عربي تك
التقنية بعيون رقمية

LG باعت 59 مليون هاتف العام الماضي

استطاعت الشركة الكوريةLG بيع 59.7 مليون هاتف ذكي العام الماضي ، وهذا يشكل زيادة عن عام 2014 بنصف مليون هاتف فقط!، وكما كشفت الشركة ايضاً عن مبيعاتها في الربع الرابع من العام الماضي التي تقدر ب308 مليون، بخسارة تصل لقطاع الهواتف الذكية ب37 مليون دولار، حيث باعت الشركة ما يقارب 15.3 مليون هاتف ذكي خلال الربع الماضي،وقد عبرت الشركة عن عدم راضها عن النمو البطئ للمبيعات وعدم الربحية.

وعلى الرغم من ذلك إلا أن مبيعات الربع الرابع أعلى بنسبة 12% من الربع الذي سبقه، وهذا يرجع بالطبع إلى المبيعات القوية التي شهدتها الشركة في الولايات المتحدة الامريكية بعد إطلاقها هاتف V10 في موسم العطلات.

مليون هاتف

وتلوم الشركة على الخسائر بسبب استثماراتها الواسعة في مجال الأبحاث والهندسة وكذلك في الإعلانات، وعليه قررت الشركة أنها ستقوم بإطلاق هاتفين من الفئة الراقية هذا العام إلى جانب تركيزها على الهواتف المتوسطة الرخيصة.

حيث يتوقع أن يكون واحد من الهواتف الراقية التي ستقوم بإطلاقها هو G5 LG في مؤتمر برشلونة MWCالشهر القادم ،الذي تسرب أنه سيأتي بتصيم جديد وستوظف الشركة مواد معدنية في تصنيعه وستزوده بميزات جديدة، لتخطى الشركة على على خطى شركة سامسنوج وسونى اللتان تكشفان عن هاتفين من الفئة الراقية في العام الواحد.

دائماً ما حاولت LG أن تدفع في سوق الهواتف الذكية كل ما لديها من ابتكارات وخبرة قديمة، حيث كافحت في ترجمة قوتها الهندسية في هواتف مميزة، لكنها واجهة العديد من المشاكل في الوصول إلى جميع الأسواق العالمية بهواتفها، والآن بعد وصولها إلى الأسواق، أتى الوقت ل أل جي أن تثبت أنها تستطيع تحقيق مبيعات وأرباح في ظل المنافسة العالية من جميع الشركات.

المصدر

قد يهمك :   مواصفات وسعر الهاتف LG G3 المرتقب
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.