Mozilla تطلق متصفح Firefox Reality للواقع الإفتراضي والمعزز

أعلنت شركة موزيلا Mozilla هذا الإسبوع عن متصفحها الجديد الخاص بأجهزة الواقع الافتراضي والواقع المعزز، وقد أطلقت عليه اسم Firefox Reality .

حالياً يمتلك معظم مطوري تكنولوجيا الواقع المعزز AR والواقع الافتراضي VR متصفحات خاصة بهم تتناسب مع هذه التقنية مثل متصفح كروم على جهاز جوجل  Daydream، أو متصفح ايدج على جهاز مايكروسوفت Home Space ، لكن متصفح Firefox Reality ووفقا لشركة Mozilla ، فقد تم تصميم المتصفح الجديد من الآلف إلى الياء من أجل خوذات الواقع الإفتراضي والواقع المعزز المستقلة، ويتناسب مع جميع أنواع الأجهزة.

فيديو تعريفي لمتصفح Firefox Reality:

وفقا لموقع VentureBeat تحاول موزيلا زيادة إمكانية الوصول إلى الواقع الإفتراضي بإستخدام تقنية WebVR، وهي مواصفات مفتوحة تسمح للمستخدمين بعرض محتوى الواقع الافتراضي على المتصفح تدعمها كلا من جوجل وأندرويد وغيرها من الأنظمة.

كذلك يذكر التقرير أن الشركة كانت قد أطلقت برنامج Mixed Reality أو الواقع المختلط في أكتوبر من العام الماضي والذي يركز على كيفية الوصول إلى الأجهز المختلفة مثل  الخوذات والسماعات والنظارات الخاصة بكلا من الواقع الإفتراضي والمعزز, بحيث يمكن لمطوري الويب الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الأدوات وطرق النشر لجلب تجارب غامرة جديدة عبر الإنترنت .

قامت شركة Mozilla  في متصفحها الجديد Firefox Reality  بإستخدام التكنولوجيا التي تستخدمها حالياً في متصفح Firefox  العادي، وذلك بعد أن قامت بتعزيزها مع شركة Servo التي تقف وراء محرك الويب.

وبهذه المناسبة، صرحت شركة  Mozilla قائلة :” الواقع المختلط عالم جامح. كيف تكتب؟ كيف تعبر عن عواطفك؟ كيف ترى المليارات من صفحات الويب الثنائية الأبعاد الموجودة بالإضافة إلى المحتوى الثلاثي الأبعاد الجديد؟ كيف تتواصل؟ من الذي يضع خريطة العالم ومن يتحكم في ما تراه؟ هل يمكننا الإعتماد على تقنية التعرف على الصوت والأجهزة المتصلة لإنشاء تجربة تصفح أفضل؟ نحن نحب التعامل مع هذه الأسئلة. كل شيء جديد مرة أخرى، ونحن نبني باستمرار ونواصل التجربة للعثور على الإجابات الصحيحة “.

مصدر theverge

التعليقات مغلقة.