أخبار الموبايلات

OnePlus 5T أفضل هاتف ذكي بمواصفات متوسطة و بسعر جد منافس – ممكن أن يكون هاتفك القادم !

الـ OnePlus 5T ليس هاتف جديد كليا، لكنه يعتبر تطوير للـ OnePlus 5، ون بلس حافظت على كل الأشياء التي كانت تميز الـ OnePlus 5 و غيرت فقط الأشياء التي ترجعها إلى ساحة المنافسة مع الـ OnePlus5T.

OnePlus 5T

طبعا أكثر تغيير في الـ OnePlus 5T هو الشاشة، الشاشة الآن أصبحت 6 إنش بينما كانت 5.5 إنش في الـ OnePlus 5، كما أنها تأتي بحواف أصغر بكثير حيث أن الشاشة الآن تغطي حوالي 80% من واجهة الهاتف.
الشاشة من نوع AMOLED و من تصنيع سامسونج، بالتأكيد شيء مطمئن جدا، الشاشة أيضا تأتي 18:9 كما هو الحال مع معظم الهواتف التي رأيناها في 2017. من الأشياء التي إستطاعت ون بلس حفظ السعر بها وهي أن الشاشة ليست QHD لكنها FHD+ 2160×1080.
على شاشة 6 إنش كنت أتمنى أن يكون “resolution” أعلى قليلا، و لكن مع التجربة من قبل لشاشات ون بلس، أظن أنها ستكون شاشة مميزة جدا.

التغيير الثاني الكبير الحاصل في OnePlus 5T و بسبب الشاشة، أنه البصمة إنتقلت من واجهة الهاتف إلى ظهره تقريبا لأول مرة مع OnePlus، بالنسبة لي أنا أراه تغيير ممتاز، شخصيا أحب أن تكون بصمة الأصبع ظهر الهاتف، و ذلك كلما كانت في المكان الطبيعي و الذي يمكن للإصبع الوصول لها. لكن شركة OnePlus قامت بطريقة جديدة لتعمل بها قفل لهاتفك و هي الـ FaceUnlock، التعرف على الوجه في OnePlus 5T يعتمد فقط على الكاميرا الأمامية، لكنها رغم ذلك لا تعتبر طريقة آمنة تشتري بها تطبيقات من المتجر، لكن ون بلس تعتبره فقط طريقة إضافية أنك تعمل بها قفل لجهازك بالإضافة للبصمة.
لكن المبهر الذي عملته ون بلس في تقنية التعرف على الوجه، هي أنها سريعة جدا، أول ما تضغط على زر التشغيل في الهاتف، يشتغل و يفتح القفل لكن بسرعة لدرجة أنك لن تكون قادر على رؤية شاشة القفل، و هذا شيء مبهر جدا. صحيح أنها ليست طريقة آمنة لحماية هاتفك، لكنها طريقة حلوة لفتح جهازك بدون لمس البصمة لو كانت يديك مبللة مثلا.

التغيير الرئيسي الثالث في OnePlus 5T في نظام الكاميرات، الهاتف يأتي مع كاميرتين في الخلف، و كلاهما مشتركين في الكاميرا الرئيسية 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة f1.7، الإختلاف هنا في الكاميرات الثانوية، OnePlus 5 الكاميرا الثانية، كانت كاميرا Zoom بـ 20 ميجابكسل مع فتحة عدسة بـ f2.6، أما في الـ 5T قررت ون بلس أن تتخلى على موضوع الـ Zoom، الكاميرا الأمامية تأتي بنفس البعد البؤري للكاميرا الرئيسية، تأتي بـ 20 ميجابكسل مع فتحة عدسة f1.7، كما أنها مخصصة لتحسين الصور في الإضاءة المنخفضة.
طبعا هذا الشيء يحتاج تجربة عملية حتى نحكم عليه، ولكن ون بلس تقول، أنه في الإضاءة المنخفضة جدا، الكاميرات الثانوية ستستطيع دمج 4 بيكسلات في بكسل واحد حتى تعطيك نتائج أحسن، سنرى.
بإستخدام الكامرتين مع بعض الـ OnePlus 5T سيمدك بنتائج باهرة مع الـ Portrait Mode، الشيء الموجود في كل الهواتف الآن، و الكاميرات طبعا قادرة على التصوير لحدة جودة الـ 4K.

هذه تقريبا كل التغييرات في “الهاردوير” لهاتف OnePlus 5T لكن هذا لا يمنع أن كل الأشياء التي تم نقلها من OnePlus 5 ممتازة، OnePlus 5T يأتي مع SnapDragon 835، بالإضافة إلى 6 أو 8 جيجابايت رام، و ذاكرة داخلية 64 أو 128 جيجا.
طبعا معروف أن أداء OnePlus 5 كان أداء مميز جدا لحد الآن. البطارية أيضا لازالت 3300 mAh مثل التي موجودة في الـ OnePlus 5، مع الفرق في الشاشة سنرى إن كان سيكون هناك فرق في الأداء أو لا.

لكن أيضا الـ OnePlus 5T يأتي مع الـ FastCharge، و الذي يعتبر أسرع نظام شحن على أي هاتف حاليا، و الذي سيمنحك تقريبا إستخدام الهاتف لمدة يوم كامل بنصف ساعة فقط من الشحن.

السؤال المهم الآن و هو السعر؟ نسخة 64 جيجا مع 6 جيجا رام ستتوفر بسعر 499$، أما نسخة 128 جيجا مع 8 جيجا رام ستباع بسعر 560$. هذه الأرقام أعلى فقط بـ 20$ من الأسعار الأصلية للـ OnePlus 5.

Advertisement

الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.