أخبار الموبايلات

Advertisement

مُراجعة تفصيلية لهاتف Samsung Galaxy Note 9

تُعد شركة سامسونج من أبرز الشركات العالمية في عالم تصنيع الهواتف الذكية، وينتظر العالم بأجمعه هواتف تلك الشركة بشغف كبير مثلها مثل هواتف شركة أبل بالضبط، فحين تُعلن شركة سامسونج عن هاتف جديد فيتبادر في الأذهان خروج مُنتج قيم جدًا وبه تقنيات لم تُعرض من قبل، وقد أعلنت شركة سامسونج عن هاتف هذا الموسم وهو هاتف Samsung Galaxy Note 9 والذي ينتظره بفارغ الصبر كثير من المُستخدمين والمُطورين، وها قد أعلنت الشركة عن اصدار الهاتف في هذا الشهر من العام شهر أغسطس، ويأتي هذا الهاتف بمميزات جبارة، وفيما يلي سنعرض عليكم مُراجعة تفصيلية لكُل نواحي هذا الهاتف بشكل دقيقة وبسيط.

  • شاشة هاتف Samsung Galaxy Note 9

يأتي هاتف Samsung Galaxy Note 9 بشاشة بحجم 6.4 بوصة وهي من نوع أموليد، كما تأتي الشاشة بدقة 1440*2960 بكسل وأيضا بكثافة بكسلات 514.3 بكسل لكُل بوصة، وبنسبة أبعاد 18.5:9، كما تستطيع الشاشة أن تُظهر 16 مليون لون، كما تأتي شاشة الهاتف بطبقة حماية قوية جدًا من النوع Corning Gorilla Glass 5، كما أن زوايا رؤية الشاشة رائعة جدًا فهي تُظهر بوضوح أثناء ضوء أشعة الشمس.

  • أداء هاتف Samsung Galaxy Note 9

جاء هاتف Samsung Galaxy Note 9 بأداء مُمتاز حيث يتميز بمُعالج قوي ثماني النواة وهو من نوع  Exynos 9810 (4×2.7 GHz Mongoose M3 + 4×1.8 GHz Cortex-A55)، وأما عن المُعالج الرسومي  فهو من نوع Mali-G72 MP18 وهو الذى يُعطى قوة  لأداء الألعاب وكذلك البرامج التي تحتاج امكانيات عالية حيث نجد أن كون المُعالج ثُماني النواه هذا يجعل أداء الألعاب مُمتاز جدًا خصوصًا مع وجود الذاكرة العشوائية والتي هي عامل أساسي في هذا الأمر، ويأتي الهاتف بنُسختين الأولي تأتي بذاكرة داخلية بحجم 128 جيجابايت وبذاكرة عشوائية بسرعة 6 جيجابايت وأما عن النُسخة الثانية فتأتي بذاكرة داخلية بحجم 512 جيجابايت! وبذاكرة عشوائية 8 جيجابايت، وكذلك يتسع الهاتف لتركيب كارت ذاكرة خارجي حتى سعة 512 جيجابايت.

وأما عن نظام تشغيل هاتف Samsung Galaxy Note 9 فهو أحدث نظام حاليا قبل نظام أندرويد 9 وهو أندرويد أوريو 8.1 ، كما لم يُصرح أحد المُستخدمين أو المُراجعين لهذا الهاتف بأن الهاتف يسخن أثناء الاستعمال فهو بحرارة جيدة دائمًا.

كيف تشاهد مؤتمر سامسونج للاعلان عن جالكسي نوت 9

  • كاميرا هاتف Samsung Galaxy Note 9

جاءت كاميرا هاتف Samsung Galaxy Note 9 الخلفية  بمميزات خارقة ومُمتازة، حيث ارتبط بها الذكاء الاصطناعي ارتباط وثيق وكذلك الجودة الفاقة، فهي كاميرا مُزدوجة بعدسة أولي بدقة 12 ميجا بكسل والجديد والمُبتكر أن فتحات العدسة الأولي جاءت  بفتحتين! حيث أن في الضوء الشديد تكون فتحة العدسة بمقدار F/2.4 وتتغير تلقائيًا إلي فتحة العدسة F/1.5 في ضوء الليل، كما جاءت العدسة الأخرى بدقة 12 ميجا بكسل أيضًا و بفتحة عدسة F/2.4. وتأتي الكاميرا بفلاش خلفي قوي من النوع ليد، وتتميز الكاميرا بخواص كثيرة منها ميزة التركيز التلقائي وكذلك العنونة الجغرافية واكتشاف الوجه وخاصية البانوراما التي تلتقط صورة مُطولة بشكل احترافي جدًا.

اقرأ ايضا :  تطبيق MX Player افضل تطبيق لمشاهدة الفيديوهات و قراءة ملفات الترجمة

وأما عن جودة الكاميرا فجاءت الكاميرا الخلفية بصورة مُمتازة في أثناء فترة النهار فتظهر كُل تفاصيل الصورة بشكل واضح دون تشويش، كما أن الكاميرا تُعطي صورة مُمتازة في الضوء الخافت وكذلك في العتمة الشديدة جودة التقاط الصورة مُمتازة جدًا نظرًا لقوة وجودة الكاميرا الخلفية. وتستطيع الكاميرا الخلفية تصوير الفيديو بدقة 2160 بكسل بمعُدل 60 طار في الثانية الواحدة وكذلك تصوير فيديو بدقة 1080 بمُعدل 240 إطار في الثانية!، وكذلك تصوير فيديو بدقة 720 بكسل بمُعدل 960 إطار في الثانية الواحدة!!.

