تحميل برنامج تقسيم الهارد مجانا Partition Wizard Free 2020

نتحدث في هذا المقال عن تحميل برنامج تقسيم الهارد مجانا Partition Wizard Free 2020. حيث تجد في كثيرمن الأحيان أن مجلد C لا يوجد به سوى مساحة صغيرة للتخزين، فإن اردت أن تخزن برنامجا ما على جهازك فلن تستطيع بسبب قلة المساحة في مجلد C. لذلك، نقدم لك برنامج تقسيم الهارد المجاني بالكامل الذي يحتوى على الكثير من الامكانيات “Partition Wizard Free 2020”. حيث يمكنك تقسيم الهارد ديسك الخاص بجهازك الكمبيوتر أو اللاب توب، وستتمكن من اعطاء ك مجلد المساحة التي تريدها انت.

هل شعرت في وقت ما أن جهاز الكمبيوتر لديك بطيء في فتحه أو غلقة أو في تشغي البرامج ولاسيما الثقيلة منها. حسنا، فقد يرجع هذا الأمر إلى قلة المساحة على قرص الC الذي يخزن عليه البرامج الأساسية على على جهازك ونظام الوندوز أيضا. وقد يصعب عليك مسح اي برنامج من هذه البرامج نظرا لأهميتها عندك. فمن الصعب مثلا ألا يحتوى جهازك على متصفح للانترنت أو برنامج مكافحة الفيروسات أو غيرها من البرامج التي تعتم عليها بشكل أساسي. فهنا ستحتاج إلى تحميل برنامج تقسيم الهارد مجانا Partition Wizard Free 2020.

تحميل برنامج تقسيم الهارد مجانا Partition Wizard Free 2020

حمل الأن برنامج Partition Wizard Free 2020. واعطي مساحة أكبر لقرص الC على جهازك لتحمل برامج ثقيلة وتستخدمها بسهولة مثل برامج المونتاج والفوتوشوب وغيرها أو لتحمل الالعاب الثقيلة مثل لعبة ببجي أو فورتنايت أو كول اوف ديوتي. فكل هذه البرامجأو الالعاب تحتاج إلى وجود مساحة كبيرة على الهارد ديسك الخاص بجهازك الكمبيوتر أو اللاب توب. لذلك، لابد أن تعطي مساحة مناسبة لقرص الC لكي تتمكن من الاستفادة  من تلك البرامج إن كنت تهتم بعالم المونتاج وصناعة محتوى على اليوتيوب أو التيك توك أو سناب شات أو غيرها. ويمكنك تحميل البرنامج بالنقر على الرابط التالي.

Download partition wizard 2020

كيف يمكنك التعديل على مجلدات جهازك باستخدام MiniTool Partition Wizard

الجهاز خفيف على الكمبيوتر ولن يشغل حيزا كبيرا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو حتى ان كنت تستخدم اللاب توب. وفي السطور التالية سنشرح لك كيفية استخدام برنامج تقسيم الهارد مجانا دون الحاجة إلى الشراء داخل البرامج أو دفع اشتراك شهري أو سنوى، تابع معنا الخطوات التالية.

الخطوة الأولى: تحميل البرنامج

تحميل البرنامج

يمكنك ان تبحث عن الموقع الرسمي لبرنامج بارتيشنز ويزارد لتحميل نسخة البرنامج الكاملة المجانية، ولكن بدلا من ذلك، يمكنك النقر على الرابط الموجود في السطور بالاعلى. وسوف تحمل البرنامج مباشرة دون الحاجة إلى عملية البحث عنه من خلال محرك لبحث الذي تستخدمه. وستجد أن حجم برنامج MiniTool Partition Wizard Free Edition صغير “30 ميجا بايت”. لذلك، لن تتعدى مدة تحميل ابرنامج أكثر من 4 أو 5 دقائق، وسوف يعتمد ذلك على سرعة شبكة الانترنت التي تعتمد عليها.

الخطوة الثانية: قم بتثبيت برنامج تقسيم الهارد المجاني

تثبيت البرنامج

كما ذكرنا في الخطوة الاولى، فتحميل البرنامج لن يستغرق سوى دقائق تعتمد مدتها على سرعة الانترنت التي تستخدمها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك تظهر لك ايقونة البرنامج في الجزء الخاص بالتحميلات على جهازك، انقر على الايقونة مرتين ثم اتبع خطوات التثبيت التي تظهر لك، وستجدها سهلة وبسيطة كأي برنامج أخر. ولن تستغرق عملية تثبيت برنامج MiniTool Partition Wizard Free Edition سوى 3 أو 4 دقائق.

الخطوة الثالثة: افتح برنامج MiniTool Partition Wizard Free Edition بعد التثبيت

فتح البرنامج

بعد أن تنفذ كل خطوات التثبيت التي تظهر لك واحدة تلو الأخرى، تجد أمامك أخر نافذة من خطوات التثبيت كما في الصورة المبينة أعلاه. وكل ما عليك أن تنقر على زر انهاء عملية التثبيت “Finish”. وهنا يمكنك فتح البرنامج وتستفيد من خدماته.

الخطوة الرابعة: فتح البرنامج والانتظار حتى تظهر شاشته الرئيسية

استخدام البرنامج

عندما يتم فتح البرنامج، فسوف يعرض لك برنامج تقسيم الهارد كل المجلدات الموجودة على جهازالكمبيوتر الخاص بك أو اللاب توب. ويمكنك الأن عمل العديد من التعديلات على المجلدات الموجودة على جهازك باستخدام الأدوات الموجودة في القائمة اليسارية من شاشة البرنامج الرئيسية. وفيما يلي نشرح لك عد الامكانيات التعديلية التي يمكنك اضافتها إلى مجلدات جهازك.

  • مسح المجلد Format Partition: وتستطيع مسح كل الملفات الموجودة على اي مجلد من مجلدات جهازك بأن تختار هذا المجلد من النافذة الرئيسية للبرنامج وتنقر بعد ذلك على الخيار الخاص بمسح المجلد وتنقر على زر “ok”.
  • تغير حجم المجلد أو تحريكه Move/Resize Partition: اسحب الشريط الخاص بالمجلد ثم حركة إلى اليمين أو إلى اليسار لتجعل حجمه أكبر أو أصغر. كما يمكنك كتابة الحجم الذي تريده لكل مجلد بالأرقام في اسفل الشرريط الخاص بالمجلد، وبعد أن تخصص حجم المجلد انقر على زر الموافقة “ok”.
  • عمل تمديد للمجلد او Split Partition: اسحب الخط الموجود في منتصف المجلد الذي تريد تمديده وحركه إلى اليمين او اليسار. وبعد ان تصل إلى الحجم الذي يرضيك، انقر على زر الموافقة “ok”.

الخطوة الخامسة : الموافقة على التعديلات التي تم اجراؤها

تغير حجم المجلد

بمجرد أن تنهي كل التعديلات التي ترغب فيها على مجلدات جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو اللاب توب، باستخدام برنامج Partition Wizard. ستنقر على زر الموافقة على كافة التعديلات “Apply”. وبالنقر على هذا الزر، سوف يتم تفعيل كل التعديلات التي اجريتها على المجلدات، وسوف ترى المجلدات بحجمها  الجديد الذي قمت انت بتخصيصه. ويمكنك التراجع عن اي خطوة قمت بها إذا شعرت أنك فعلت خطا ما، ولفعل ذلك، إنقر على زر التراجع “undo”. أما إذا كنت تريد إلغاء كل التعديلات التي قمت بها، فيمكنك القيام بذلك بالنقر على زر الالغاء “Discard”

 

Advertisements

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا