تحديث جديد في خرائط جوجل لأداة Busyness

قامت شركة Google بإطلاق تحديث جديد لخرائط جوجل (Google Maps)، وذلك من خلال تحديد خاصية (Busyness)، تلك الخاصية التي تُمكنك من:

أعلنت عن ذلك يوم الخميس الماضي الذي وافق 15 من شهر أكتوبر للعام الجاري 2020، وأوضحت من خلاله بأن خاصية (Busyness) المُتاحة في خرائط جوجل، أصبحت تُمكنك من عرض المعلومات المباشرة/أو حتي معرفة هل المكان مزدحم أم لا.

تُعتبر هذه الخاصية مُفيدة جداً في حالة كنت تُخطط للذهاب إلي محلات البقالة، وذلك لأنك ستتمكن حينها من رؤية كم عدد الأشخاص الذين هُنالك بالفعل.

تم إطلاق هذا التحديث بهدف مواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال مساعدة الناس على معرفة ما يحدث فعلياً في الأماكن العامة، كما أن جوجل أكدت بأن هذه الخاصية تمدد للعمل في الأماكن النائية، مثل:

كيفية استخدام خاصية Busyness الجديدة في خرائط Google

بعد أن يتم إتاحة خاصية Busyness الجديدة، كل ما يلزمك هو أن تقوم بامتلاك هاتف محمول سواء كان (أندرويد/ آيفون) ومن ثم تقوم على الفور بفتح خرائط جوجل (Google Maps)، ثم تبدأ في التجول داخل الخرائط ورؤية الأماكن المختلفة.

في حالة لم يعمل معك تطبيق Google Maps جيداً فيُمكنك أن تقوم بزيارة موقع خرائط جوجل والتجول خلاله باستعمال متصفح الإنترنت (جوجل كروم، فايرفوكس، سفاري،..إلخ)

تقوم بالتجول داخل تطبيق خرائط جوجل، ومن ثم تنقر على المكان الذي نويت وقد خططت للذهاب إليه، حينها ستظهر لك أداة أسفل خانة (المعلومات/ العناوين/ التليفون/…إلخ) باسم (Busyness).

تضغط عليها وتنتظر لحين أن تتم عملية التحميل بنجاح، بعدها سيظهر لك كافة المعلومات المرتبطة عن مدي الازدحام في هذا المكان، وسيظهر أمامك خيارين:

ويعني ذلك أن هذا المكان غير مزدحم كما أنه يُعتبر من أفضل الأماكن التي يُمكنك الذهاب إليها في الوقت الحالي وخاصةً في ظل تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، ولن تكون في حاجة ماسة هنالك لأن تتبع الإجراءات بصرامة.

أما الخيار الثاني فقد يتغير في بعض الأحيان لعبارة (As Busy as it gets) وهنا معناها أن المكان في غاية الازدحام، لهذا يلزم عليك أن تخطط للذهاب إليه في وقت ما في المستقبل أفضل من الوقت الحالي بكثير.

ننصحك فيما يلي باتباع بعض الخطوات التالية التي ستمكنك من استعمال تطبيق خرائط جوجل باحترافية عالية.

أدوات مفيدة في Google Maps

يحتوي تطبيق خرائط جوجل على الكثير من الأدوات المفيدة التي قد لا يعلمها الجميع من مستخدميه. وفيما يلي أبرزها.

1) مشاركة الموقع الحالي (Plus Code)

في حالة سافرت غلي منطقة بعيدة ولا تعرف المكان الذي تتواجد به، فيُمكنك مشاركة موقعك الحالي لأصدقاءك عبر خرائط جوجل من خلال Plus Code.

هو عبارة عن 6 أرقام تُشير إلي موقعك الحالي، في حالة امتلكه أصدقائك سيُمكنهم تعقبك والوصول إليك في الحال.

خطوات استعمالها:

  1. افتح خرائط جوجل
  2. اضغط على الثلاث نقاط الزرقاء
  3. اضغط على Plus Code
  4. قم بعمل مشاركة لها مع أصدقائك

2) ترجمة الأماكن والعناوين

في حالة سافرت لدولة لا تعرف لغتها فيُمكنك ترجمة العناوين والأماكن التي بها وفقاً للغتك على خرائط جوجل وذلك كالآتي:

  1. قم بتحديد المكان الذي تود السفر إليه
  2. بجانب اسم المكان اضغط على علامة (Speaker)
  3. تسمع الآن اسم المكان باللغة الخاصة بك

يُمكنك التجول في المدينة الآن وكأنك أحد أقدم مواطنيها بدون أي مشكلات.

Exit mobile version