وأما عند الحديث عن كاميرا هاتف Samsung Galaxy Note 9 الأمامية فقد جاءت بدقة 8 ميجا بكسل و بفتحة عدسة f/1.7، وكذلك تحتوي على كافة مُميزات وخواص الكاميرا الخلفية، وأما عن جودة الصورة المُلتقطة في الكاميرا الأمامية لهاتف Motorola Samsung Galaxy Note 9 فهي مُمتازة جدًا في ضوء النهار كما أنها جيدة  في الضوء الخافت وهذا بسبب عدم وجود فلاش في الكاميرا الأمامية، كما تستطيع الكاميرا الأمامية تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل بمُعدل 240 اطار في الثانية الواحدة وكذلك بدقة 2160 بكسل بمُعدل 60 إطار في الثانية الواحدة وكذلك بدقة 720 بكسل بمُعدل 960 إطار في الثانية الواحدةّ! .

  • تصميم وهيكل هاتف Samsung Galaxy Note 9

جاء هاتف Samsung Galaxy Note 9 بتصميم رائع كعادة سامسونج في تصميماتها فهي دائمًا ما تأتي بتصميمات رائعة، وأما عن مواد تصنيع الهاتف فقد جاء الهاتف بمواد تصنيع من الألمونيوم وكذلك جاء ظهر الهاتف مصنوع من الزجاج المتين، وهو ما يُضيف للهاتف رونق وجمال أكثر من حيث الشكل والملمس، و يتوفر الهاتف باللون الأسود واللون الذهبي واللون الأزرق وكذلك اللون الأورجواني، كما يأتي هاتف Samsung Galaxy Note 9  بوزن ثقيل نسبيًا 201غرام وبأبعاد 161.9*76.4*8.8 مللي متر.

هاتف Galaxy J7 Duo جديد من سامسونج بسعر 280 دولار

وأما عن مُحتوي هاتف Samsung Galaxy Note 9 العام والظاهري فنجد أن الهاتف يحتوى بالخلف علي الكاميرا الخلفية المُزدوجة وكذلك الفلاش الخاص بها وهو من نوع ليد وأيضًا شعار شركة سامسونج بالخلف وكذلك مُستشعر البصمة أسفل الكاميرا.

  • كما يحتوي الجزء الأيمن من الهاتف علي زر الباور للتحكم في غلق وفتح الهاتف والشاشة.
  • وأما عن الجهة السفلية للهاتف فيوجد منفذ لوصلة الشاحن USB من نوع Type-C وكذلك يوجد السماعات الخارجية ومايكروفون و منفذ سماعات الرأس بمنفذ 3.5 ملي.
  • وتحتوي الجهة الأمامية للهاتف علي سماعات المُكالمات والكاميرا الأمامية، وليس هُناك فلاش أمامي للكاميرا.
  • يُوجد في الجانب الأيسر زر ارتفاع وانخفاض مُستوي الصوت وكذلك الزر الخاص للمساعد الصوتي Bixby.
  • وأما في أعلي الهاتف فنجد مايكروفون لمنع الضوضاء وكذلك منفذ لدخول شرائح الهاتف.
اقرأ ايضا :  سامسونج تطرح جالكسي نوت 4 في مصر أكتوبر المقبل
  • مُميزات هاتف Samsung Galaxy Note 9

  • سعة البطارية مُمتازة وقوية جدًا.
  • المُعالج الخاص بالهاتف قوي جدًا وكذلك الذاكرة العشوائية.
  • أداء عالي للكاميرا الخلفية والأمامية.
  • من أكبر الذاكرات الداخلية في تاريخ الهواتف الذكيه
  • تُعطي الشركة سماعة رأس هيدفون
  • يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي.
  • الهاتف مُضاد للماء والأتربة.
  • عيوب هاتف Samsung Galaxy Note 9

  • البطارية غير قابلة للإزالة.
  • عدم دعم الراديو.
  • ثمن الهاتف باهظ.
  • أمور هامة عن هاتف Samsung Galaxy Note 9

يرغب العديد من الناس معرفة أدق التفاصيل عن الهاتف خصوصًا ما تحتويه العلبة، فجاءت علبة هذا الهاتف بداخلها الهاتف نفسة وكذلك وصلة Usb من نوع Type C، كما جاءت العلبة بسماعة الرأس هيد فون ووضعت الشركة أيضًا داخل الهاتف ابره لفتح مكان شرائح الاتصال وكذل جراب لحماية ظهر الهاتف من الخدوش والصدمات، كما تحتوي العلبة على كُتيب بأكثر من لغة يشرح كيفية استخدام الهاتف بشكل احترافي، ويُوجد بالعلبة  USB connector من نوع USB type-C، ويُوجد أيضًا بالعلبة أقلام من سامسونج مع طقم سنون للتبديل من بينهم للتحكم في الهاتف بكُل سهولة ويسر من خلال الأقلام المُرفقة.

كما يدعم الهاتف وضع شريحتين ويدعم حتى الجيل الرابع، وكذلك يدعم الهاتف تشغيل الراديو ونظارات الفي أر.

وفي رأي الخاص أن هذا الهاتف إذا تركنا السعر عن تفكيرنا  نستطيع أن نقول أنه جهاز كمبيوتر كامل وليس مجرد هاتف، ولكن الأمر يختلف إذا وضعنا السعر في الاعتبار فهو باهظ الثمن حقًا هل فهمتني؟

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد