أخبار الموبايلات

Advertisement

مُراجعة تفصيلية لهاتف Motorola Moto Z3

في خطوة جديدة من شركة موتوريلا طرحت الشركة تصميم هاتف جديد يُسمي Motorola Moto Z3 والذى سيكون النُسخة الشبيهة لكثير من التصميمات العالمية للهواتف الذكية، من حيث التصميم وبعض الامكانيات، فهُنا تجذب الشركة كثير من المُستخدمين من خلال هذا التصميم، ففي الوقت الحالي إن أخبرتني بهاتف يحمل شكل وتصميم وإمكانيات كثير من الهواتف العالمية وثمنه رخيص مُقارنة بهم سأنجذب إليه وربما أشتريه في الحال، وفيما يلى سنعرض عليك مواصفات تفصيلية للهاتف وشاملة.

  • أداء هاتف Motorola Moto Z3

جاء هاتف Motorola Moto Z3 بأداء مُمتاز حيث يتميز بمُعالج قوي ثماني النواة وهو من نوع Qualcomm MSM8998 Snapdragon 835 (4×2.35 GHz Kryo + 4×1.9 GHz Kryo)، وأما عن المُعالج الرسومي  فهو من نوع Adreno 540 وهو الذى يُعطى دفعة كبيرة لأداء الألعاب وكذلك البرامج التي تحتاج امكانيات عالية حيث نجد أن كون المُعالج ثُماني النواه هذا يجعل أداء الألعاب مُمتاز جدًا خصوصًا مع وجود الذاكرة العشوائية والتي هي عامل مُهم في هذا الأمر حيث يأتي الهاتف بذاكرة عشوائية بسرعة 4 جيجابايت في نُسخته الأولى و 6 جيجابايت في نُسخته الثانية مع ذاكرة داخلية 64 و126 جيجابايت على الترتيب، وكذلك يتسع الهاتف لتركيب كارت ذاكرة خارجي حتى سعة 512 جيجابايت.

وأما عن نظام تشغيل هاتف Motorola Moto Z3 فهو أحدث نظام حاليا قبل نظام أندرويد 9 وهو أندرويد أوريو 8.1 ولكن النظام الخام نظام أندرويد GO، كما لم يُصرح أحد المُستخدمين أو المُراجعين لهذا الهاتف بأن الهاتف يسخن أثناء الاستعمال فهو بحرارة جيدة دائمًا.

  • كاميرا هاتف Motorola Moto Z3

حاولت شركة موتوريلا وضع لمستها الابداعية في تصميم كاميرا هاتف Motorola Moto Z3 وقد حققت ذلك بجدارة في تصميمها للكاميرا حيث جعلت تصميمها مُبتكر جدًا، فجاءت الكاميرا المُزدوجة في حلقة دائرية موضوع العدستين بجانب بعضهما بالعرض وأسفلهم الفلاش الخاص بالكاميرا مما يُشبه شكل الإيموشن المُبتسم.

وتتميز كاميرا هاتف Motorola Moto Z3 الخلفية وهي مُزدوجة بعدسة أولي بدقة 12 ميجا بكسل فيما جاءت فتحة هذه العدسة بمقدار F/2.0، كما جاءت الأخرى بدقة 12 ميجا بكسل أيضًا وبنفس فتحة العدسة. وتأتي الكاميرا بفلاش خلفي قوي من النوع ليد، وتتميز الكاميرا بخواص كثيرة منها ميزة التركيز التلقائي وكذلك العنونة الجغرافية واكتشاف الوجه وكذلك بعض الخواص الأخرى التي تقوم بتحسين جودة الصورة أثناء التقاطها.

وأما عن جودة الكاميرا فجاءت الكاميرا الخلفية بصورة مُمتازة في أثناء فترة النهار فتظهر كُل تفاصيل الصورة بشكل واضح دون تشويش، كما أن الكاميرا تُعطي صورة جيدة في الضوء الخافت ولكن في العتمة الشديدة يُمكن أن يحدث تشويش فيها ولكن بشكل عام جودة الصورة المُلتقطة مقبولة وجيدة في الضوء الخافت. وتستطيع الكاميرا الخلفية تصوير الفيديو بدقة 2160 بكسل بمعُدل 30 طار في الثانية الواحدة وكذلك تصوير فيديو بدقة 1080 بنفس المُعدل.

اقرأ ايضا :  حصري لمتابعينا سيرفر خاص يتحمل اكثر من 100000 مشاهد لمدة غير محدودة لمتابعة جميع المباريات بدون تقطيع

وأما عند الحديث عن كاميرا هاتف Motorola Moto Z3 الأمامية فقد جاءت بدقة 8 ميجا بكسل وبنفس فتحة عدسة الكاميرا الخلفية، وكذلك تحتوي على كافة مُميزات وخواص الكاميرا الخلفية، وأما عن جودة الصورة المُلتقطة في الكاميرا الأمامية لهاتف Motorola Moto Z3 فهي مُمتازة جدًا في ضوء النهار كما أنه قد يُصيبها بعض التشويش في الضوء الخافت وهذا بسبب عدم وجود فلاش في الكاميرا الأمامية، كما تستطيع الكاميرا الأمامية تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل بمُعدل 30 اطار في الثانية الواحدة.

