك من أجل الخدمات التي يقدمها بشكل مناسب، فأحد أشهر الإستضافات التي تقدمها تلك الشركة استضافة الووردبريس المجانية الاكثر شيوعا، كما أن من أفضل مميزاتها أنها لا تعرض إعلانات خاصة بها على موقعك حيث تحترم هذه الخصوصية.

ولكنها في نفس الوقت تقدم استضافات محدودة للغاية من حيث المواصفات, تصل حجم الإستضافة بها إلى 300 ميجابايت كمساحة تخزين، ونقل بيانات بسعة 3 جيجابايت.

ثانيا: موقع x10Hosting

هو أحد أفضل شركات الإستضافة على مستوى العالمي كما أن حجم الإستضافة كبير جدا حيث تعتبر هي الشركة الوحيدة بين كل تلك الشركات التي تقدم لعملاءها استضافة حسابية وذلك لكبر مساحتها كما أنها تستخدم استضافة على القراص من نوع SSD وهي تزيد من سرعة موقعك الى حد كبير، وبذلك تعتبر أفضل استضافة مجانية لموقعك حيث لاتوجد شركات تقدم الخدمات التي تقدمها تلك الشركة وإذا أردت أن تحصل على مثل هذه الخدمات ستحتاج إلى دفع المزيد من الأموال،

يمكنك مع هذه الخدمة أن تحصل على استضافة غير محدودة وأكثر من ثلاث حسابات بريد.

The best Hosting site

ثالثا: موقع AwardSpace

لدى تلك الشركة خبرة كبيرة في مجال الإستضافة حيث تعمل منذ أكثر من 10 سنوات كما أنها تتيح لك إمكانية تثبيت منصة ووردبريس بطريقة مباشرة, وهي بذلك توفر عليك الكثير من الوقت في التنصيب بطريقة آلية ومن خلال ضغطة زر واحدة.

ولكن من الأشياء الهامة التي يجب أن ننوه هنها هي أن تلك الشركة تعطي مساحة صغيرة جدا تصل إلى 1 جيجا وسعة نقل بيانات 5 جيجا فقط.

رابعا: موقع Byet.host

هي شركة يستخدمها الكثيرين من العرب حيث يقومون باستخدامها لمواقعهم المجانية، كما أن الخدمات التي تقدمها تزيد من سرعة إجراء العمليات الخاصة بموقعك، كما أن تلك الشركة تقدم بعض الخدمات المدفوعة بطريقة مجانية للعديد من العملاء مثل برنامج softaculous وهو برنامج يساعدك في تركيب الإسكريبات بنقرة واحدة كما ان سعة الإستخدام لدى تلك الشركة تكون كبيرة وحجم نقل البيانات يكون أيضا كبير، كما أنك ستتمكن من عمل 5 حسابات بريد إلكتروني.

خامسا: موقع Biz.nf

إن أهم ما يميز تلك الشركة أنها تعمل بالبطاقة الخضراء، فهي تقدم لك خدمات مميزة جدا حيث تمكنك من إنشاء 4 مواقع من على نفس حساب الإستضافة الخاص بك، كما أنها تتيح إنشاء قاعدة بيانات بحجم 10 ميجابايت.

ما هي الاستضافة؟

إن كثيرا من الناس لا يعرفون معنى استضافة ومايسمى بـ هوستينج ويب أو (الهوست) وجميعها تحمل نفس المعنى، فهي تعني استئجار مساحة كبيرة من أحد السيرفرات والذي تتميز بمساحة عالية جيدة وإمكانيات كبيرة من سرعة وعتاد وايضا في إتصال هذه السيرفرات بالإنترنت، ولكن لماذا كل ذلك؟

لأن موقعك الإلكتروني يحتوي على الكثير من الصور والنصوص والبرمجيات واكواد وملفات الجافا ومكونات كثيرة, ولضمان عدم فقدان كل ذلك فإنك تحتاج إلى مساحة كبيرة تتمكن من خلالها من حفظ كل ما لديك على الموقع على ذلك الدومين وبالتالي يعمل الكثير من اصحاب المواقع من أجل الوصول إلى أفضل استضافة مجانية.

