حل مشكلة الباد سيكتور في القرص الصلب عبر هذه البرامج

تعد مشكلة الباد سيكتور أو الأجزاء التالفة في القرص الصلب واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا التي يواجهها العديد من المستخدمين. حيث تؤدي هذه المشكلة إلى عدم إمكانية الوصول إلى محرك الأقراص الثابت وتتسبب في فقد الكثير من البيانات. ولكن لكل مشكلة حل ولا يوجد مشكلة لا حل لها.

فيما يلي أفضل 5 برامج لإصلاح القرص الصلب التالف. ستساعدك هذه البرامج على مسح وإصلاح واستعادة وتقسيم واستنساخ وتشفير الملفات ومحركات الأقراص. قم بمتابعة المقال حتى النهاية وتعرف على ما يصلح لك من هذه البرامج.

حل مشكلة الباد سيكتور في القرص الصلب عبر هذه البرامج

هذه البرامج يمكن تثبيته على نظام التشغيل Windows بمختلف إصداراته. فآلية عمل كل برنامج من هذه البرامج سهلة جدًا، ويمكن لأي شخص التعامل معها.

برنامج MACRORIT

حل مشكلة الباد سيكتور في القرص الصلب

يعد MACRORIT أحد أفضل البرامج للتعامل مع مشكلة الباد سيكتور في القرص الصلب. حيث يقوم بتشخيص صحة القرص الصلب الخاص بك ويقدم لك أداء وخيارات أفضل. هذه الأداة متوافقة مع جميع إصدارات Windows الحديثة وتدعم جميع أجهزة التخزين تقريبًا بميزات لا تصدق. الأداة متوفرة أيضًا في الإصدارات المجانية والمدفوعة. ولكن من وجهة نظري أعتقد أن الإصدار المجاني يمكن أن يقدم لك تجربة مميزة جدًا.

تحميل البرنامج

برنامج TreeSize Free

حل مشكلة الباد سيكتور في القرص الصلب

TreeSize هي أداة أخرى يمكن أن تساعدك في مسح قطاعات القرص الصلب التالفة وإصلاحها. حيث يمكن للأداة هذه فحص محركات الأقراص بسرعة وتتيح لك تصدير نتائج الفحص خلال مدة وجيزة. كما يسمح لك TreeSize Free بتصفية نتائج الفحص وإلقاء نظرة عامة سريعة على معلومات الملفات لتعرف ما هو موجود ضمن الباد سيكتور. إنها أداة محمولة وصغيرة الحجم للغاية لكن مع ميزات رائعة جدًا.

تحميل البرنامج

برنامج HDDScan

حل مشكلة الباد سيكتور في القرص الصلب

HDDScan هي أداة برمجية أخرى يمكنها تشخيص محرك الأقراص الثابتة بسرعة مجانًا. حيث يكتشف هذا البرنامج جميع القطاعات التالفة والـ Bad Sector من القرص الصلب الخاص بك. كما ويقوم HDD Scan بنسخ ملفاتك احتياطيًا ويساعدك على منع فقدان البيانات إطلاقًا. كما أنه يدعم معظم أجهزة التخزين مثل IDE (A.T.A.) و SATA HDD و USB خارجي و SCSI (S.A.S.) ومحركات أقراص فلاش USB وما إلى ذلك. البرنامج متاح لمختلف إصدارات نظام التشغيل Windows.

تحميل البرنامج

برنامج Active@ Hard Disk Monitor

حل مشكلة الباد سيكتور في القرص الصلب

إليك خامس أفضل أداة لتشخيص مشاكل الهارديسك والعمل على حلها لك ومن ضمناه مشكلة الباد سيكتور، وهذه الأداة هي Active @ Hard Disk Monitor. حيث تعمل على كشف القطاعات التالفة أو Bad Sector في القرص باستخدام ميزة Advanced Disk Scan. أيضًا، يمنع فقدان البيانات من خلال تقنية خاصة بالبرنامج تدعى S.M.A.R.T.

إلى جانب ذلك، تأتي الأداة مع ميزات مذهلة مثل مراقبة الأداء، والرسم البياني لدرجة الحرارة في الحاسوب والقرص الصلب، ومعلومات كافة وشاملة حول الهارديسك، وما إلى ذلك. يتوفر البرنامج على نسختين واحدة مدفوعة والأخرى مجانية، فيمكنكم تجربته في البداية ومن ثم اتخاذ قرار التجديد والدفع له.

تحميل البرنامج

برنامج GNOME Partition Editor

حل مشكلة الباد سيكتور في القرص الصلب

GNOME Partition Editor أو GParted هو اسم آخر في هذه القائمة حول أفضل برامج حل مشكلة الباد سيكتور في القرص الصلب. إنه واحد من أفضل أدوات إصلاح القطاع التالفة في الهارديسك وحل مشاكل الملفات المفقودة. إلى جانب أنه برنامج مجاني يمكنك استخدامه لإدارة وتحرير أقسام القرص وتقسيم القرص الصلب لديك بشكل احترفي ودقيق.

كما أنه يسمح لك بنسخ أقسام القرص ونقلها وتغيير حجمها دون أي فقد للبيانات. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إنشاء مساحة O.S جديدة، أو زيادة حجم محرك الأقراص C أو تقليل حجمه، وما إلى ذلك. واجهة البرنامج سهلة وبسيطة ويعمل مع العديد من أنظمة التشغيل ومن ضمنها نظام التشغيل Windows.

تحميل البرنامج

Advertisements

التعليقات مغلقة.