يمكنك الآن فتح ملفات PSD عبر هاتف الأندرويد بهذه التطبيقات

على الرغم من حقيقة أن Android يعتبر نظام تشغيل متعدد الاستخدامات نظرًا لقدرته على فتح مجموعة متنوعة من الملفات المختلفة التنسيقات، إلا أنه حتى الآن كان من المستحيل تشغيل ملف PSD أو تنسيق ملف برنامج Adobe Photoshop الشهير. ومع ذلك، إذا كنت أحد أولئك الذين يتلقون هذا النوع من الملفات باستمرار وترغب في إلقاء نظرة سريعة عليه من هاتفك المحمول، فاكتشف أسهل طريقة لفتح ملفات PSD على هاتف Android. حيث سنعرض لك بعض من الطرق التي يمكنك استخدامها وتقدم لك نتيجة مضمونة تكون راضي عنها.

ما هي ملفات PSD الخاصة ببرنامج فوتوشوب؟

ملف PSD هو ملف خاص ببرنامج التصميم الشهير Photoshop. حيث يتم استخدامه لتخزين عناصر التصميم المختلفة، مثل الرسومات والصور، بطريقة منظمة. يمكنك استخدام ملفات PSD لإنشاء تخطيط أو تصميم لموقع الويب الخاص بك أو مشروع الطباعة أو أي نوع آخر من المشاريع. فكأي برنامج آخر يتم حفظ المشاريع الخاصة بها للعودة إليها مرة أخرى. أي أنك إذا كنت قد عملت على تصميم ما وتريد وتوقفت عن التصميم ليوم أو يومين، يمكنك حفظ التصميم بصيغة PSD والعودة إلى التصميم مرة أخرى، واستكمال عملك عليه حتى النهاية.

كيف يمكنني فتح ملفات PSD عبر هاتف الأندرويد؟

الطريقة سهلة جدًا عزيزي المتابع، حيث تتجلى هذه الطريقة في استخدامك لأحد التطبيقات المتوفرة لأجهزة الأندرويد والتي تستطيع عبرها استعراض محتوى أي ملف PSD لديك في الهاتف. ولكن يجب أن تعلم أن هذه التطبيقات ما هي إلا مستعرض لملفات PSD ولا يمكنك التعديل على أي من الملفات. حيث أن هذا الأمر سيساعد الأشخاص الذين يرغبون في فتح هذا النوع من الملفات بشكل سريع عبر الهاتف للتأكد من محتواها، ومن ثم التعديل عليها عبر برنامج Photoshop عبر الحاسوب.

تطبيق PSD Viewer

واحد من التطبيقات السهلة والبسيطة التي تعمل على هواتف الأندرويد، والمتوفرة عبر متجر جوجل بلاي بشكل مجاني. يمكنك تطبيق PSD Viewer من فتح أي ملف بصيغة PSD في هاتفك مباشرة بدون أي صعوبات. حيث يمكنك هذا التطبيق من استعراض محتوى الملف فقط على شكل صورة بحيث لا يمكن التعديل عليه إطلاقًا. لكن يوفر لك هذا التطبيق ميزة مهمة وهي إمكانية حفظ ملف PSD على شكل صورة بصيغة PNG أو JPG أو WEBP وغيرها.

هذه هي خطوات استخدام التطبيق في هاتفك الأندرويد لاستعراض ملفات PSD عبر هاتف الأندرويد:

  • أوًلًا، يجب عليك تحميل التطبيق من خلال متجر Google Play. حيث يمكنك الدخول إلى صفحة تطبيق PSD Viewer مباشرة من خلال الرابط في الأسفل وتثبيته.

تحميل التطبيق

  • بعد تثبيت التطبيق قم بفتحه. ومن الواجهة الرئيسية للتطبيق في الأسفل انقر على أيقونة + Add files.
  • الآن، قم بالبحث عن ملف PSD لديك في الهاتف وقم بالنقر عليه.
  • سيتم الآن فتح الملف لديك في الهاتف كما ترى في الأسفل بكل سهولة وسيكون بإمكان رؤية محتوى هذا الملف بالطريقة التي تريد. لكن لن يكون بإمكانك التعديل على الملف كما سبق وأن نوهنا لكم في الأعلى.
  • ومن أجل حفظ الصورة التي ظهرت لك من ملف الـ PSD، اضغط فقط على خيار Save as في الأعلى وقم بتحديد الصيغة التي تريد. وفي النهاية انقر على كلمة Convert من أجل حفظ الصورة.

ملاحظة/ التطبيق لا يسمح بأخذ لقطات شاشة ولهذا لم نُرفق لكم الشرح بالصور كما جرت العادة.

اقرأ أيضًا: نسخة الاندرويد من برنامج الفوتوشوب للتعديل على الصور و اضافة التاثيرات

تطبيق Adobe Photoshop Mix

تطبيق آخر من التطبيقات المهمة التي تساعدك على فتح ملفات الفوتوشوب بصيغة PSD عبر هاتف الأندرويد هو تطبيق Adobe Photoshop Mix. حيث أن آلية عمل هذا التطبيق مشابهة للتطبيق الأعلى. ولكن الاختلاف البسيط هنا أن التطبيق من شركة Adobe وسيمكنك من التعديل على الملف لكن التعديلات لن تكون كما في الفوتوشوب. أي سيكون بإمكان قص الصورة التي ظهرت لك أو التعديل على ألوانها وليس إلا.

فتح ملفات PSD عبر هاتف الأندرويد

وهذه هي خطوات استخدام تطبيق Adobe Photoshop Mix في هاتف الأندرويد لفتح ملفات PSD:

  • في البداية، وكما جرت العادة، يجب عليك تحميل التطبيق وتثبيته في هاتفك الأندرويد من خلال الرابط في الأسفل وعبر متجر جوجل بلاي مباشرة.

تحميل التطبيق

  • بعد تثبيت التطبيق وفتحه، انقر على أيقونة الإضافة + في الأسفل. ثم حدد خيار Device.
  • قم بالآن بتحديد ملف PSD الذي قمت بتحميله عبر هاتفك الأندرويد وانقر عليه لفتحه من خلال تطبيق Adobe Photoshop Mix.
  • وبهذا سيتم فتح الملف لديك، وسيكون بإمكانك رؤية ما يضمه هذا الملف من تصميم بدون الحاجة إلى استخدام الـ Photoshop. كما ويمكنك التعديل عليه من خلال أدوات التحرير في الأسفل التي يوفرها لك التطبيق.

Advertisements

التعليقات مغلقة.