تنبيه جديد في هواتف الأندرويد: ستتلقى إشعارًا في حالة فشل أحد التطبيقات

غالبًا ما يتعين عليك الذهاب إلى متجر Google Play لتحديث تطبيقات الهاتف المحمول لدينا. إنها عملية يملأها الكسل بالنسبة لعدد كبير من المستخدمين، ولكنها ضرورية للحصول على الأداء الصحيح للتطبيق. الآن سيقوم نظام الـ Android بتنبيهك عند الضرورة لتنزيل إصدار جديد في حالة واجهت مشاكل مع أي تطبيقات الهاتف.

حيث يتأكد مطورو تطبيقات الأندرويد من أن تطبيقاتهم تعمل في حالة جيدة، ولكن هناك أوقات يمكن أن يتسبب فيها حدث غير متوقع في حدوث أعطال وحتى من المستحيل فتح التطبيق. لتجنب هذا النوع من المواقف المؤسفة، وضعت شركة Google خطة لمكافحة هذه المشكلة. وفي هذا الموضوع عبر موقع عربي تك سنتعرف أكثر على هذا التنبيه وهذه الخطة في هواتف الأندرويد.

يرسل إليك هاتف الأندرويد إشعارات بضرورة تحديث التطبيقات

من المؤكد أن لديك عددًا كبيرًا من التطبيقات المثبتة على جهاز الـ Android الخاص بك، لذلك من المحتمل جدًا أن ينتهي بك الأمر إلى الوقوع في مشكلة فشل أحد التطبيقات وتوقفه عن العمل. حيث يمكن حل ذلك بطريقة بسيطة مثل تثبيت تحديث هذا التطبيق من متجر Google Play. بالتأكيد هذا عمل لا يقوم به كثيرون عادة إما بسبب الجهل أو الإحجام عن فعل ذلك.

في هذا السياق، أعدت شركة الإنترنت العملاقة Google طريقة لإخطار المستخدم من خلال نافذة منبثقة بضرورة تثبيت تحديث للتطبيق الذي يواجه أعطالًا أو فشل في التشغيل. هذا، بالطبع، إذا كان هناك إصدار جديد متاح لهذا التطبيق. تم الإعلان عن ذلك من خلال سجل التغيير لتحديث متجر Play في تشرين الثاني (نوفمبر) 2022. حيث توضح فيه Google أن هذا النظام “سيساعد المستخدمين على حل أعطال التطبيق من خلال مطالبات التحديث الجديدة.”

ما هو نص الإشعار الذي سيظهر في حال فشل أحد التطبيقات في هاتف الأندرويد؟

مشعل الرحمن، أحد المطلعين المعروفين في المجال، تعمق في كود المصدر الخاص بالمتجر لمعرفة المزيد عن هذه الميزة الجديدة. هنا وجد إشارات للنص تظهر على الشاشة في حالة تعطل أحد التطبيقات عدة مرات ولديه إصدار جديد تم نشره بالفعل. وهذا هو نص هذه الرسالة:

“توقف التطبيق عن العمل، ولكن قد يؤدي آخر تحديث للتطبيق إلى حل المشكلة. قم بتثبيت التحديث وإعادة فتح التطبيق مرة أخرى. إذا كنت تريد التحديث لاحقًا، فانتقل إلى الإعدادات في Google Play.”

فشل أحد التطبيقات

هذا الإشعار يأتي تحت عنوان “تحديث التطبيق لحل الأعطال”. حتى يعرف المستخدم بالضبط ما يجب عليه فعله إذا أراد أن يعمل التطبيق بشكل طبيعي مرة أخرى. أفضل شيء هو أن هذه النافذة المنبثقة ستتضمن زرًا سيعيد توجيهك تلقائيًا إلى الصفحة المطلوبة من أجل التحديث.

كيفية تفعيل التحديث التلقائي في متجر جوجل بلاي

إذا كنت ترغب في منع ظهور هذه الرسالة باستمرار في كل مرة يتعطل فيها أحد التطبيقات، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو تشغيل التحديثات التلقائية للتطبيقات في متجر Google Play. بهذه الطريقة، سيهتم هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الـ Android بتنزيل الإصدارات الأحدث المتاحة للتطبيقات بدون تدخل منك. لذلك يجدر تمكين هذه الوظيفة من خلال الخطوات التالية:

أولًا، قم بالدخول إلى متجر جوجل بلاي. ومن ثم اضغط على صورة الملف الشخصي لديك في التطبيق.

فشل أحد التطبيقات

من القائمة التي ظهرت لك، اضغط على خيار الإعدادات أو Settings.

فشل أحد التطبيقات

وبهذا انقر على الخيار الإعدادات للشبكة، ومنها انقر على خيار التحديث التلقائي للتطبيقات. حيث يجب عليك أن تقوم بالضغط على الخيار الثاني وهو عبر Wi-Fi فقط.

فشل أحد التطبيقات

وبهذا لن تظهر لك رسالة فشل أحد التطبيقات في هاتف الأندرويد، وسيتم حل المشكلة تلقائيًا وذلك عبر تحديث التطبيق الذي تواجه فيه المشكلة مباشرة. هذه الخطوة مهمة جدًا أيضًا بالنسبة للأشخاص الذين يجدون صعوبة في الدخول إلى التطبيقات وتحديثها يدويًا. ولهذا يجب على كل شخص أن يتأكد من تفعيل هذا الخيار لتجنب تلك رسالة فشل أحد التطبيقات أو من أجل البقاء على أحدث إصدارات من أي تطبيقات.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.