Mac Mini 2023 | أصغر جهاز حاسوب مكتبي من Apple

جهاز Mac Mini هو أصغر كمبيوتر مكتبي من Apple وكان خيارًا شائعًا لأولئك الذين يريدون جهازًا مضغوطًا وصغيرًا ولكنه في ذات الوقت قوي. في عام 2023، تلقى Mac Mini تحديثًا رئيسيًا بميزات جديدة وأداء محسّن. حيث تم تصميم أحدث إصدار من Mac Mini ليكون حلاً شاملاً لمن يبحثون عن كمبيوتر قوي بحجم صغير.

وفي هذا الموضوع التقني المهم عبر موقع عربي تك، سنتعرف على هذا الجهاز بكامل مواصفاته ومميزاته. فإذا كنت ترغب في جهاز حاسوب مكتبي جدد ومتردد حول نوع هذا الجهاز، فأعتقد أن هذا المقال سيكون بمثابة منارة في وسط الطريقة لك لمعرفة الاختيار الصحيح.

تصميم وبُنية جهاز الحاسوب المكتبي Mac Mini 2023

يتميز Mac Mini 2023 بتصميمه الأنيق والمدمج الأنيق والعملي والمناسب للجميع. حيث يسمح عامل الشكل المدمج لها بالتناسب مع المساحات الضيقة ويوفر التصميم الجديد تبريدًا محسنًا للحفاظ على تشغيل الجهاز بسلاسة. كما ويتوفر Mac Mini بلون واحد لحد هذه اللحظة وهو اللون الرمادي، وهذا كما جرت العادة على أجهزة ماك. لا ننسى أن الجهاز صغير الحجم ويأتي بشكله المربع مع منافذ لبدء توصيله وتشغيله على الشاشات المختلفة.

أداء قوي ومواصفات كبيرة جدًا ومنافسة في جهاز ماك ميني 2023

يعمل جهاز Mac Mini (2023) بأحدث شريحة آبل M2 Pro والتي توفر زيادة كبيرة في الأداء مقارنة بالطراز السابق. يدعم الجهاز أيضًا ما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وخيارات تخزين متعددة لتلبية احتياجات أي مستخدم. بفضل شريحة M1 Max وذاكرة الوصول العشوائي المتزايدة التي من الممكن أن تصل إلى 32 جيجابايت.

Mac Mini 2023

يستطيع Mac Mini (2023) التعامل مع المهام الصعبة مثل تحرير الفيديو والألعاب الضخمة والثقيلة وذلك بفضل معالج الرسوميات المتوفر في الجهاز ذا 12 نواة أو 19 نواة. أما بالنسبة لمساحة التخزين فهي 512 جيجابايت وبهارد من نوع SSD. هذا سيجعل الحاسوب سريع جدًا وبشكل لا يمكن لك تخيله في جهاز صغير مثل هذا.

ما هي المنافذ التي يتوفر عليها أصغر جهاز حاسوب مكتبي Mac Mini 2023؟

يتميز Mac Mini 2023 بشبكات Wi-Fi 6E و Bluetooth 5.3 التي توفر اتصالات أسرع وأكثر موثوقية. يحتوي الجهاز أيضًا على 4 منافذ Thunderbolt متعددة توفر سرعات نقل بيانات عالية ودعمًا لشاشات متعددة. يحتوي Mac Mini (2023) أيضًا على مقبس صوت مقاس 3.5 ملم لتوصيل سماعات الرأس أو مكبرات الصوت. كما ويتوفر على مخرج HDMI بالحجم الكامل، ومنفذين USB من نوع Type-A.

Mac Mini 2023

نظام التشغيل في جهاز ماك ميني 2023 وأهم البرامج المثبتة فيه

يأتي جهاز ماك ميني 2023 مع أحدث إصدار من نظام تشغيل Apple ،macOS. حيث يوفر نظام التشغيل هذا تجربة مستخدم سلسة وبديهية مع ميزات مثل واجهة مستخدم مبسطة وأمان محسن وتكامل سهل مع أجهزة Apple الأخرى.

إلى جانب ذلك، يأتي هذا الجهاز مزودًا ببرامج الإنتاجية المثبتة مسبقًا والتطبيقات الإبداعية الأخرى، بما في ذلك مجموعة iWork من Apple لزيادة الإنتاجية ومجموعة iLife للمشاريع الإبداعية. كما وتوفر هذه التطبيقات للمستخدمين أدوات قوية لمهام مثل معالجة الكلمات وجداول البيانات والعروض التقديمية وتحرير الصور والفيديو، دون الحاجة إلى برامج إضافية. تسمح التطبيقات المثبتة مسبقًا للمستخدمين بالبدء في استخدام جهاز Mac Mini الخاص بهم فورًا.

يمكنك حمل الجهاز والتنقل به من مكان لآخر دون أن يأخذ مساحة

لك أن تتخيل جهاز يحمل كافة المواصفات السابقة يمكنك حمله والتنقل به من أي مكان لآخر وكذلك بأن يكون حاسوب مكتبي وليس محمول. إنه أمر رائع جدًا بالنسبة للأشخاص الذين يحبون العمل على أجهزة الحواسيب المكتبية ولكنهم في ذات الوقت يفضلون العمل في أماكن مختلفة وليس التقيد في مكان واحد. لهذا يعتبر هذا الجهاز طفرة قوية جدًا واختراع مثالي من شركة آبل لمن يرغب في حمل حاسوبه عه أينما تنقل وذهب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.