  • تصميم وهيكل هاتف Motorola Moto Z3

كما أخبرنا من قبل أن الهاتف قد جاء بتصميم مُتميز، كما جاء الهاتف بمواد تصنيع من الألمونيوم وكذلك جاء الظهر مصنوع من الزجاج المتين، وهذا شيء جيد جدًا بالنسبة لفئة هذا الهاتف، كما يتوفر الهاتف باللون الأسود، كما يأتي هاتف Motorola Moto Z3  بوزن 156غرام وبأبعاد 6.8*76.5* 156.5 ملم.

وأما عن هيكل هاتف Motorola Moto Z3 فنجد أن الهاتف يحتوى بالخلف علي الكاميرا الخلفية المُزدوجة وكذلك الفلاش الثنائي الخاص بها وهو من نوع ليد وأيضًا شعار الشركة بالخلف.

  • كما يحتوي الجزء الأيمن من الهاتف علي زر ارتفاع وانخفاض مُستوي الصوت وكذلك هناك مُستشعر بصمة.
  • وأما عن الجهة السفلية للهاتف فيوجد منفذ لوصلة الشاحن وكذلك لا يوجد فتحة لسوكيت السماعات بل يوجد مع الهاتف وصلة تحويل السماعات إلي مدخل الشاحن.
  • وتحتوي الجهة الأمامية للهاتف علي سماعات المُكالمات والكاميرا الأمامية، وليس هُناك فلاش أمامي للكاميرا.
  • يُوجد في الجانب الأيسر زر الطاقة.
  • شاشة هاتف Motorola Moto Z3

يتميز هاتف Motorola Moto Z3 بشاشة من نوع سوبر أمولدي وبحجم 6.01 بوصة كما تأتي الشاشة بدقة مُتميزة 2160*1080 بكسل وبكثافة بكسلات تُقدر بـ402 وحدة، كما تُظهر الشاشة أكثر من 16 مليون لون فالشاشة بأبعاد 18:9، فالشاشة تُعطى صورة بجودة رائعة ووضوح مُمتاز ظاهره لكُل التفاصيل، وكذلك تأتي الشاشة بطبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 3 وهذا يحمى الشاشة بشكل جيد ويمنع حدوث خدوش بها، كما تظهر الشاشة بشكل واضح وجيد أثناء ضوء الشمس.

Motorola تعلن عن الهاتف Moto G بسعر 179 دولارا فقط

  • بطارية هاتف Motorola Moto Z3

يأتي هاتف Motorola Moto Z3 ببطارية بسعة 3000 ملي أمبير وهي بطارية غير قابلة للإزالة كما أن البطارية تدعم تقنية الشحن السريع.

  • أمور هامة عن هاتف Motorola Moto Z3

من الأمور الهامة التي يجب أن تكون مُطلع عليها هي ما تحتويه علبة هاتف Motorola Moto Z3 من مُكونات، فجاءت علبة هذا الهاتف بداخلها الهاتف نفسة وكذلك وصلة USB ومُحول لاستخدامهما لشحن الهاتف، كما لم تأتي العلبة بسماعة الرأس هيد فون وكذلك لم يضعوا كما ذكرنا مدخل لها ولكن جاء في العلبة وصلة لتحويل مدخل الهاتف لمدخل السماعات الدائري ووضعت الشركة أيضًا داخل الهاتف ابره لفتح مكان شرائح الاتصال وكذل جراب لحماية ظهر الهاتف من الخدوش والصدمات.

اقرأ ايضا :  DarkMaterial ثيم احترافي لتطبيق واتس اب بلس

كما يدعم الهاتف وضع شريحتين ويدعم حتى الجيل الرابع، وكذلك يدعم الهاتف تشغيل الراديو ونظارات الفي أر، ولا يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي، ويأتي الهاتف بميكروفون إضافي لإزالة الضوضاء.

  • تقييم هاتف Motorola Moto Z3

  • الكاميرا: الكاميرا الخلفية مُتميزة وكذلك الأمامية ولكن يُعاب على الشركة عدم توفير فلاش أمامي كان سيُساعد في الإضاءة الليلية.
  • المُعالج والذاكرة العشوائية: جاء هذا الهاتف بمُعالج قوي ومن وجهة نظري قادر وبكل قوة أن يُشغل أقوى الألعاب والبرامج خصوصًا أن الذاكرة العشوائية للهاتف بمُختلف نُسخه قوية جدًا.
  • مشاكل لم تُراعيها الشركة : لم تضع الشركة سماعة الرأس هيد فون في العلبة الخاصة بالهاتف وكذلك لم توفر سوكيت لمدخل السماعات ذات السوكيب الدائري.
  • البطارية: بطارية الهاتف مُتوسطة السعة والأداء.
  • فنجد أن الهاتف بإمكانيات مُتميزة خصوصًا في ناحية الأداء وهذا بسبب قوة المُعالج والذاكرة العشوائية بغض النظر عن الحجم المُتوسط للبطارية.
  • فديوهات لهاتف Motorola Moto Z3

نضع بين أيديك تجربة حية لرؤية الهاتف علي يد كثير من الخبراء لتري الهاتف علي الطبيعة وكأنك تمسكه وتُقلب فيه الكثير من الأمور كُل هذا من تلك الفيديوهات التالية والتي هي علي يد خبراء ومُتخصصين

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد