أخبار الموبايلات

Advertisement

مُراجعة تفصيلية لهاتف OnePlus 6

كما تعودنا في الفترات السابقة من شركة ون بلس (OnePlus 6) أنها تُنتج هواتف ذات أسعار مُنافسة فكانت تفعل كالذي تفعله شركة شاومي في الوقت الراهن بالتفصيل، لكن لربما اتجهت الشركة اتجاهًا أخر لا نعرفه، فهاتفها OnePlus 6 الجديد يقترب وبشدة من أسعار الفئات العالية!!، إذا لما لا نشترى الفئة العالية أفضل!!، وقد أعلنت شركة ون بلس عن هاتف OnePlus 6 في مايو من عام 2018، حاملًا معه امكانيات جبارة بمعنى الكلمة، سواء الأداء أو حتي الكاميرا والمُعالج، وفيما يلي سنتعرف بشكل تفصيلي على مواصفات هذا الهاتف المُتميز بغض النظر عن سعره الكبير.

  • شاشة هاتف OnePlus 6

يتميز هاتف OnePlus 6 بشاشة رائعة بحجم يُقدر بـ 6.23 بوصة وهي من نوع AMOLED، كما تأتي بدقة 1080*2280 بكسل وبكثافة بكسلات 401.7 بكسل لكُل إنش، وبنسبة أبعاد 19:9، كما تستطيع الشاشة اظهار 16 مليون لون، كما تأتي شاشة الهاتف بطبقة حماية قوية جدًا من النوع جوريلا جلاس 5، كما أن زوايا رؤية الشاشة مُتميزة فهي تظهر بوضوح أثناء ضوء أشعة الشمس.

  • أداء هاتف هاتف OnePlus 6

يتميز هاتف OnePlus 6 بمُعالج قوي من نوع  SnapDragon 845 4×2.8 GHz Kryo 385 Gold + 4×1.7 GHz Kryo 385 Silver) وهو ثماني النواة ، كما يأتي المُعالج الرسومي  من نوع Adreno 630 بالتالي نجد الهاتف يعمل بشكل مُمتاز فيما يخص الألعاب ذات الجرافيك العالي وكذلك البرامج الهندسية وبرامج المونتاج وغيره من البرامج الأخرى، حيث نجد أن كون المُعالج ثُماني النواه هذا يجعل أداء الألعاب وهذا ما تدعمه أيضًا وبقوة الذاكرة العشوائية، فيأتي هاتف ون بلس 6 بثلاثة نُسخ فتأتي النُسخة الأولي بذاكرة داخلية بحجم 64 جيجابايت وبذاكرة عشوائية بسرعة 6 جيجابايت، وأما النُسخة الثانية فتأتي بذاكرة داخلية بحجم 128 جيجابايت وبذاكرة عشوائية 8 جيجابايت، كما تأتي النُسخة الثالثة من الهاتف بذاكرة داخلية بحجم 256 جيجابايت وبذاكرة عشوائية 8 جيجابايت، ولا يُتيح الهاتف تركيب كارت ذاكرة خارجي.

مميزات وعيوب وأسعار هاتف OnePlus 6 الجديد

وأما عن نظام تشغيل هاتف OnePlus 6  فهو أحدث نظام حاليا قبل نظام أندرويد 9 وهو أندرويد أوريو 8.1 ، كما لم يُصرح أحد المُستخدمين أو المُراجعين لهذا الهاتف بأن الهاتف يسخن أثناء الاستعمال فهو بحرارة جيدة دائمًا.

  • كاميرا هاتف OnePlus 6

اهتمت شركة ون بلس في هاتفها OnePlus 6 بالكاميرا أشد الاهتمام بداية من تطوير تقنيات الفيديو حتي جودة التصوير ودقتها ناهيك عن كمية الخواص التي تتميز بها هذه الكاميرا المُتميزة.

وتتميز كاميرا هاتف OnePlus 6 الخلفية وهي مُزدوجة بعدستين حيث جاءت العدسة الألي بدقة 16 ميجا بكسل والتي تتميز بفتحة عدسة رائعة تُقدر بـ F/1.7، وأما العدسة  الأخرى  فكانت بدقة 20 ميجا بكسل! وتأتي أيضًا بنفس فتحة العدسة. وتأتي الكاميرا بفلاش خلفي قوي من النوع ليد ثنائي الاضاءة، وأما عن الخواص التي تشملها الكاميرا فهي تشمل خاصية العنونة الجغرافية والليزر اوتو فوكس والتي تُساعد بشكل كبير في رفع جودة ودقة الصورة المُلتقطة وكذلك خاصية البانوراما والتركيز التلقائي.

اقرأ ايضا :  نوكيا تطلق Nokia 8 - السعر والمواصفات

وأما عن جودة الكاميرا فلا غبار عليها فقد جاءت الكاميرا الخلفية بصورة أكثر من رائعة في أثناء ضوء النهار حيث أنها تُظهر كافة تفاصيل الصورة بشكل واضح دون  أي ضباب، كما أن الكاميرا تُعطي صورة مُمتازة في الضوء الخافت وهذا يرجع لكمية التقنيات المُحسنة للالتقاط وجودتها وبالطبع وجود فلاش ثُنائي يُحسن الأمور كثيرًا. كما تستطيع الكاميرا الخلفية تصوير الفيديو بدقة 2160 بكسل بمعُدل 60 طار في الثانية الواحدة وكذلك تصوير فيديو بدقة 1080 بمُعدل 240 إطار في الثانية الواحدة وكذلك التصوير بدقة 720 بمُعدل 480 إطار في الثانية الواحدة.

