Microsoft تعلن عن Office 2019

أعلنت شركة Microsoft عن توفر  Office 2019 حالياً، مما يعني أنك سوف تستطيع الاستفادة منه في الأسابيع القادمة، أما إذا كنت عميلاً من رجال الأعمال يتطلع إلى التحديث المستمر ولكنك لست مستعدًا لنقل ملفات الـ Office الخاصة بك إلى الخدمة السحابية the cloud، فإن هذا ربما لن يؤثر عليك.

  • ما هو Office 2019؟

يعتبر Office 2019 هو إصدار الترخيص الدائم والمستقل من أنظمة الـ Office. وقد يبدو الأمر كما لو كان تم اصدار الـ Office في الأيام التي سبقت تشغيل نظام Office 365 الذي يتطلب اشتراكا لاستخدامه بشكل أفضل. فمع Office 2019  أنت سوف تقوم بعملية شراء لمرة واحدة فقط، ويمكنك الاستمرار في استخدامها طالما تريد – على جهاز كمبيوتر شخصي واحد أو جهاز Mac خاص بك، ويعد الإصدار المستهلك هو Office Home و Business 2019  والذي لم يعد متاحًا بعد، لكن Microsoft قد أعلنت عن سعر الاشتراك به وهو 249 دولارًا.

فلماذا لا تتجنب رسوم الاشتراك في Office 365 وتقوم بشراء ترخيص دائم؟ حسنا، هناك عدد قليل من الأسباب.

  • مايكروسوفت هي بوضوح تقلل أهمية Office 2019

لقطة الشاشة المذكورة أعلاه مأخوذة من صفحة الـ Microsoft Office 2019، وتبدأ تمامًا باستخدام لغة مراوغة “بالنسبة إلى العملاء غير المستعدين لاستخدام the cloud “، ولكن بها حديث مستقيم إلى حد ما مع نمط تظليل غامض وخفي جزئيًا. وقد صممت Microsoft Office 2019 بشكل واضح كبديل مؤقت  للشركات غير الجاهزة لاستخدام نموذج Office  الذي يتطلب الاشتراك به وهو Office 365.

قم بالتمرير لأسفل قليلاً بعد نقطتين كاملتين ( “create with ease” و ” “simplify your work)، وستحصل على هذا:

وفي الحقيقة أنه في شهر مايو، قررت Microsoft تجميد رمز Office 365 – إصدار اشتراك محدث باستمرار من Office – وإصداره كـ Office 2019. ولكن ليس لدى Office 2019 كافة الميزات التي توفرها Office 356 الآن، فإنها تُقدم فقط مجموعة فرعية من هذه الميزات.

من الواضح تمامًا في المستقبل أن Microsoft سوف تضع في الاعتبار أن  Office 365 هو الإصدار الحقيقي لها وأن Office 2019 إلى حد كبير هو فكرة ثانوية مطلوبة للعملاء الذين حاولوا الابتعاد عن  نموذج الاشتراك من Office 365.

  • لا يزال Office 365 يقدم ميزات إضافية وهو على الأرجح صفقة أفضل

لذلك دعونا نتحدث قليلاً عن Office 365. نعم، قد يبدو الأمر وكأنه صفعة على الوجه  بدفع رسوم اشتراك أخرى، ولكن صدق أو لا تصدق، إنها صفقة رائعة.

خذ الاشتراك في Office 365 Home على سبيل المثال، والذي يتكلف تشغيله 99 دولارًا في السنة، فإنه يوفر لك المميزات التالية:

  1. يمكن أن يقوم ستة مستخدمين مختلفين بتثبيت إصدار سطح المكتب الكامل من Office وهو (Word و Excel و PowerPoint و OneNote و Outlook وما إلى ذلك) على أي جهاز يريدونه. ويعد القيد الوحيد في هذا هو أن كل شخص يمكنه فقط استخدام Office على أحد أجهزته في وقت واحد فقط. كما يمكنهم الوصول إلى تطبيقات الجوال والتطبيقات عبر الإنترنت من خلاله.
  2. يحصل كل واحد من هؤلاء المستخدمين الستة على تيرابايت كامل من مساحة OneDrive كلها لأنفسهم.

