عربي تك
التقنية بعيون رقمية

Remix OS نظام أندرويد مجاني يعمل على جميع الحواسيب

في العام الماضي أعلن 3 مهندسي منشقين عن شركة قوقل عن إنشاء شركة جديدة باسم “Jide”، حيث كشفت شركتهم في مؤتمر “CES” العام الماضي عن جهاز مشابه لمفهوم السيرفس برو التي تقدمه شركة مايكروسوفت أسمته “REMIX”، لكن وجه الاختلاف بينه وبين السيرفس هو أنه يعمل بنظام الأندرويد، وكشفت بعد ذلك عن أول PC يعمل بنظام الاندرويد وأسمته “Remix Mini” وأطلقته مقابل سعر بسيط 70 دولار فقط.

لكن هذا العام الشركة عادت من جديد إلى معرض الأجهزة الاستهلاكية “CES” المقام حالياً في مدينة لاس فيغاس الامريكية، لتعلن أنه طموحها لا يقتصر فقط على صناعة الأجهزة، بل هدفها الأسمي هو “Remix OS” نظام تشغيل مبني على الأندرويد لولي بوب لكنه معاد التصميم تماماً ليكون مشابه جداً لنظام الويندوز أو الكروم أكثر من ما هو مشابه لنظام الأندرويد الذي نعرفه.

2016-01-07_170738

نعم فهناك قائمة ابدأ في هذا النظام الجديد وهناك اشعارات إذا ما سحبت الشاشة من اليمين تماماً مثل ما هو موجود في ويندوز 10، حتى أنه يدعم الاختصارات الشهيرة التي نعرفها مثل ” CTRL+S” بل وحتى يدعم استخدام الزر الفأرة اليمين ، إذا هو بالفعل نظام يشعرك أنك تستخدم أي نظام تشغيل حاسوب تعرفه من قبل.
حيث يشغل كافة تطبيقات الأندرويد الشهيرة التي نعرفها بطريقة جديدة لم نعرفها من قبل، بنظام النوافذ أو بنظام ملئ الشاشة ويدعم جميع تطبيقات الاندرويد مثل الفيس بوك أو الانستجرام أو حتى مايكروسوفت وورد وغيرها.

Remix OS

2016-01-07_170753

الجديد الذي كشفت عنه الشركة أنه بإمكانك الآن الحصول على نظام تشغيل “Remix OS” مجاناً وتثبيته على أي جهاز حاسوب يأتي بمعيارية x86 من أنتل ، هذا يعنى أن معظم الحواسيب المحمولة التي تعمل بويندوز او حتى ماك أو إس تستطيع أن تحظى بهذا النظام كخيار تاني في أجهزتها.

حيث بإمكانك تحميل نظام التشغيل من موقع الشركة ابتداء من منتصف الشهر الجاري ،وتحرقه بعد ذلك على فلاش تخزين ويشترط أنه يدعم “USB 3″ مع تفضيل أن تكون سرعة الكتابة والقراءة للفلاش أكثر من 20 ميغا في الثانية ، لتحمله معك إلى أي مكان وتستخدمه في أي جهاز شئت من خلال وصل الفلاش فقط بحاسبك المحمول لتظهر لك بعد دقائق من التثبيت واجهة النظام،وحتى بإمكانك جعله النظام الأساسي على جهازك والاستغناء عن الأنظمة الثانية لو وددت ذلك.

يبدو أن المهندسين المنشقين عن قوقل يوجهو رسالة لقوقل أنه هذا ما يجب على نظام الكروم أن يكون عليه، ليس كما هو الأن مقتصر على أجهزة معينة ولا يعمل بدون استخدام الإنترنت، وهو حث لقوقل أن تركز أكثر على دعم تطبيقات الاندرويد في نظام تشغيلها الكروم ” Chrome OS”.

قد يهمك :   الهاتف الصيني Meizu MX4 يتفوق على Galaxy Note 4 في اختبارات الاداء

المزيد من الصور عن نظام التشغيل
2341

المصدر

الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.