أساسيات اختيار شركات الاستضافة

بما أنك تبحث عن شركات الإستضافة يجب عليك أن تراعي بعض الأساسيات عند الاختيار وهي:

  1. أن توفر الشركة الإستضافة سياسة الأمان لك ولموقعك وذلك من أهم الأشياء التي يجب أن تراعيها أي شركة تقوم بعمل استضافات للمواقع سواء كانت مدفوعة أو مجانية.
  2. أن تضمن بقاء الموقع في حالة عمل مستمر على الإنترنت بنسبة 100% وذلك إذا لم يكن ذلك مضمونا بنسبة 99.9% فهذا يعني أنك ستفقد الكثير من الزوار، بمعنى أنه إذا تعطل الموقع لمدة ساعة على الأقل قد يكون لديك حوالي ألف زائر لم يتمكنوا من مشاهدة المحتوى لديك وبالتالي يذهبون إلى المواقع المنافسة.
  3. الدعم الفني حيث يقدم تلك الخدمة أفضل شركات الإستضافة والتي يجب أن يتصف الدعم الفني لديها بسرعة في الرد على شكاوى العملاء وذلك من أجل حل المشكلات في فترة قصيرة، كما أن توافر الكثير من طرق التواصل عن طريق الجوال مثلا أو الرسائل النصية أو المحادثات الفورية وغيرها من طرق التواصل السريعة.
  4. سهولة عمل الإستضافة لدى موقعك بالإضافة إلى وجود سعة كبيرة تستطيع فيها تحميل ما يحتويه موقعك بشكل بسيط.
  5. الترافيك ويقصد به هنا حجم تبادل الملفات التي يقوم برفعها الزوار فإنك تحتاج إلى الترفك الغير محدود إذا كان عدد الزوار لديك أكثر من ألف يوميا، وأغلب شركات الاستضافة قامت بتوفير ترافيك لا محدود مع مساحة تخزينة كبيرة.
  6. سرعة السيرفر وهذا مهم جدا لموقعك ولذلك لأن محرك البحث Google يهتم كثيرا بالمواقع السريعة والتي لا تأخذ الكثير في التحميل فهذا سيؤثر كثيرا على ترتيب موقعك.
  7. السعر ولابد أن يأتي في المرتبة الأخيرة وذلك لأن الخدمات التي تقدمها الشركات تكون بمقابل مادي لذلك عليك أن تقوم بالبحث عن أفضل الخدمات أولا وبعدها تقوم بمقارنة الأسعار حتى تحصل على أفضل استضافة لموقعك.

هل الاستضافة المجانية مناسبة؟

باختصار شديد جدا إن الاستضافة المجانية يمكنك تحقيق بها الكثير من النجاحات ولكنك إذا أردت توسعة نشاطك فإنك ستحتاج إلى استضافة مدفوعة لتطوير مدونتك بشكل احترافي، ولكن أهمية الاستضافة المجانية هي أنك ستتعلم دون أن تدفع النقود وهذا ما سيساعدك كثيرا في بداية إنشاء موقعك الإلكتروني.

ما هي الاستضافة المدفوعة؟

إن الاستضافة المدفوعة هي المنتشرة بشكل أكبر والتي يعتمد عليها الكثير من المواقع سواء كانت في بدايتها بسيطة أو معقدة، ويلجأ أصحاب المواقع للاستضافات المدفوعة وذلك لضمان نجاح موقعهم وأن يكون لديهم مساحة تخزينية كبيرة والتي قد تكون سحابية.

في الختام.. إن كيفية اختيار الاستضافة الخاصة بموقعك أمر ليس صعبا كما أن الاستضافة المجانية مناسبة لك لكي تتعلم دون أن تنفق الأموال ومنها تحصل على الخبرات.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.