تطبيق OfficeSuite Premium + PDF Editor v9.1.9750 النسخة المدفوعة

وبصراحة من الصعب العثور على صفقة جيدة على مساحة التخزين هذه، ناهيك عن الوصول إلى تطبيقات Office. والأن لقد انتهينا من كتابة سبب أهمية Office 365، لذا لن ندخل في التفاصيل الكاملة هنا. لكن إذا استخدمت الرياضيات قليلاً فسوف تعرف أهمية  Office 365، على سبيل المثال إذا كان لديك خمسة أو ستة أشخاص يحتاجون إلى الوصول إلى Office على بعض أجهزة الكمبيوتر المختلفة، فأنت تنظر إلى ما يزيد عن 1000 دولار لتراخيص Office 2019 على الاقل والتي تُعد تكلفة عشر سنوات متواصلة من اشتراكات Office 365.

بالإضافة إلى ذلك، دعنا نلقي نظرة على كيفية مقارنة Office 365 مع Office 2019  وذلك على النحو التالي  Office 2019 هو عملية شراء لمرة واحدة فقط، ويتم الانتهاء من الاشتراك به عندما تقوم بشراء إصدار آخر من الـ Office. وستحصل على تحديثات الأمان، ولكن لا توجد تحديثات كبيرة للمميزات التي توجد به، وعلى الصعيد الآخر، فإنه يتم تحديث Office 365 بمميزات جديدة بشكل منتظم.

كما أنه سيتم تشغيل Office 2019 فقط على نظام التشغيل Windows 10 وعلى أي من الإصدارات الثلاثة الأخيرة من نظام  MacOS. نعم، فوفقًا لما صرحت به مايكروسوفت أنه “عندما يتم إطلاق إصدار جديد من نظام التشغيل MacOS، سوف يصبح Office 2019 لمتطلبات نظام التشغيل Mac هو الأحدث بالنسبة لثلاثة إصدارات حديثة له وهم الإصدار الجديد من نظام MacOS والإصدارات السابقة له مباشرة.”

أما Office 365، من ناحية أخرى، فهو يعمل حاليًا مع Windows 7 و 8 و 10، ولكنه يستخدم أيضًا نظام التحويل الثلاثي الإصدارات وذلك لنظام MacOS.

  • كيف يمكن مقارنة Office 2019 مع Office 2016؟

يقدم Office 2019 بعض المميزات الجديدة المدمجة في Office 365 منذ إصدار Office 2016. ويتضمن ذلك مميزات مثل ما يلي:

  1. تحسين التحبير ” “inking في جميع تطبيقات Office
  2. انتقال PowerPoint Morph الذي يتيح لك إنشاء مظهر الحركة بين الشرائح المتشابهة
  3. بعض أنواع المخططات الجديدة في Excel
  4. وضع Focus في Word يخفي عناصر نافذة على الشاشة للمساعدة على تقليل التشتيت.
  5. صندوق وارد مرئي في Outlook يحافظ على الرسائل المهمة منفصلة عن كل الرسائل الأقل أهمية
  6. بعض التكامل الأفضل مع أحدث خوادم Microsoft وخدماتها (مثل فرق العمل)

كيف تحصل علي Microsoft Office لـ iPad & iPhone

هناك بعض المميزات الأخرى التي لم نرصدها، ولكنها ليست كثيرة حقاً. فقد تكون الأنشطة التجارية مهتمة بالتحديث، خاصة إذا كانت تستخدم بعض هذه الخدمات وتحتاج إلى تكامل أفضل. ولكن بالنسبة لمستخدمي المنازل والشركات الصغيرة، لا يوجد شيء مقنع للتحديث إلى نظام Office 2019. إذا كنت قد حصلت بالفعل على Office 2016 وكان يعمل جيدًا بالنسبة إليك، فلا يوجد سبب كبير للتحديث.

أما إذا كنت تستخدم إصدارًا قديمًا مثل 2013 أو 2010، فحينئذٍ، هناك الكثير من العناصر المثيرة للاهتمام في الإصدارات الأحدث. ولكن لا يزال الاشتراك في Office 365 هو على الأرجح الاختيار الأفضل. فستحصل على دعم أفضل وميزات أكثر وسعر أرخص على المدى الطويل من خلاله.

 

التعليقات مغلقة.