شاهد أحدث فيديو هاتف OnePlus 6 القادم والمواصفات الخاصه بالتفصيل

وتتميز كاميرا هاتف OnePlus 6 الأمامية بدقة  مُمتازة 16 ميجا بكسل و بفتحة عدسة f/2.0، وكذلك تحتوي على كافة مُميزات وخواص الكاميرا الخلفية، وأما عن جودة الصورة المُلتقطة في الكاميرا الأمامية لهاتف OnePlus 6 فهي مُمتازة جدًا في ضوء النهار كما أنها تُعطي جودة وصورة مُمتازة في الضوء الخافت بغض النظر عن عدم وجود فلاش أمامي لكنها تؤدي مُهمتها علي أكمل وجه، كما تستطيع الكاميرا الأمامية الخلفية تصوير الفيديو بدقة 2160 بكسل بمعُدل 60 طار في الثانية الواحدة وكذلك تصوير فيديو بدقة 1080 بمُعدل 240 إطار في الثانية الواحدة وكذلك التصوير بدقة 720 بمُعدل 480 إطار في الثانية الواحدة.و يمكنكم استخدام قسائم شراء سوق للتخفيض من سعره .

  • هيكل وتصميم هاتف OnePlus 6

يتميز هاتف OnePlus 6 بتصميم عصري مُتميز ورائع وجذاب وكذلك شكله أنيق، فقد جاء الهاتف بمواد تصنيع من الألمونيوم وكذلك جاء ظهر الهاتف مصنوع من الزجاج القوي، وهذا يجعل الهاتف يظهر بشكل مُمتاز من حيث الاستعمال أو الشكل، و يتوفر الهاتف باللون الأسود وكذلك اللون الأبيض، كما يأتي هاتف OnePlus 6 بوزن 177غرام وبأبعاد 155.7*75.4*7.8 مللي متر.

وأما عن مُحتوي هاتف OnePlus 6  التي تظهر لنا فسنجد أن الهاتف يحتوى بالخلف علي الكاميرا الخلفية المُزدوجة وكذلك الفلاش الخاص بها وهو من نوع ليد وأيضًا شعار شركة سامسونج بالخلف وكذلك مُستشعر البصمة أسفلهم.

  • كما يحتوي الجزء الأيمن من الهاتف علي زر الباور للتحكم في غلق وفتح الهاتف والشاشة وكذلك زر يُمكن تحريكة للتحكم في أوضاع الهاتف كهواتف أيفون صامت وهزاز ورنين.
  • وأما عن الجهة السفلية للهاتف فيوجد منفذ لوصلة الشاحن USB من نوع Type-C وكذلك يوجد السماعات الخارجية ومايكروفون و منفذ سماعات الرأس بمنفذ 3.5 ملي.
  • وتحتوي الجهة الأمامية للهاتف علي سماعات المُكالمات والكاميرا الأمامية، وليس هُناك فلاش أمامي للكاميرا وكذلك يوجد نوتش في أعلى الشاشة.
  • يُوجد في الجانب الأيسر زر ارتفاع وانخفاض مُستوي الصوت وكذلك منفذ وضع الشرائح.
  • وأما في أعلي الهاتف فنجد مايكروفون لمنع الضوضاء.
اقرأ ايضا :  تطبيق HD Streamz افضل تطبيق لمشاهدة جميع قنوات العالم المشفرة و المفتوحة و يدعم الانترنت الضعيف
  • مُميزات هاتف OnePlus 6

  • المُعالج  الخاص بالهاتف قوي جدًا.
  • الرامات الخاصة بالهاتف مُتميزة وقوية.
  • يعدم الهاتف تقنية الشحن Dash charging.
  • تأتي كاميرا هذا الهاتف بدقة مُمتازة ورائعة..
  • يأتي ثمن الهاتف بسعر معقول إذا قارنا بالإمكانيات.
  • يأتي الهاتف بأكثر من نُسخة لتُناسب كافة المُستخدمين.
  • عيوب هاتف OnePlus 6

  • الهاتف لا يدعم الشحن اللاسلكي.
  • ولسوء الحظ لا يدعم الهاتف تركيب كارت ذاكرة خارجي.
  • كما يكون صوت السماعات الخارجية مُتوسط.
  • تقييم هاتف OnePlus 6

نحن أمام هاتف نحسبه من الفئة العالية، فهل هو كذلك؟، نعم هو كذلك وليس كلامًا بل امكانيات الهاتف هي ما تُحتم علينا الحديث بذلك الأمر، فهو هاتف مُمتاز جدًا يجمع بين عصرية التصميم وقوة الأداء وخرافية الكاميرا الأمامية والخلفية، أري أنه هاتف كامل ومُتكامل لمن يبحث عن هاتف ذو جودة عالية وكذلك بسعر معقول، نري في هذا الهاتف بعض العيوب القليلة والتي ذكرناها بالأعلى مثل أنه لا يدعم كارت ذاكرة خارجي وكذلك صوت السماعات ليس علي ما يُرام ولا يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي، ولكن لماذا نظرت لهذه العيوب التي يُمكن تخطيها وأهملت كافة المُميزات المذهلة للهاتف؟! القرار في أخر الأمر يكون لك فقد وضحنا لك كافة التفاصيل والتي تؤهلك بشكل قوي أن تختار بنفسك وتُقرر بنفسك ماذا تُريد وكيف تختار.

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد